الأردن إلى جانب اليمن والكويت وعُمان في قرعة غرب آسيا 23 سنة

ستادكم نيوز –
سُحبت اليوم الأحد ٠ قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت ٢٣ عاماً لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الدمام خلال الفترة من ٤ إلى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١.
وأقيمت القرعة بمقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمّان، وتم نقل فعالياتها مباشرة عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، وأفرزت عن توزيع المنتخبات الـ ١١ المشاركة على ثلاث مجموعات، بحيث ضمت مجموعتان ٤ منتخبات في كل منها، فيما الثالثة تكونت من ٣ منتخبات.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن واليمن والكويت وعُمان، فيما المجموعة الثانية: فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي المضيف ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وسوريا.
وتم اعتماد نظام القرعة الموجهة بحيث تم وضع الفرق التي وقعت بنفس المجموعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً المقررة في أوزبكستان ٢٠٢٢، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.
وستقام في اليوم الأول من البطولة ٤ تشرين الأول/ اكتوبر خمس مباريات تجمع الأردن وعُمان، اليمن والكويت، فلسطين والعراق، الإمارات ولبنان، البحرين وسوريا.
وتخضع يوم ٥ تشرين الأول/ اكتوبر المنتخبات للراحة، على أن تقام بعد ذلك بيوم واحد مباشرةً خمس مباريات بين: عمان واليمن، الكويت والأردن، العراق والإمارات، لبنان وفلسطين، سوريا والسعودية، ثم تخضع المنتخبات في اليوم التالي للراحة.
وبعد ذلك، يختتم دور المجموعات يوم ٨ تشرين الأول/اكتوبر، بإقامة خمس مواجهات أيضاً وتجمع: الأردن واليمن، الكويت وعُمان، فلسطين والإمارات، لبنان والعراق، السعودية والبحرين.
وبالنسبة لمباراتي الدور قبل النهائي، ستقامان يوم ١٠ تشرين الأول/ اكتوبر، وعلى أن تقام المباراة النهائية يوم ١٢ الشهر ذاته.
وسيقوم اتحاد غرب آسيا لاحقاً بإصدار الجدول النهائي للبطولة الذي يتضمن توقيت إقامة المباريات والملاعب التي تستضيفها.
مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط الحسين يبحر في العقبة بنجاح ويحافظ على الصدارة بفارق نقطي....جدول منتخب الشابات اللبناني يؤكد سطوته على منتخبنا الفيصلي يثقل مرمى الأهلي بخماسية مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين