خسارة ثالثة لمنتخب الكرة أمام أوزبكستان

ستادكم نيوز – خسر المنتخب الوطني لكرة القدم، أمام نظيره الأوزبكي 0-2، في مباراة ودية جرت مساء اليوم الاثنين ، على ملعب ذياب عوانة بإمارة دبي، مع اختتام معسكر النشامى بالإمارات، تأهباً للاستحقاقات القادمة.

وكان النشامى استهل اللقاء بتشكيلة ضمت عبدالله الفاخوري، فراس شلباية، طارق خطاب (رواد أبو خيزران)، يزن العرب، محمد الدميري، إبراهيم سعادة (أحمد سمير)، نور الروابدة، أحمد عرسان (علي علوان)، محمد أبو زريق، حمزة الدردور، يزن النعيمات (محمد وائل الزعبي).

جاءت البداية عكس تطلعات النشامى، بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء سريعاً للدردور، لاحتكاكه مع مهاجم المنافس، ليجبر المنتخب على اكمال المباراة بـ10 لاعبين من الدقيقة (12).

الزيادة العددية لأوزبكستان، فرضت على المنتخب الوطني التراجع للخلف والاعتماد على الهجمات العكسية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون أي فرص تذكر، لتواصل المشهد بـ “الثاني”، قبل أن ينجح المنافس في خطف التقدم من هجمة مرتدة استقرت على يسار الفاخوري (71).

بحث المنتخب عن التعويض، مع سلسلة من التبديلات، وامتد إلى الأمام، إلا أن “الأوزبكي” عزز تقدمه مجدداً مستغلاً المساحات في المناطق الخلفية (81)، ليؤكد بالتالي فوزه باللقاء.

وينتظر أن يعود وفد المنتخب الوطني إلى عمان، مساء غدٍ الثلاثاء، ليلتحق كافة اللاعبين بأنديتهم مباشرة، مع اختتام المعسكر الذي امتد لـ27 يوماً، ، بدعم مباشر من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والذي تكفل بإقامته، في إطار اهتمام سموه بالنشامى، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والنهائيات الآسيوية 2023 بالصين.

وكان المنتخب الوطني استهل تجمعه في دبي بلقاء ودي أمام دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني، انتهى بالتعادل دون أهدف، قبل أن يتغلب على طاجيكستان 2-0، ليتعثر بعد ذلك أمام نفس الفريق، ثم نادي زينيت وبذات النتيجة 0-1.

يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر لقاء نظيره الكويتي نهاية آذار القادم ضمن المجموعة الثانية من التصفيات، قبل مواجهة نيبال وأستراليا في حزيران.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار