منتخب السلة يتجاوز نظيره المصري ويحظى بلقب بطولة الملك عبدالله

ستادكم نيوز – توج منتخبنا الوطني لكرة السلة بطلاً للنسخة العاشرة من بطولة كأس الملك عبدالله الدولية عقب فوزه المثير والمستحق على نظيره المنتخب المصري 93 – 71 في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وشهدت المباراة تكافؤ في الأداء والنتيجة حيث انتهى الربع الأول بالتعادل 23-23، قبل ان ينهي المنتخب المصري الربع الثاني متقدماً بفارق نصف سلة وبواقع 40-39.
واشتد التنافس بين المنتخبين في الربع الثالث الذي مالت فيه الكفة لصالح منتخبنا 67-51، وشهد الربع الرابع والأخير  تفوق واضح لقصور الأردن الذي أنهى اللقاء متفوقا فائزاً بجداره وبفارق 22 نقطة.
وتوج المنتخب الوطني باللقب للمرة الرابعة من أصل 10 بطولات حيث سبق له التتويج أعوام 2004 و2007 و2011.
وبعد نهاية المباراة توج منتخبنا الوطني بكأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما نال المنتخب المصري المركز الثاني والميدالية الفضية وسط فرحة كبيرة من جماهير المنتخب الوطني التي شجعت الفريق طوال فترات المباراة.
وظفر المنتخب التونسي بالمركز الثالث بعد فوزه على الفلبين بفارق كبير وبواقع 80-60 في مباراة تحديد المراكز التي جرت في ذات الصالة.
وشهدت البطولة التي انطلقت يوم الاثنين الماضي مشاركة منتخبات مصر وتونس والسعودية والفلبين والأردن بفريقين A و B.

وتعتبر البطولة محطة إعداد مهمة لمنتخب الأردن قبيل المشاركة للمرة السادسة عشرة في النسخة الثلاثين من بطولة كأس آسيا لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة الاندونيسية جاكرتا بالفترة من 17 إلى 29 آب / أغسطس المقبل، بينما يستعد المنتخبين المصري والتونسي للمشاركة في النسخة الثلاثين من كاس أمم أفريقيا التي تستضيفها رواندا بالفترة من 24 آب / أغسطس الجاري وحتى  5 من أيلول سبتمبر / المقبل.

سجل الأبطال

2002 السعودية
2003 مصر
2004 الأردن
2005 لبنان
2006 الرياضي اللبناني
2007 الأردن
2008 تونس
2011 الأردن
2020 لبنان

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع