قرعة كأس العرب غدا و(النشامى) يلتقي جنوب السودان في الدور التمهيدي

ستادكم نيوز – ينتظر أن تسحب صباح يوم غدا الثلاثاء في الدوحة قرعة منافسات بطولة كأس العرب لمنتخبات كرة القدم، التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من الأول حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وستقام مراسم القرعة في دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) ، لمعرفة مشوار 23 منتخبا عربيا في هذه النسخة الاستثنائية التي تقام وسط ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم.

ويحظى هذا الحدث باهتمام غير عادي عن النسخ السابقة من البطولة، كون “فيفا” هو المنظم لكأس العرب، بالشراكة مع دولة قطر.
كما تحظى البطولة باهتمام عربي وعالمي كبير، كونها المرة الأولى التي تقام بمشاركة كل الدول العربية دون استثناء (23 منتخبا)، فضلا عن أنها بروفة جيدة ومميزة لمونديال قطر 2022.
ومن المنتظر أن يتم الكشف عن جدول المباريات ونظام البطولة الذي من المتوقع أن يجنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي لفيفا الصادر في 7 الشهر الجاري خوض الأدوار التمهيدية لتتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما ستلعب الفرق الـ13 المتبقية في الدور التمهيدي، وستتأهل 6 فرق إلى دور المجموعات، ليصبح المجموع 16 منتخبا.
وفي دور المجموعات ستكون هناك 4 مجموعات من 4 فرق، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، والذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢.
ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 12 منتخبا من قارة آسيا، وهي قطر، والإمارات، والسعودية، والكويت، وعمان، والعراق، وكذلك الأردن، ولبنان، وفلسطين، وسوريا، واليمن، والبحرين.
بجانب 11 منتخبا من قارة أفريقيا، وهي مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وليبيا، وكذلك الصومال، والسودان، وجزر القمر، وجيبوتي، وموريتانيا، وجنوب السودان.
ويتصدر المنتخب التونسي تصنيف المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، ثم الجزائري والمغربي والمصري، بينما يعتبر منتخب قطر الخامس في التصنيف العربي، وهو المتصدر لفرق عرب آسيا، يليه المنتخب السعودي.
يذكر أن المنتخبات العشرة حسب التصنيف الحالي لفيفا، والتي ستتأهل مباشرة لدور المجموعات بكأس العرب 2021 هي: تونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، وقطر، وكذلك السعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا، وعمان، وبناء على ذلك سيخوض منتخبنا الوطني (النشامى) مباريات الدور التمهيدي بمواجهة جنوب السودان، وعليه تخطى الدور التمهيدي للمشاركة.
مستويات قرعة كأس العرب 2021.
‏(1) : قطر ، تونس ، الجزائر ، المغرب
‏(2) : السعودية ، الإمارات ، مصر ، العراق
‏(3) : سوريا ، ملحق 1 ، ملحق 2 ، ملحق 3
‏(4) : ملحق 4 ، ملحق 5 ، ملحق 6 ، ملحق 7.

الملحق (1) : عمان x الصومال
الملحق (2) : جيبوتي x لبنان
الملحق (3) : الأردن x جنوب السودان
الملحق (4) : الكويت x البحرين
الملحق (5) : اليمن x موريتانيا
الملحق (6) : فلسطين x جزر القمر
الملحق (7) : السودان x ليبيا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله