الجمعية الألمانية تدعم النشاطات الفنية والمجتمعية لمراكز الأمير علي للواعدات

ستادكم نيوز – 

وقع اتحاد كرة القدم، اتفاقية شراكة مع الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، تتضمن دعم ورعاية النشاطات الفنية والمجتمعية لمراكز الأمير علي للواعدات، حتى نهاية آب من العام القادم 2022.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد، بحضور الأمين العام للاتحاد سمر نصار، وممثل الجمعية هينينج تشيك، ومدربي المراكز إلى جانب عدد من وسائل الإعلام.

وأكدت نصار في بداية المؤتمر، اعتزاز الاتحاد وسعادته بتوقيع الاتفاقية مع (GIZ)، والتي تحقق تطلعات الاتحاد وأهدافه، من خلال توسيع أطر دعم وتمكين الفئات العمرية، سيما مراكز الواعدات البالغ عددها (15) مركزاً موزعة في جميع محافظات المملكة، ويشارك في فعاليتها نحو (450) لاعبة ضمن الفئة العمرية من (9 إلى 14) سنة.

أضافت: في الوقت الذي نحتفل فيه بإنجاز النشميات في كأس العرب، نبرم اتفاقية لدعم اللاعبات الأصغر سناً، لضمان استمرارية البناء من القاعدة ومواصلة الإنجازات، ضمن استراتيجية الاتحاد تجاه الكرة النسوية.

كما أوضحت الأمين العام، أن المراكز التي ستشملها اتفاقية الرعاية، تضم مركزين لذوي الاحتياجات الخاصة، ما يعزز من أهمية الشراكة مع الجمعية الألمانية، لدعم مشاريع الاتحاد التنموية، ومختلف نشاطاته التي تعنى بترسيخ القيم المجتمعية وتمكين الفئات العمرية.

وتتضمن الاتفاقية، تغطية نفقات الموسم لمراكز الواعدات، وتوسيع إطار البرامج المجتمعية والمهرجانات للاعبات، وعقد ورش عمل لبناء الكفاءات، إلى جانب توفير لوازم والمعدات للاعبات والمدربين.

من جانبه، عبر ممثل الجمعية، عن سعاته بتوقيع الاتفاقية ودعم مراكز الواعدات في الأردن، مؤكداً ان هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الجمعية “رياضة من أجل التنمية”.

وتابع هينينج: نبارك لمنتخب النشميات فوزه بكأس العرب، ونأمل أن نساهم في دعم مساعي الاتحاد نحو مواصلة تطوير الكرة النسوية وبرامجه وأهدافه المجتمعية.

في المقابل، تبادل الأمين العام وممثل الجمعية الهدايا التذكارية، حيث قدمت نصار قميص منتخب النشميات لهينينج، والذي قام بدوره بتقديم قميص المنتخب الألماني للسيدات الفائز بكأس العالم 2011، موقعاً من بطلات العالم، قبل أن يوقع الجانبين على الاتفاقية بشكل رسمي.

وشهد المؤتمر في نهايته، توزيع الشهادات على عدد من المدربين المشاركين في ورشة عمل نظمها الاتحاد مؤخراً بالتعاون مع الجمعية الألمانية.

يذكر أن تدريبات ونشاطات مراكز الأمير علي للواعدات ستنطلق الجمعة القادم، وفق خطة عمل ممنهجة، تعزز تطلعات الاتحاد و(GIZ) في الوقت ذاته.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا