دعم مستحق لكرة القدم

محمد جميل عبد القادر

تصريحات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم مؤخرا خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم وتأكيده العمل على توفير الدعم المالي المناسب لكل أطراف اللعبة خاصة الأندية التي تعتبر العمود الفقري للعبة أمر حيوي وضروري خاصة في هذه الأوقات التي فرضتها جائحة كورونا فقلصت دخل اللعبة من الجمهور والإعلان والرعاية لأن غالبية العالم يمر بأزمات مالية حادة بسبب هذه الظروف التي ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحمي الجميع منها ومن آثارها الآن وفي المستقبل .

الأمير علي بن الحسين بما يملك من رصيد المعرفة الحقيقية لأوضاع الأندية والمؤسسات الكروية يشعر بما تعانيه جوانب اللعبة المختلفة والتي تعتبر من أهم الأنشطة الرياضية شعبية في العالم كله.

لقد أقام الاتحاد نشاطاته المقررة خاصة دوري أندية المحترفين والدرجة الأولى وكذلك الدوري النسوي،  رغم كل الظروف التي فرضتها الجائحة وهي شجاعة منه ومن الأندية والأفراد والجماعات التي تحملت تحدي كل الظروف الصعبة والنداءات التي كانت تخاف من تبعات هذا المرض بسبب مشاركتها في أنشطة الاتحاد .

كلنا نتابع بطولات أوروبا المتعددة وبطولات انديتها حيث نجحت هذه البطولات ولم يكن ينقص هذه المباريات سوى الجمهور الذي لم يسمح له بالحضور ومع ذلك فقد تابع ملايين من عشاق اللعبة هذه المباريات بمنتهى الاهتمام والمتابعة وبدعم من الاتحادات الكروية في كل أنحاء العالم لأن توقف اللعبة يشكل انتكاسة أكيدة.

إن تأكيد الأمير علي على الوقوف إلى جانب اللعبة وأركانها في هذه الظروف وفي هذه الأوقات بالذات دليل واضح أن الأمور كلها ستتحسن تدريجيا وأن المستقبل سيكون أفضل إن شاء الله.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية