منتخب السلة يتفوق على تونس والأولمبي يخسر أمام مصر في بطولة الملك عبدالله

هاشم أبو عياش ..

ستادكم نيوز -حقق منتخبنا الوطني فوزه الثاني ببطولة الملك عبد الله الثاني العاشرة بكرة السلة  في المباراة التي تقام في صالة الأمير حمزة وتغلب على شقيقه التونسي بفارق (13) نقطة .. وخسر منتخبنا في بداية اللقاء جهود أحد هدافيه سامي ابزيغ كما تغيب النجم أبو حواس لوعكة صحية وكان منتخبنا الاولمبي قد خسر امام مصر بنتيجة (67-91) .. فيما روض الفلبين منتخب السعودية وفاز عليه بنتيجة (77-62) .

وبالرغم من تقدم منتخبنا الوطني امام المنتخب التونسي إلا انه لم يستطع إيقاف تصويبات اطرافه نتيجة لعب منتخبنا بطريقة دفاع المنطقة ليستغل اشرف الغنوني وعمر عبادة وأسامة البرناوي مهارتهم وقدرتهم التهديفية وتوظيفها في بقاء فريقهم بمحاذاة المنتخب الوطني الذي نجح في التفوق نتيجة وضعه الكرة تحت السلة ، واستثمار نجم فنار بخشة أحمد الدويري الذي دانت له السلة بعد أن وجد المساندة من زيد عباس وفريدي ابراهيم … وظهر المحترف والمرشح للتجنيس في صفوف منتخبنا بصورة أفضل من الامس ولكن ليس بشكل ملفت ..
وبقي المنتخب التونسي بشكل تهديدا حقيقيا معظم وقت المباراة ولكن استعجال لاعبيه في آخر دقيقتين مع صحوة كبيرة لفادي ابراهيم نجم اللقاء ساهم في رفع الفارق من نقطة واحدة الى (13) نقطة وانهاء اللقاء بفارق كبير وكانت نتيجة الارباع لجهة منتخبنا كالاتي : (23-22) ،(44-40) ،(66-63) ،(90-77) ..

منتخبنا الاولمبي لعب على شاكلة المنتخب الأول سرعة وهجوم هادر وبالمقابل فوضى دفاعية وتقدم في الفترة الاولى (22-17) وللحق بمساعدة من المنتخب المصري الذي لم يستخدم خماسيه الأساسي والذي اعاده في فترة أراد الفوز ولم يلتفت للنتيجة ابدا ، فقد كانت فرصة لمنتخب الكنانة للتدريب على اساليب دفاعية وهجومية متنوعة ، ولم يستخدم منتخبنا تشكيلة اولمبية بالكامل في أي لحظة من المباراة بل دعم الفريق بثلاثة كبار وهم مالك كنعان واحمد عبيد وهم تحملوا عبء المباراة وهنا انتفت الفائدة من مشاركة الاولمبي وكان الاجدى الإعتماد على عناصر الاولمبي فقط فهو يلعب للخبرة وليس للنتيجة ولا تحسب نتائجه في البطولة .. في نهاية البقاء منتخب مصر انهى البقاء لمصلحته (67-94) وكانت نتيجة الارباع لجهة منتخبنا كالاتي : (22/17) ،(38/43) ،(52/64) ،(67/91).
وبأقل جهد استطاع الفلبين ترويض جموح الاخضر السعودي وتغلب عليه بنتيجة (77/62)..
إلى ذلك تستمر لقاءات البطولة غدا الأربعاء  حيث يلتقي منتخب السعودية مع تونس عند الواحدة ظهرا … فيما يواجه منتخبنا الرديف منتخب الفلبين عند الرابعة عصرا .. ويكون الاختبار الحقيقي لمنتخبنا عند السابعة مساء امام نظيره المصري.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"