الاتحاد الآسيوي يلغي مجموعة من بطولاته

ستادكم نيوز -قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد الأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي لجائحة فايروس كورونا المستجد، إلغاء عدد من البطولات من أجل حماية مصالح كافة أطراف اللعبة.

ففي أعقاب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً وكأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 202، وبعد الأخذ بعين الاعتبار صحة وسلامة اللاعبين الشباب في قارة آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2020 في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 في أوزبكستان.

وسوف تقام النسخة المقبلة من البطولتين في ذات الدول المضيفة، حيث تستضيف أوزبكستان كأس آسيا تحت 20 عاماً، في حين تستضيف البحرين كأس آسيا تحت 17 عاماً.

كما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولة آسيا لكرة الصالات 2020 في الكويت، وكأس آسيا للكرة الشاطئية 2021 في تايلاند، وسوف تستضيف الكويت وتايلاند النسخة المقبلة من البطولتين، حيث تستضيف الكويت كأس آسيا لكرة الصالات 2022، وتستضيف تايلاند كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن ممتنون لدعم الدول المضيفة لهذه البطولات، والتي اتفقت مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية حماية ورعاية مصالح كافة أطراف اللعبة خلال هذا الأوقات، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار مخاطر الجائحة الحالية.

كما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إعادة جدولة مواعيد تصفيات كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2022، وتصفيات كأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2022.

وبحسب المواعيد الجديدة، تقام الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً في الفترة من 14-22 آب/أغسطس 2021، بدلاً من الموعد السابق (13-21 آذار/مارس 2021). وتقام مباريات الجولة الثانية في الفترة من 3-7 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، بدلاً من الموعد السابق (18-22 آب/أغسطس 2021).

في المقابل تقام الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا للناشات تحت 17 عاماً في الفترة من 18-26 أيلول/سبتمبر 2021، بدلاً من الموعد السابق (3-11 نيسان/أبريل 2021). وتقام مباريات الجولة الثانية في الفترة من 8-12 كانون الأول/ديسمبر 2021، بدلاً من الموعد السابق (22-26 أيلول/سبتمبر 2021).

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل  ختام ناجح لبطولة الجمهورية المفتوحة " للدراجون بوت "ومنتخب مصر يطير للشارقة غدا  سان جيرمان ينقلب على برشلونة ودورتمد يقصي اتلتيكو الأمير علي يثني على اداء المنتخب الأولمبي ويطالب بالمزيد....صور بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق غداً في الرياض بمشاركة 144 نجماً عالميا وعربياً الأولمبي يطوي صفحة استراليا ويتحضر للمواجهة القطرية القضاه وخويرة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الثانوية "رابطة اللاعبين" تضع الترتيبات النهائية لسباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وميلاد ال... نجم الجولف السعودي عثمان الملا يعلن جاهزيته للمنافسة في بطولة السعودية المفتوحة