دعم مستحق لكرة القدم

محمد جميل عبد القادر

تصريحات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم مؤخرا خلال اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم وتأكيده العمل على توفير الدعم المالي المناسب لكل أطراف اللعبة خاصة الأندية التي تعتبر العمود الفقري للعبة أمر حيوي وضروري خاصة في هذه الأوقات التي فرضتها جائحة كورونا فقلصت دخل اللعبة من الجمهور والإعلان والرعاية لأن غالبية العالم يمر بأزمات مالية حادة بسبب هذه الظروف التي ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحمي الجميع منها ومن آثارها الآن وفي المستقبل .

الأمير علي بن الحسين بما يملك من رصيد المعرفة الحقيقية لأوضاع الأندية والمؤسسات الكروية يشعر بما تعانيه جوانب اللعبة المختلفة والتي تعتبر من أهم الأنشطة الرياضية شعبية في العالم كله.

لقد أقام الاتحاد نشاطاته المقررة خاصة دوري أندية المحترفين والدرجة الأولى وكذلك الدوري النسوي،  رغم كل الظروف التي فرضتها الجائحة وهي شجاعة منه ومن الأندية والأفراد والجماعات التي تحملت تحدي كل الظروف الصعبة والنداءات التي كانت تخاف من تبعات هذا المرض بسبب مشاركتها في أنشطة الاتحاد .

كلنا نتابع بطولات أوروبا المتعددة وبطولات انديتها حيث نجحت هذه البطولات ولم يكن ينقص هذه المباريات سوى الجمهور الذي لم يسمح له بالحضور ومع ذلك فقد تابع ملايين من عشاق اللعبة هذه المباريات بمنتهى الاهتمام والمتابعة وبدعم من الاتحادات الكروية في كل أنحاء العالم لأن توقف اللعبة يشكل انتكاسة أكيدة.

إن تأكيد الأمير علي على الوقوف إلى جانب اللعبة وأركانها في هذه الظروف وفي هذه الأوقات بالذات دليل واضح أن الأمور كلها ستتحسن تدريجيا وأن المستقبل سيكون أفضل إن شاء الله.

*رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟