يوفنتوس يلقن برشلونة درسا قاسيا وعنصرية الحكم توقف مباراة سان جيرمان وباشاك شهير واردوغان يستنكر

ستادكم نيوز -لقن يوفنتوس الإيطالي مضيفه برشلونة الإسباني درسا قاسيا، ووجه إليه صفعة جديدة قوية في الموسم الحالي بالتغلب عليه 3-صفر في عقر داره الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم يوفنتوس على برشلونة بهدفين نظيفين في الشوط الأول، بتوقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 13 من ضربة جزاء والأميركي ويستون مكيني في الدقيقة 20.

وكان الهدفان كافيين ليحسم يوفنتوس صدارة المجموعة لصالحه من خلال التفوق على برشلونة في فارق الأهداف مع التعادل في مجموع مباراتي المواجهة المباشرة بينهما، حيث سبق لبرشلونة الفوز على يوفنتوس 2-صفر في مواجهة الذهاب.

ولكن يوفنتوس أطلق رصاصة الرحمة على برشلونة في الشوط الثاني، عبر هدف ثالث سجله رونالدو من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 52، لتكون المرة الثالثة التي يهز فيها رونالدو شباك برشلونة بثنائية، علما بأن المرتين السابقتين كانتا خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني.

وشهدت المباراة تفوقا لرونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث فشل الأخير في قيادة برشلونة حتى لتعديل النتيجة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة؛ ليتصدر المجموعة بفارق المواجهة المباشرة مع برشلونة، وكان الفريقان تأهلا رسميا إلى الدور ثمن النهائي قبل مباريات هذه الجولة.

وينتظر أن تضاعف الهزيمة في مباراة اليوم الضغوط الواقعة على المدرب الهولندي لبرشلونة رونالد كومان، لا سيما مع تراجع مستوى الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم، إضافة إلى كونها الهزيمة الثانية للفريق في غضون 4 أيام، بعد سقوطه أمام قادش 1-2 السبت الماضي في الدوري المحلي.

وحقق دينامو كييف الأوكراني انتصاره الأول في المجموعة، وتغلب على فيرنكفاروش المجري 1-صفر في المباراة الأخرى اليوم بالمجموعة نفسها.

وفي المجموعة السادسة، حسم نادي لايبزيغ الألماني بطاقة العبور إلى الدور المقبل، بعد فوزه على مانشستر يونايتد 3-2، في حين توقفت مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي بسبب تعرض مساعد مدرب النادي التركي لإساءة عنصرية.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد. وبالنظر لنتيجة المواجهات المباشرة ضمن سان جيرمان التأهل حتى لو خسر مباراته الأخيرة، في حين سينتقل مانشستر يونايتد إلى الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الخامسة، واصل المهاجم المغربي يوسف النصيري تألقه مع إشبيلية الإسباني وسجل هدفين؛ ليقود الفريق إلى الفوز 3-1 على مضيفه رين الفرنسي، وتعادل تشلسي الإنجليزي مع كراسنودار الروسي 1-1.

وتصدر تشلسي المجموعة برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة عن إشبيلية، في حين انتقل كراسنودار إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا بطولة غرب آسيا برعاية الديار العربية جود بيلينغهام يقود انجلترا للفوز على صربيا بشق الانفس هولندا تفلت من مصيدة بولندا الاتحاد يتغلب على الأرثوذكسي ويشدد قبضته على صدارة دوري المحترفات ألمانيا تستهل اليورو 2024 و تدك حصون أسكتلندا بخماسية المانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح بطولة كأس أوروبا 2024 قرعة تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 17 و20 عاما السيلاوي: أنا جاهز للظفر بدوري المقاتلين المحترفين أبطال "مصر" جاهزون للتحدي في صالات "الرياض" الخضراء..عمر الفرداوي: متحمس للبطولة و"السعودية" بلدي ال... قراءة سريعة قبل صافرة كأس الأمم الأوروبية 2024 اللاعب والمدرب عصام الريشة في ذمة الله عثمان القريني يكتب....الله يسعدكم .. يا نشامى  آلية توزيع المنتخبات في الدور الثالث لكأس العالم مفيد حسونة يكتب.....الظروف مواتية لتحقيق حلم كأس العالم عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين "النشامى" يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة الفيصلي يسمي كوادر الفئات العمرية