“آسيوي الطاولة” يعترف باتحاد غرب آسيا والشرباتي يقاضي الزعبي والمهندي

ستادكم نيوز – سجل رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة م. فواز الشرابي قضية رسمية لدى محكمة بداية حقوق عمان، ضد رئيس الاتحاد الأردني طارق الزعبي، ورئيس الاتحاد القطري خليل المهندي، والذي يطالب من خلال القضية بفسخ كافة الإجراءات الصادرة عن المدعي ضدهما، والتي تتمحور بدعوة الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا بطريقة غير قانونية ومخالفة للنظام الداخلي للاتحاد، مثلما طالبهما ببدل العطل والضرر المادي والمعنوي.
وتتخلص وقائع الدعوى بان الشرابي قام بتأسيس اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة في العاصمة الأردنية عمان، وحصل على الشرعية الرسمية من قبل الجمعية العمومية للاتحاد، وكان له دورا كبيرا بترسيخ وجود الاتحاد في الأردن من خلال النشاطات الواسعة التي أقيمت منذ تأسيس الاتحاد في العام 2016.
وأشارت الدعوى إلى أن المدعي عليهما قاما بأفعال وتصرفات جاءت مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية وأنظمة اتحاد غرب آسيا، وأنظمة الاتحاد الآسيوي، كما أن الأفعال التي قاما بها المدعي عليهما أدت أيضا إلى تعطيل أعمال الاتحاد والإساءة لسمعة المدعي وتسببا بضرر مادي ومعنوي وفوات كسب لا يمكن جبره.
وأكد الشرابي انه قام فعليا بتسجيل القضية لدى المحكمة المختصة، موضحا أن رئيس الاتحاد القطري أقدم على تصرفات مخالفة للأصول والقانون بعقد اجتماع (عن بعد) غير قانوني، وإصدار قرارات بتغيير وتعديل صلاحيات دون وجه أو مسوغ أو سند قانوني من خلال الكتاب الذي أرسله إلى الزعبي يعلمه به بان الاتحاد الآسيوي لا يتدخل وليس له سيطرة على الاتحادات الوطنية والإقليمية، حيث أكد الشرابي أن هذا الكتاب غير قانوني كونه صادر عن الاتحاد القطري، والاتحاد الآسيوي لا يعلم به.
وفي تطور لاحق أكد الاتحاد الآسيوي اعترافه بالشرابي رئيسا لاتحاد غرب آسيا طيلة الدورة الانتخابية الحالية مستندا على النظام الداخلي لاتحاد غرب آسيا الذي يعتمد الاتحاد الآسيوي مرجعية له.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
دهاء العجوز انشيلوتي! الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف بني هاني يغيب عن مشاركة المنتخب الأولمبي والفيصلي في الدوري والكأس تكريم الفائزين بجوائز الثقافة الرياضية العربية على هامش المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية بالقاهرة....... "المنتخب الأولمبي" يتسلح بالروح للفوز على إندونيسيا أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل