“الرديف” ينشد التأهل بمواجهة نظيره اليمني غدا

ستادكم نيوز – 

يلتقي المنتخب الوطني الرديف ت23، تنظيره اليمني عند الـ 5:45 مساء غد الجمعة ، على ملعب الأمير سعود بن جلوي ضمن بطولة غرب آسيا المقامة بالسعودية.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم الخميس ، على ملاعب نادي القادسية، بقيادة المدرب أحمد هايل وبحضور كافة اللاعبين استعداداً لمواجهة الغد.

وكان المنتخب تغلب على نظيره الكويتي أمس الثلاثاء 2-1، فيما خسر المواجهة الأولى أمام عُمان بهدف نظيف.

.. حسابات التأهل

يدخل المنتخب مباراة الغد وعينه على النقاط الـ 3، للحفاظ على آماله بالتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، حيث يتصدر اليمن ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وتشارك المركز الثاني “الرديف” وعُمان بـ 3، والكويت أخيرا بنقطة واحدة.

ويستقر المنتخب العراقي بصدارة المجموعة الثانية بـ 6 نقاط، فلسطين والإمارات 3، ولبنان أخيرا دون نقاط.

في المقابل، تصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق المواجهات عن سوريا بذات الرصيد، والبحرين أخيرا دون نقاط.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل ثاني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ولحسابات تأهل أفضل ثاني من بين المجموعات الثلاث، فإنه يتم شطب نتيجة المنتخب الحاصل على الترتيب الثاني مع الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز على اليمن بأي نتيجة لضمان صدارة المجموعة الأولى والعبور إلى الدور الثاني شريطة تعثر عُمان أمام الكويت.

وفي حال فوز المنتخب الرديف على اليمن، وتغلب عُمان على الكويت فإن صدارة المجموعة الأولى تذهب للمنتخب العُماني بفارق المواجهات، ما يضع المنتخب في حسابات المنافسة على أفضل ثاني في المجموعات الثلاث.

وتعتبر بطولة غرب آسيا، المحطة الإعدادية الأخيرة للمنتخب الرديف، قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن أواخر تشرين الأول المقبل، حيث حل المنتخب بالمجموعة السادسة إلى جانب فلسطين وتركمانستان.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي