أتلتيك بلباو يتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد

ستادكم نيوز – تأهل أتلتيك بلباو إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه 2-1 على ريال مدريد -حامل اللقب- الخميس في نصف نهائي المسابقة.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة على مدى شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، ليحسمها بلباو في النهاية ضاربا موعدا يوم الأحد القادم في النهائي مع برشلونة، الذي صعد للدور ذاته بفوزه على ريال سوسييداد بركلات الترجيح الأربعاء.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بلباو بهدفين حملا توقيع نجمه راؤول غارسيا في الدقيقتين 18 و38 من ركلة جزاء، بينما أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيمة هدف الريال الوحيد في الدقيقة 73.

بهذه النتيجة، ثأر بلباو لخسارته 3-1 أمام الريال في لقائهما الأخير بالدوري الإسباني في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما تأتي هذه الخسارة لتضاعف من معاناة الريال الذي اكتفى بتحقيق فوز وحيد في مبارياته الأربع الأخيرة بمختلف المسابقات.

ويشارك في بطولة السوبر: ريال مدريد حامل لقب بطولة الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وبرشلونة الذي جاء وصيفا لغريمه التقليدي في المسابقة، وكذلك ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان تأهلا للمباراة النهائية ببطولة كأس ملك إسبانيا في الموسم ذاته.

ولم يخض سوسييداد وبلباو نهائي الكأس حتى الآن، حيث تأجل اللقاء عن موعده الأصلي أكثر من مرة حتى تحدد موعد إقامته في أبريل/نيسان القادم، في ظل رغبة الفريقين في إقامة ديربي إقليم الباسك بحضور جماهيري، وهو ما لا يمكن حدوثه حتى الآن في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة مع تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب....الفيصلي والحسين ....قمة الدوري .. !!! افتتاح «مونديال الجودو» في أبوظبي..إيطاليا وجورجيا ومنغوليا تتقاسم "ذهب" الانطلاقة تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني احتفالاً بعيد الاستقلال ليفربول يودع مدربه كلوب بفوز على ولفرهامبتون مانشستر سيتي يحظى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الزمالك بطلا لكاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو