عشيش والصادق يرفعان العلم الأردني في طوكيو

ستادكم نيوز – اختارت اللجنة الأولمبية الأردنية ، اللاعبين ، جوليانا الصادق وزياد عشيش ، لشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح النسخة الـ ٣٢ من دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) يوم الجمعة المقبل.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي سيُحمل فيها العلم الأردني من قِبل لاعب ولاعبة في الوقت ذاته بعد أن سمحت اللجنة الأولمبية الدولية باختيار لاعب ولاعبة لحمل العلم في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وذلك لتعزيز المساواة بين الجنسين.

ونجح كل من “الصادق وعشيش” في التأهل إلى أولمبياد طوكيو للمرة الأولى في مسيرتهما ويعتبران من أهم اللاعبين في القارة الآسيوية وعلى المستوى الدولي كذلك في رياضتي التايكواندو والملاكمة على التوالي.

هذا ومن المنتظر أن ينطلق حفل افتتاح أولمبياد طوكيو عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان ، الثانية ظهراً بتوقيت الأردن والذي سيحتضنه استاد اليابان الوطني.

ولن تتمكن الجماهير من حضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية القادمة بسبب القرار التي اتخذته الحكومة اليابانية مؤخراً بعدم السماح بحضور الجماهير بداعي الاجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقامة صلاة العيد في القرية الأولمبية

شهدت إحدى ساحات القرية الأولمبية ، صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت اليابان ، اقامة صلاة عيد الأضحى المبارك من قِبل البعثات العربية والإسلامية والتي تبادلت التبريكات والتهاني بهذه المناسبة وسط أجواء مثالية مميزة وتأتي في وقت مُناسب لرفع معنويات اللاعبين واللاعبات قبيل المشاركة الأولمبية.

وتفاعلت البعثة الأردنية مع أجواء العيد وقدمت التهنئة لكل البعثات العربية والإسلامية المتواجدة في القرية.

غداً .. الاجتماع الفني لمنافسات “أبو ربيع”

تقام يوم غد عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت طوكيو الاجتماع الفني والقرعة الخاصة بمنافسات المسدس الهوائي – ١٠ متر والتي تُشارك فيه اللاعبة أسماء أبو ربيع والتي نجحت في تسجيل الحضور الأول للرماية الأردنية في الألعاب الأولمبية منذ ٢١ عاماً.

وستبدأ أسماء أبو ربيع منافساتها يوم الأحد المقبل (٢٥ يوليو) الجاري حيث يتأهل إلى النهائيات اللاعبات اللواتي احتلن المراكز الثمانية الأولى.

وكانت أسماء أبو ربيع قد كثفت من تحضيراتها للمشاركة الأولمبية برفقة مدرب المنتخب الوطني ، رائد القرشي ، وخاضت معسكراً تدريبياً في تركيا.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة