جريدة “الدستور” تعتذر للوحدات والخلافات في طريقها للحل

ستادكم نيوز –

يبدو أن الخلاف بين نادي الوحدات وصحيفة الدستور في طريقه إلى الحل ، بعد أن نشر رئيس التحرير المسؤول يف جريدة الدستور الزميل مصطف ريالات اعتذارا عن اللبس الذي حصل خلال الفترة الماضية على خلفية الخبر الذي نشرته الدستور عقب مباراة الوحدات والسلط والذي اتهمت فيه جمهور الوحدات المشاركة في الشغب الذي احدثه جمهور السلط ، في الوقت الذي لك يكن جمهور الوحدات اصلا متواجدا لكون المباراة بيتية لفريق السلط.

وعى ضوء ذلك سجل نادي الوحدات شكوى رسمية أمام مدعي عام عمان القاضي علي الخضيري والذي تولى التحقيق فيها بحق جريدة الدستور ورئيس تحريرها المسؤول مصطفى الريالات وذلك على خلفية ما نشره الريالات من اساءات واتهامات خطيرة بحق نادي الوحدات وجماهيره وصلت الى اتهامها بالانتماء لتنظيم داعش، حيث فوضت الهيئة الإدارية لنادي الوحدات أمين السر عبد القادر أبو نصرة بهذا الأمر.
وبحسب المستشار القانوني ومحامي النادي محمد دغمش الذي تطوع للسير بهذه الشكوى فإنه أسندت للدستور والريالات تهم مخالفة قانوني المطبوعات والنشر والجرائم الالكترونية عن طريق عدم التوازن والموضوعية والنزاهة في عرض المادة الصحفية.
إلى جانب نشر مواد من شأنها التحريض على العنف والدعوة إلى إثارة الفرقة بين المواطنين.
واضاف دغمش:” اتبع النادي الطرق القانونية السليمة وطلب رسميا من المطبوعة ورئيس تحريرها نشر تصحيح واعتذار خطي في الاعداد اللاحقة للجريدة إلا أنها لم تفعل مما حدا بالنادي لتحريك دعوى الحق العام بمواجهتهما وهذا واجب على النادي تجاه جماهيره ومجتمعه ووطنه.

واخيرا اقتنع رئيس التحرير ونشر اليوم الأحد التوضيح التالي ، والذي من شأنه ازالة الخلاف بين الطرفين، لا سيما وان جريدة الدستور ظلت طوال السنوات الماضية داعمة لنادي الوحدات وفرقه المختلفة.

«الدستور» تعتذر للقلعة الوحداتية

كتب : مصطفى الريالات

«الدستور» سنديانة الصحافة الأردنية ستبقى السند لشباب الوطن ومعهم في ميادين العطاء، مؤمنة بأن هذه الجموع هي الأمل والقلب النابض للبطولات التي ترفع رايات الوطن خفاقة عالية في كل الميادين.

ولأن الرياضة تجمع ولا تفرق وعزيزة علينا وعلى قلوب المحبين الذين يقدمون في ملاعبنا كل ما هو جميل، فإننا نقف مع نشامى الوطن لتعظيم الانجازات ونفخر بما يتحقق ونسعى لتعظيمها.

ولأن الوحدات (القلعة الخضراء) دائما في مقدمة الركب لا بد من البوح بمقدار محبتنا له، مستعرضين مسيرة الخير والإنجازات التي تحققت بهمة أجيال الشباب والكبار وجموع المشجعين الذين نكن لهم كل الاعتذار.

للإخوة في القلعة الوحداتية.. نكتب لكم رسالة، اليوم، من الأخ لإخوته الشرفاء الأوفياء الذين أقسموا عند مطلع الفجر بأن لا تسقط لهذا الحمى راية.. نقدركم لأننا شركاء ونحترمكم لأنكم أوفياء بما أقسمتم عليه فأنتم الأهل والاخوة شركاء «الدستور» منذ انطلاقتها.

كنا معكم عبر صفحاتها وجريدتكم المفضلة عند بداية مسيرتكم الخيرة، وكنا معا حين جفت بعض الأقلام وسنتواصل بعون الله لنكون مثالاً في تعاوننا، فأنتم العزوة والأهل ومعاذ الله ان نصفكم بالدواعش.

والقصد كان واضحاً بأن هناك سلسلة مواقع منتشرة حول العالم، وهي ليست لكم وليست منكم، لأن رسالتكم أكبر من ذلك بكثير أمام العالم فكان السفهاء في هذه المواقع الدخيلة على مجتمعنا يستغلون ما يجري في الكثير من الساحات حول العالم لإثارة الفتنة، معتبرين ذلك مرتعاً لبث سمومهم واستغلال الأحداث الرياضية ومنها ملاعبنا التي لا تتحمل هذه الفتن.

الأعزاء الوحداتية: داخل الوطن وعلى ترابه الطهور وكل الإخوة الذين يشجعون القلعة الخضراء في كل بقاع العالم لكم محبتنا وتقديرنا، أنتم الغوالي المتابعون بحرص كبير لنشاط ناديكم وعطاء رجالاته الأوفياء وفرقه صاحبة الإنجازات، لن نتوقف عن دعمكم ولن نتوقف نحن وإياكم عند هفوة غير مقصودة من زميل يعمل في الموقع الإلكتروني للصحيفة وصف جماهير القلعة الخضراء بأنها تحدث شكلاً من أشكال الشغب عقب مباراتكم مع الشقيق فريق السلط، حيث لم تكونوا موجودين داخل الملعب لتشجيع فريقكم.

إن «الدستور» من سياساتها ومبادئها الوطنية منذ انطلاقتها أنها لكل الأندية وصفحاتها لكل شباب الوطن، فأنتم الأهل العزوة ونعتز بكم دائما وحديثنا هذا اعتذار عما ظهر على صفحات «الدستور»، وهذا يسبق الدعاء لكم بالاستمرار في انجازاتكم لتبقى القلعة الخضراء مهداً للإنجازات ومسيرة عطاء للفرق الوحداتية لتعظيم هذه الإنجازات.

  رئيس التحرير المسؤول في جريدة الدستور

الصورة …من احداث الشغب الذي احدثه جمهور السلط واتهم جمهور الوحدات بالمشاركة

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر الخواجة:"الميني قول" أصبحت حالة وطنية ودورها احتواء الشباب في أنشطة مفيدة وفاعلة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة توقع مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض قصبة عمان تتصدر فعاليات الدورة الرياضية ( الاستقلال) المدرسية اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان