“الرديف” ينشد التأهل بمواجهة نظيره اليمني غدا

ستادكم نيوز – 

يلتقي المنتخب الوطني الرديف ت23، تنظيره اليمني عند الـ 5:45 مساء غد الجمعة ، على ملعب الأمير سعود بن جلوي ضمن بطولة غرب آسيا المقامة بالسعودية.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء اليوم الخميس ، على ملاعب نادي القادسية، بقيادة المدرب أحمد هايل وبحضور كافة اللاعبين استعداداً لمواجهة الغد.

وكان المنتخب تغلب على نظيره الكويتي أمس الثلاثاء 2-1، فيما خسر المواجهة الأولى أمام عُمان بهدف نظيف.

.. حسابات التأهل

يدخل المنتخب مباراة الغد وعينه على النقاط الـ 3، للحفاظ على آماله بالتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، حيث يتصدر اليمن ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وتشارك المركز الثاني “الرديف” وعُمان بـ 3، والكويت أخيرا بنقطة واحدة.

ويستقر المنتخب العراقي بصدارة المجموعة الثانية بـ 6 نقاط، فلسطين والإمارات 3، ولبنان أخيرا دون نقاط.

في المقابل، تصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق المواجهات عن سوريا بذات الرصيد، والبحرين أخيرا دون نقاط.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل ثاني إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ولحسابات تأهل أفضل ثاني من بين المجموعات الثلاث، فإنه يتم شطب نتيجة المنتخب الحاصل على الترتيب الثاني مع الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز على اليمن بأي نتيجة لضمان صدارة المجموعة الأولى والعبور إلى الدور الثاني شريطة تعثر عُمان أمام الكويت.

وفي حال فوز المنتخب الرديف على اليمن، وتغلب عُمان على الكويت فإن صدارة المجموعة الأولى تذهب للمنتخب العُماني بفارق المواجهات، ما يضع المنتخب في حسابات المنافسة على أفضل ثاني في المجموعات الثلاث.

وتعتبر بطولة غرب آسيا، المحطة الإعدادية الأخيرة للمنتخب الرديف، قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية التي تستضيفها الأردن أواخر تشرين الأول المقبل، حيث حل المنتخب بالمجموعة السادسة إلى جانب فلسطين وتركمانستان.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب الأمير علي يهنئ الفريق الرجوب بتأهل المنتخب الفلسطيني التاريخي