سلتنا بذاكرتها المتصلة وإنجازاتها الحافلة تستحق الاهتمام

كتب : زياد الحمد 

تثبت الشواهد أن السلة الأردنية ناجزة على نحو يفوق باقي الرياضات ، والألعاب الجماعية، وأن رجال سلتنا هم فرسان المقدمة عربيا، وآسيويا، على اختلاف محطات ظهورهم، انطلاقا من الفوز بالميدالية الذهبية في الدورة الرياضية العربية الثامنة في المغرب عام 1985، والتتويج بلقب كأس النخبة الأسيوية للرجال في الكويت عام 2008، ووصافة بطولة آسيا للرجال في الصين 2011، واحتلال المركز الثالث في بطولة آسيا أيضا 2009 والفوز بالكثير من الألقاب الغرب آسيوية، والبطولات الدولية، وآخرها الفوز بالنسخة العاشرة من بطولة الملك عبد الله الثاني يضاف لذلك اللعب في نهائيات كأس العالم مرتين .
ومن نافلة القول أنها لاقت رواجا جماهيريا كبيرا دفع بالآلاف من محبيها إلى التواجد في صالاتها ، خلف فرقهم المفضلة ونجومها. بل إن جنونا مشابها لما تشهده مدرجات كرة القدم بتنا نشاهده في مدرجاتها كلما تألق لاعب في التسجيل أو تفنن لاعب في التمرير، مشهد ولا أروع تمت صياغته بوقت قياسي، وبجهود تضافرت وتكاتفت من قبل اللجنة المؤقتة والأندية .
ووفاء لهذا الإرث المشرق من تاريخ اللعبة، ولصانعي مجده من منظمين ولاعبين، وإعلام رياضي، وجماهير ظلت محافظة على إكساب المباريات والبطولات نكهة حضورها ومتابعتها، كان لزاما على الهيئة المنظمة لشؤون اللعبة، أن تضع على عاتقها مهمة النهوض والارتقاء بهذه المعطيات، وأن تسجل حضورها لكافة المحافل بكل قوة، بالإشارة إلى ماهي عليه اللعبة من مستوى أخذ صورة زاهية في احتراف العديد من لاعبينا في الدوريات العربية والأوروبية .
وأيا كانت الإجابة على التساؤلين: لماذا لم يشارك أي ناد أردني في البطولة العربية التي انتهت مؤخرا في الإسكندرية؟؟ وما تفسير حالة الارتباك الموسمي، التي تعانيها الأندية ، جراء تحرير لاعبيها ، وجعلهم ملكا للاتحاد، بحيث لا يمكن لناد القول أن هذا اللاعب سيمثلها في الموسم القادم؟
أيا كانت الإجابة فقبولها من عدمه سيظل معلقا برسم معرفة ما ستؤول إليه الأمور في المقبل من استحقاقات داخلية وخارجية على حد سواء.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء