تأكيد استضافة الكويت لمباريات (النشامى) في التصفيات الآسيوية المزدوجة

ستادكم نيوز -تلقى اتحاد الكرة موافقة مبدئية وشبه رسمية (بانتظار الكتاب الرسمي لاحقا) على استضافة ما تبقى من مباريات منافسات المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023 وفق نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم «الفقاعة الطبية».

وتضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن والكويت واستراليا ونيبال والصين تايبيه  .

ويعتبر نظام الفقاعة الطبية هو النظام السائد في جميع البطولات العالمية او الآسيوية حاليا للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ستقتصر حركة المشاركين من اجهزة طبية وفنية وإدارية ولاعبين على التنقل من الفندق وملاعب التدريبات والمباريات مع اجراء مسحة طبية كل 72 ساعة اضافة لتوفر وسائل نقل آمنة مع التعقيم المناسب.

وكان اتحادنا اعترض للاتحاد الآسيوي لإقامة المباريات في الكويت متذرعا وحسب المدير الفني فيتال بأن ارتفاع درجة الحرارة في الكويت يؤثر على اداء (النشامى)، فيما استند الاتحاد بأنه سبق له التقدم بطلب استضافة هذه المباريات لكن الآسيوي فضل الكويت دون ابداء الأسباب.

إلى ذلك يواصل منتخب (النشامى) رحلة الاستعداد ، حيث سيعد إلى دبي للمرة الثالثة لملاقة منتخبها ، بعد أن تلقى مؤخرا كتاباً رسمياً من نظيريه الإماراتي والفيتنامي، يتضمن الموافقة على خوض مباراتين وديتين أمام النشامى أواخر أيار القادم في دبي.

وهذه المباريات هي المحطة التحضيرية الأخيرة للنشامى والتي تبدأ 19 أيار القادم في دبي، وتتضمن مواجهة الإمارات 24 من الشهر ذاته، ثم لقاء فيتنام 31 منه، قبل التوجه إلى الكويت في الأول من حزيران لخوض التصفيات.

يذكر أن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات المشتركة سيستأنف بنظام التجمع في الكويت ضمن المجموعة الثانية، حيث يلتقي نيبال يوم 7 حزيران، قبل مواجهة أصحاب الأرض 11 منه، ليختتم مبارياته أمام أستراليا 15 من الشهر ذاته.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله