” فيفا” يفرج عن المساعدات المالية لمجتمع كرة القدم ولكافة الاتحادات

ستادكم نيوز-قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم صرف الدفعات المالية للتمويل التشغيلي المستحق للاتحادات الأعضاء لعامي 2019 و 2020 في الأيام المقبلة كخطوة أولى في خطة الإغاثة لمساعدة مجتمع كرة القدم المتأثر بجائحة COVID-19. سيعني هذا الإجراء أنه سيتم توزيع ما مجموعه حوالي 150 مليون دولار أمريكي على 211 هيئة وطنية لكرة القدم حول العالم.

وقال جياني إنفانتينو رئيس FIFA: “لقد تسبب الوباء في تحديات غير مسبوقة لمجتمع كرة القدم بأكمله ، وباعتباره الهيئة الحاكمة العالمية ، فمن واجب FIFA أن يكون هناك وأن يدعم أولئك الذين يواجهون احتياجات ملحة”. يبدأ هذا بتقديم مساعدة مالية فورية للاتحادات الأعضاء لدينا ، والتي يعاني العديد منها من ضائقة مالية شديدة.

وهذه هي الخطوة الأولى في خطة الإغاثة المالية بعيدة المدى التي نعمل على تطويرها للاستجابة للطوارئ عبر مجتمع كرة القدم بأكمله. جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة لدينا ، نقوم بتقييم الخسائر ونعمل على أنسب الأدوات وأكثرها فعالية لتنفيذ المراحل الأخرى لخطة الإغاثة هذه.

وقال “أود أن أشكر رئيس لجنة التطوير في FIFA ، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ، ولجنة FIFA المالية ، أليخاندرو دومينغيز ، على التزامهم وموافقتهم العاجلة على هذه الإجراءات من قبل لجانهم”.

واضاف كجزء من هذا التدبير ، سيتم الإفراج عن جميع المستحقات المتبقية للاتحادات الأعضاء في التكاليف التشغيلية بموجب برنامج Forward 2.0 بالكامل لعامي 2019 و 2020. وعلى وجه الخصوص ، إصدار الدفعة الثانية من التكاليف التشغيلية لعام 2020 ، والتي كانت في الأصل المستحقة في يوليو تموز ، على الفور.

في ظل الظروف العادية ، لن تتلقى الاتحادات الأعضاء في FIFA المبلغ الكامل للمساهمة إلا بعد استيفاء معايير محددة. بدلاً من ذلك ، يقوم FIFA الآن بتحويل هذا المبلغ كدعم نشط للمساعدة في حماية كرة القدم في جميع الاتحادات الأعضاء.

وهذا يعني أن FIFA سيقدم 500000 دولار أمريكي لكل اتحاد عضو في الأيام المقبلة بالإضافة إلى أي استحقاقات متبقية لعامي 2019 و 2020.

ووجه فيفا بأن يجب استخدام هذه المساعدة المالية الفورية للتخفيف من الأثر المالي لـ COVID-19 على كرة القدم في الاتحادات الأعضاء ، وتحديدًا للوفاء بالالتزامات المالية أو التشغيلية التي قد تكون لديهم تجاه الموظفين والأطراف الثالثة الأخرى. وتظل الالتزامات والمسؤوليات القياسية فيما يتعلق باستخدام هذه الأموال على النحو المبين في لوائح Forward 2.0 قابلة للتطبيق بالكامل وستخضع لعملية التدقيق والإبلاغ القياسية.

وويشير فيفا بأن خطة الإغاثة المالية هذه ممكنة بفضل المركز المالي القوي الذي تمكن FIFA من ترسيخه على مدى السنوات الأربع الماضية. يجري حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على المراحل التالية من الخطة وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم