هل تتحدى الألعاب الأولمبية كورونا ؟

محمد جميل عبد القادر

لا أمتع ولا أكثر إثارة للإنسان الذي تتاح له حضور أو مشاهدة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تشمل ألعابا ومسابقات فردية وجماعية في كل الألعاب المقررة التي أطلقتها الحضارات اليونانية والرومانية القديمة حيث أصبحت فيما بعد أهم الأحداث الرياضية والاحتفالية التي ينتظرها عشاق الرياضة ومحبوها وممارسوها وأبطالها مرة واحدة كل 4 سنوات وهو حال (المونديال) نهائيات كأس العالم لكرة القدم .

ويتوقع أن يشارك حوالي عشرون ألف رياضي وإداري في هذه الألعاب التي من المقرر أن تجري صيف هذا العام 2021 إذا ما قررت اللجنة الأولمبية اليابانية إقامتها رغم جائحة كورونا التي ما زالت في كل أجواء العالم .

لقد كان لي حظ كبير عندما أتيحت لي ثلاث فرص مهمة جدا في حياتي وهي الألعاب الأولمبية في ميونخ بألمانيا عام 1972 والالعاب الأولمبية في الولايات المتحدة مدينة لوس أنجلوس عام 1984 والالعاب الأولمبية في سيؤول / كوريا الجنوبية عام 1988.

إنها لحظات بل ساعات وأيام لا ترى العين أحلى منها ولا يعيش الإنسان أروع وأمتع منها لما يتخللها من روح اولمبية وسلوك بشري ممتاز وتنافس رياضي شريف يؤكد مجد الرياضة وأهميتها للأفراد والشعوب والحياة الإنسانية .

إن الألعاب الأولمبية عالم آخر مختلف عن العالم الذي نعيش فيه .

أقل من 100 يوم على إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في اليابان وهي الألعاب المؤجلة منذ عام 2020 بسبب جائحة كورونا التي امتدت مخالبها أكثر من عام وما زلنا نحتاج رحمة ربنا والإبتعاد عن كل ما يسبب انتشارها.

اليابان أو بالأحرى اللجنة الأولمبية اليابانية مصرة على إقامتها صيف هذا العام رغم أن كورونا ما زالت في الأجواء وتهدد اكتمال هذه الألعاب المكلفة جدا والتي يترتب على إقامتها أو تأجيلها مبالغ طائلة بالمليارات.

بالنسبة لمشاركتنا في هذا الأولمبياد تشير المؤشرات أن أبطالنا وبطلاتنا الذين من المقرر أن يشاركوا في هذه الألعاب قد استعدوا لهذه المشاركة التي نحن متفائلون بنتائج جيدة ومناسبة لهم رغم كل ظروف كورونا.

لقد حصدنا في دورة الألعاب الأولمبية في ربووي جانيرو عام 2016 ميدالية ذهبية وهي الأولى لرياضتنا وبلدنا حصل عليها البطل أحمد أبو غوش في رياضة التايكوندو بالإضافة إلى عدد آخر تميزوا فيها وفي بطولات عالمية أخرى اسعدت عشاق الرياضة التي رعتها اللجنة الأولمبية الأردنية.

لدينا طموح وتفاؤل بأننا سندخل عالم الذهب الأولمبي مرة أخرى على الأقل وأيضا عالم الميداليات الفضية والبرونزية إن شاء الله.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً حضور أردني مميز في حفل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية بالقاهرة وتكريم أمانة عمان وبرنامج المجلة الر... العوضات يجري عملية جراحية ناجحة ويغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع