الكورونا تفتك بميزانية ميلان والحلول قادمة ؟!

كتب : ملكون ملكون

ستادكم نيوز – السنة المالية للميلان لموسم 2021/2020 أُغلقت بخسائر بقيمة 96.4 مليون يورو، وهو تحسن ملحوظ مقارنةً بموسم 2020/2019 عندما سلط المدققون الضوء على خسارة إجمالية قدرها 194.6 مليون يورو.
ويبدو واضحاً أن الإبلاغ عن الخسائر بأرقام مزدوجة هو علامة على إتجاه يتحسن بشكل واضح، مع ميزانية 2021/2020 التي عانت تماماً من تأثير كوفيد 19 بين الملاعب المغلقة والأنشطة الإضافية الاخرى التي حرمت ميلان من المجموعات الآخرى. وهي التي كان يُمكن أن يحصل عليها الروسونيري، وبالتالي تكون الخسارة أقل.
تجدر الإشارة إلى أن تحسن الحسابات المالية يسير جنباً إلى جنب مع الفريق الذي حصل على المركز الثاني في الدوري الإيطالي وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. ميلان لا يُعاني من ديون، الروسونيري لا تزال شركة ليست لديها ديون تقليدية مع البنوك وكذلك ليس لديها ديون سندات، وهي علامة على الصلابة الإقتصادية من جانب المساهم الأكبر (Elliott) الذي وافق على صرف 70 مليون يورو على سوق الإنتقالات. من أجل محاولة تحسين الحسابات المالية والتي نظراً للشراكات العديدة الموقعة سيكون من الضروري وجود ملعب جديد متطور ووظيفي.
بهذه الطريقة فقط ومع وجود مصدر جديد للإيرادات يُمكن إستغلاله 7 أيام في أسبوع يُمكن أن تكون هناك قفزة إقتصادية في الجودة على المستوى الإقتصادي، وبالتالي إستثمارات يُمكن أن تجعل ميلان أكثر تنافسية في إيطاليا وقبل كل شيء في أوروبا.

*إعلامي سوري يقيم في السويد عمل في صحيفة الشعب اليومية الأردنية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
هولندا والنمسا مواجهة كروية حاسمة برسم التأهل لدور ال16 إيطاليا تتأهل إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم إسبانيا تتغلب على ألبانيا بأمم أوروبا الحوار مع الشريف فواز شرف له نكهة خاصة بمشاركة منتخبنا...بطولة غرب آسيا للشباب بكرة القدم نمطلق في السعودية غدا اتحاد الكرة يعقد مؤتمرا صحفيا لتقديم سلامي مدربا للنشامى الأربعاء بالقرعة ....ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن الوحدات يطلب حكاما من الخارج لمباراته مع الحسين...وثيقة الوحدات يفلت من "مصيدة" شباب الأردن ويبلغ نهائي كأس الأردن خالد الغول يكتب....السلّامي .. بطل أشهر ريمونتادا عربية الحسين يهزم السلط بـ"الترجيح" ويبلغ نهائي كأس الأردن المدرب هايل يعتذر عن قيادة فريق الفيصلي مفيد حسونة يكتب..متى يبدا الموسم الكروي الجديد ؟! "كاس" ترفض "الاختلاط" بالألعاب المائية …المسلم ينتصر للقيم وتكافؤ الفرص بالألعاب المائية هل يرحل لياو عن ميلان ؟ هل ينتقل لاعب نيس كيفرين تورام إلى يوفنتوس؟ الدور نصف النهائي لـ كأس الأردن يقام.. غدا الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت 17 و 23 عاماً دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء