الوحدات يستعيد عافيته ويتغلب على كفريويا بدوري السلة

ستادكم نيوز-استعاد فريق الوحدات لكرة السلة عافيته بعد أن حقق فوزا ثمينا على كفريوبا بنتيجة 74-61 في افتتاح مشواره للدفاع عن لقب الدوري للموس الماضي، وذلك في اللقاء الذي اقيم على صالة االحسن في إربد ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة حيث تم ترحيل منافسات الجولة الأولى إلى الجولة الأخيرة من عمر المرحلة الأولى.

الوحدات 74-61 كفريوبا
على غير المتوقع ظهر كفريوبا نداً قوياً وهو يواجه الوحدات مغلقاً كافة المحاور على لاعبي الأخير معتمداً على متري بوشة في صناعة الألعاب ومن أمامه الرباعي يوسف شتات ويزن الطويل وأحمد الخطيب وخالد أبو عبود ليتقدم كفريوبا سريعاً على الوحدات 7-4، وسط تأخر واضح من قبل لاعبي “الأخضر” للدخول في أجواء اللقاء، حيث دخل الوحدات اللقاء بغياب نجميه محمود عابدين ونادر أحمد للإصابة، معتمداً على الفلسطيني تامر حبش ومحمود ماف وأحمد الحمارشة ويوسف أبو وزنة وأمين أبو حواس.
مع انتصاف الربع الأول كان كفريوبا يتقدم على الوحدات 10-4 وسط توهان واضح من جانب لاعبي الوحدات الذين قدموا أداء غير مقبول أبداً، وهو ما دفع المدير الفني يوسف أبو بكر لطلب وقت مستقطع لغاية صب جام غضبه على اللاعبين وأدائهم غير المتوقع.
بعدها كان الوحدات يسجل سلة عبر حبش ليدخل ابراهيم بسام مكان محمود ماف لغاية إحباط طلعات ابو عبود والطويل تحت السلة، فيما كان حبش يتحرك برفقة أبو حواس ليأتي التعادل 10-10 بفضل سلة حبش، وليرد ابو عبود بسلة لكفريوبا ورد عليه ابو وزنة بسلة للوحدات والنتيجة تشير إلى تقدم كفريوبا 14-12، ولكن ابراهيم بسام اجاد اختراق دفاعات كفريوبا الذي تقدم 20-14 على الوحدات مع نهاية الربع الأول.
ومع انطلاقة الربع الثاني كان الوحدات تائهاً للغاية وسط أفضلية واضحة لكفريوبا الذي أجاد الدفاع بالشكل المطلوب وكبح هجمات ابو حواس وحبش من جانب الوحدات ليخرج أبو حواس ويدخل الغزاوي مجدي والنتيجة تشير إلى توسيع الفارق حيث تقدم كفريوبا 24-16.
عاد أبو حواس وخرج حبش، والوحدات تائه هجومياً ليدخل زياد عليان مكان ابراهيم بسام، والنتيجة تشير لتقدم كفريوبا 29-20، لينشط الوحدات بعد عودة حبش وتألق واضح لأبو حواس مقلصين الفارق إلى سلة 27-29؛ وليحل التعادل من جديد 29-29.
كفريوبا عاد لضرب دفاعات الوحدات المرهق من جديد وسط تألق الطويل وبوشة وابو عبود لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم كفريوبا المستحق على الوحدات 36-33.
ومع انطلاقة احداث الشوط الثاني كان الوحدات يستهل الموقف بالتسجيل وسط غياب حبش الذي بقي على الدكة لارتكابه ثلاث اخطاء فنية، حيث فضل ابو بكر اراحته لضمان عدم خروجه بالأخطاء الخمسة.
أبو حواس أعاد اللقاء إلى نقطة البداية بالتعادل 37-37، ليرتفع الرتم وسط ضعف تغطية دفاعية واضح للوحدات بعكس كفريوبا الذي استبسل لاعبوه في التغطية الدفاعية على القوس وتحت السلة مع التصويب من خارج القوس متقدمين 42-39 على الوحدات.
الوحدات عانى جلياً من ضعف الإدارة التحكيمية حيث تعرض ابو حواس وحبش لخشونة واضحة لإيقافهم وسط اعتراض من ابو معيلش والجهاز الفني، وهو الأمر الذي استفز أبو حواس الذي قام بمجهودات فردية خارقة اعطت الوحدات التقدم 46-42، ليسجل ابو وزنة نقطة ويتبعه محمود ماف بسلة، ليظهر الدور التحكيمي غير الحيادي معطياً كفريوبا خطأين بالمجان ولكن لم يؤثرو على سير النقاط حيث واصل الوحدات تفوقه 51-43، ولينهي الربع الثالث بنتيجة 58-43 لصالحه.
الربع الاخير كان كفريوبا يسجل 7 نقاط متتالية وسط غياب تام لهجوم الوحدات حيث سجل حمارشة سلة، تبعها خروج نبيل ابو شريخ وإشراك تامر حبش ليتقدم إلى جانب أبو حواس فيما وقف ابراهيم بسام ومحمود ماف وأحمد الحمارشة تحت السلة بادوار دفاعية وهجومية، مع تقدم الوحدات 64-57، و68-59، ليسجل حبس ثلاثية هي الاجمل في اللقاء تبعه مجدي الغزاوي بثلاثية جعلت الوحدات يتقدم ويكشر عن انيابه 74-59، ولينتهي اللقاء وسط جدل واضح بفوز مستحق للوحدات بنتيجة 74-61.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت تنطلق غداً نشامى الأولمبي مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الاهلي يستضيف اجتماع الاندية مع اتحاد كرة القدم الخلافات تتصاعد...الأندية ترفض المشاركة بكأس الأردن والاتحاد قد لا يخضر الاجتماع غدا...وثيقة عشاق رياضة الجولف على موعد مع فعاليات متنوعة ترافق بطولة السعودية المفتوحة محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور