شكرا للزميل يوسف نصار

تيسير محمود العميري

أمس، كان الزميل العزيز يوسف نصار يكمل مشواره مع “الغد” ويتقاعد، بعد رحلة طويلة من العمل مع الصحافة امتدت لما يزيد على 30 عاما، كان خلالها “أبو عبدالله”، بحق، علما من أعلام مهنة الصحافة الرياضية، وترك بصمة كبيرة ستبقى ماثلة للعيان وشاهدة على أداء الزميل الراقي، الذي نتمنى له موفور الصحة والعافية.
لقد زاملت العزيز الأستاذ يوسف نصار منذ بداية عهدي في الإعلام الرياضي منذ ثلاثين عاما تقريبا.. تزاملنا في “الدستور” و”الدستور الرياضي”، قبل أن ننتقل معا إلى “الغد” في العام 2004، وما عرفته إلا رجلا في كل المواقف، وزميلا عزيزا يحظى باحترام الجميع داخل وخارج المؤسسة الصحفية.. امتلك قلما شريفا ونقيا ورائعا، وتعلمنا منه الكثير طوال العقود الثلاثة.
ليس من السهل أن نقول كلمة وداعا لمثل هذا الزميل الغالي، الذي امتلك طباعا هادئة وبعد نظر وقدرة على المحاورة وتقديم وجهة نظر تحظى باحترام الجميع.. لقد مثل دور الأخ الأكبر والناصح لنا، واستلهمنا منه معنى احترام القارئ، وكيفية معالجة القضايا وتقبل وجهة النظر الأخرى، وعدم “الاستعلاء” على المهنة، فكانت خبرته الطويلة لا تمنعه من “النزول إلى الميدان” وتغطية الأنشطة الرياضية بمهنية عالية يشهد لها المعنيون في الوسط الرياضي.
اليوم، يكمل الزميل يوسف نصار الستين من عمره المديد، تاركا خلفه فراغا كبيرا في الدائرة الرياضية، لكن ما ترك من إرث مهني سيبقى نبراسا لنا جميعا وقدوة حسنة نقتدي بها، ونذكّر بها أجيالا جديدة من الصحفيين الرياضيين الذي سيكملون مشوار “مهنة المتاعب” من بعدنا، فهذا الدرب “التقاعد” نسير عليه جميعا بحكم السن، ولا بد لنا أن نؤمن بذلك، بعد أن كنا شبابا ذات يوم، وتسلمنا المهمة من أجيال سبقتنا نكن لها كل احترام وتقدير.
يتركنا الصديق الصدوق يوسف نصار وقد حان وقت التقاعد، وستبقى صفحات “الغد” مفتوحة له لتقديم إبداعاته متى شاء، وسيبقى ما قدمه من عطاء خلال عمله الصحفي، بمثابة إرث مهني عظيم ينبغي أن نتعلم منه جميعا، لاسيما هذا الجيل الشاب الذي يدق أبواب المهنة رغم ما تحمله من صعاب وتحديات جسام.
شكرا لك “أبو عبدالله” على ما قدمته خلال مشوارك الصحفي، وستبقى دوما أخا كبيرا وصديقا وزميلا عزيزا علينا، نستذكر كل إبداعاتك بفخر ومحبة.

*الغد

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
مفيد حسونة يكتب...فزورة عموته من جديد?! المنتخب النسوي يبلغ المشهد الختامي لبطولة اتحاد غرب آسيا الجامعة تسترد صدارة بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى كردغلي ينضم للكادر التدريبي للفيصلي بدر الدين الإدريسي يكتب... ماذا علمنا الحسين عموتا؟ الأمير علي يستقبل جبريل الرجوب ويتقبل التهنئة بنتائج "النشامى"...صور منتخب السلة يفوز على السعودية بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة الفيصلي يكتسح السلط بثلاثية في ختام الجول الأولى من الإياب الوحدات يتعثر أمام الأهلي والرمثا يرد اطماع السرحان العجارمة يرعى ضاحية الطلاب....فوز الجيزة بالدنيا والزرقاء الثانية بالثانوي 4 منتخبات من خارج الإقليم في بطولة غرب آسيا تحت 23 دكتور فايز أبو عريضة يكتب....العاب القوى ام الرياضات التعمري "الطائر" يستعيد حسه التهديفي..وما هو الفارق مع ميسي؟ مودريتش ينقذ الملكي أمام إشبيلية ويبتعد بالصدارة ليفربول يتخطى تشلسي ويحظى بكأس الرابطة الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه