الفيفا يعترف بتراجع قيمة انتقال اللاعبين

ستادكم نيوز -قال الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قيمة انتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم تراجعت بنسبة 23.4 في المئة في العام الماضي بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت البيانات التي نشرها الاتحاد الدولي (الفيفا)  الاثنين أن إجمالي الانفاق وصل إلى 5.63 مليار دولار مقابل 7.35 مليار دولار في 2019.

وهذا هو أقل إجمالي منذ 2016 عندما انفقت الأندية حول العالم 4.6 مليار دولار.
وكان للأندية الأوروبية القدر الأكبر من الإنفاق على الرغم من توقف البطولات في مارس آذار.

وتصدرت الأندية الإنجليزية القائمة بإجمالي 1.627 مليار دولار ثم إيطاليا (731.5 مليون دولار) وإسبانيا وألمانيا وفرنسا بينما كان أكبر إنفاق من خارج أوروبا في البرازيل والولايات المتحدة.

وكان تشيلسي هو الأكثر إنفاقا بين الأندية الأوروبية وتبعه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وبرشلونة ويوفنتوس.

وحققت الأندية الإسبانية أكبر إيرادات من الانتقالات بإجمالي 785.7 مليون دولار.
كما تراجع إجمالي عدد الانتقالات سواء الدائمة أو على سبيل الإعارة لأول مرة في عقد من الزمن.

وبلغ إجمالي الانتقالات 17077 في 2020 مقابل 18047 في 2019.
وتمثل الانتقالات الدولية التي تكلفت أقل من 500 ألف دولار 55.7 في المئة من الانتقالات بينما التي تفوق خمسة ملايين دولار كانت تمثل عشرة في المئة من إجمالي الإنفاق على الانتقالات.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث