ليفربول يتعثر ببرينتفورد وصلاح يحقق المئوية وفوز لمانشستر سيتي

ستادكم نيوز –

تعثر نادي ليفربول بميدان مضيفه برينتفورد 3-3  السبت، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، لكنه انفرد بصدارة جدول المسابقة بشكل مؤقت.

وقدم الفريقان فاصلا من الأداء الممتع على مدار الشوطين وسجل كل منهما 3 أهداف رائعة، وأهدرا عددا آخر من الأهداف في مباراة شهدت أداء مفتوحا.

ولم يبد برينتفورد أي رهبة في مواجهة ليفربول صاحب التاريخ الكبير، بل كان ندا قويا للضيوف على مدار الشوطين وكان بإمكانه تحقيق الفوز في بعض الفترات بنهاية المباراة.

وكان برينتفورد هو البادئ بالتسجيل عن طريق إيثان بينوك في الدقيقة 27، ولكن ليفربول رد بهدفين أحرزهما دييغو جوتا ومحمد صلاح في الدقيقتين 31 و54.

وانتزع فيتالي جانيلت التعادل لبرينتفورد في الدقيقة 63، ولكن كورتيس جونز تقدم مجددا لليفربول في الدقيقة 67 قبل أن يخطف البديل يوان ويسا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 82 مستفيدا من ارتباك دفاع ليفربول.

ورفع ليفربول رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المسابقة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي وتشلسي ومانشستر يونايتد وإيفرتون.

ويمكن أن يرتقي برايتون، صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة، للصدارة في حال فوزه يوم الاثنين على كريستال بالاس.

كما شهدت المباراة ليلة تاريخية لمحمد صلاح، الذي سجل هدفه المئة مع ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهدفه في مرمى برينتفورد ، أصبح محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول، يصل إلى 100 هدف في منافسات الدوري.

واحتاج صلاح لـ151 مباراة بالدوري فقط، للوصول إلى الهدف رقم 100 في الدوري، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ ليفربول العريق.

وفي مياراة اخرى وبفضل هدف من لاعبه غابريل جيسوس في مستهل الشوط الثاني، ومن أول تسديدة للفريق على مرمى المنافس، فاز مانشستر سيتي حامل اللقب 1-صفر على مضيفه تشلسي، السبت.في الدقيقة 53 وبعد عاشر ضربة ركنية لبطل إنجلترا، سدد جيسوس الكرة التي غيرت اتجاهها لتستقر في شباك أصحاب الأرض، وسط زحام في منطقة الجزاء.

وبعد الهدف مباشرة تغير إيقاع المباراة، ولجأ تشلسي إلى الهجوم بعد ضغط سيتي الكبير خلال الشوط الأول، وسط دفاع مستميت من جانب الفريق اللندني.

وحقق الزوار فوزا مستحقا بعد أن ضغطوا من البداية وسيطروا على الكرة بنسبة 60 بالمئة، بفصل جهود كيفن دي بروين وجاك غريليش وفيل فودن، الذين نجحوا في تهديد تشلسي.

وجاء فوز سيتي بعد تلقيه 3 هزائم متتالية أمام تشلسي، التي كانت أخرها في نهائي دوري أبطال أوروبا في بورتو البرتغالية في مايو الماضي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
بطولة غرب آسيا برعاية ايار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية "النشامى" يبحث عن الفوز بمواجهة نظيره السعودي غدا هل يلعب ليفاندوفسكي في الدوري السعودي؟ عموتة: سأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب