شكرا للزميل يوسف نصار

تيسير محمود العميري

أمس، كان الزميل العزيز يوسف نصار يكمل مشواره مع “الغد” ويتقاعد، بعد رحلة طويلة من العمل مع الصحافة امتدت لما يزيد على 30 عاما، كان خلالها “أبو عبدالله”، بحق، علما من أعلام مهنة الصحافة الرياضية، وترك بصمة كبيرة ستبقى ماثلة للعيان وشاهدة على أداء الزميل الراقي، الذي نتمنى له موفور الصحة والعافية.
لقد زاملت العزيز الأستاذ يوسف نصار منذ بداية عهدي في الإعلام الرياضي منذ ثلاثين عاما تقريبا.. تزاملنا في “الدستور” و”الدستور الرياضي”، قبل أن ننتقل معا إلى “الغد” في العام 2004، وما عرفته إلا رجلا في كل المواقف، وزميلا عزيزا يحظى باحترام الجميع داخل وخارج المؤسسة الصحفية.. امتلك قلما شريفا ونقيا ورائعا، وتعلمنا منه الكثير طوال العقود الثلاثة.
ليس من السهل أن نقول كلمة وداعا لمثل هذا الزميل الغالي، الذي امتلك طباعا هادئة وبعد نظر وقدرة على المحاورة وتقديم وجهة نظر تحظى باحترام الجميع.. لقد مثل دور الأخ الأكبر والناصح لنا، واستلهمنا منه معنى احترام القارئ، وكيفية معالجة القضايا وتقبل وجهة النظر الأخرى، وعدم “الاستعلاء” على المهنة، فكانت خبرته الطويلة لا تمنعه من “النزول إلى الميدان” وتغطية الأنشطة الرياضية بمهنية عالية يشهد لها المعنيون في الوسط الرياضي.
اليوم، يكمل الزميل يوسف نصار الستين من عمره المديد، تاركا خلفه فراغا كبيرا في الدائرة الرياضية، لكن ما ترك من إرث مهني سيبقى نبراسا لنا جميعا وقدوة حسنة نقتدي بها، ونذكّر بها أجيالا جديدة من الصحفيين الرياضيين الذي سيكملون مشوار “مهنة المتاعب” من بعدنا، فهذا الدرب “التقاعد” نسير عليه جميعا بحكم السن، ولا بد لنا أن نؤمن بذلك، بعد أن كنا شبابا ذات يوم، وتسلمنا المهمة من أجيال سبقتنا نكن لها كل احترام وتقدير.
يتركنا الصديق الصدوق يوسف نصار وقد حان وقت التقاعد، وستبقى صفحات “الغد” مفتوحة له لتقديم إبداعاته متى شاء، وسيبقى ما قدمه من عطاء خلال عمله الصحفي، بمثابة إرث مهني عظيم ينبغي أن نتعلم منه جميعا، لاسيما هذا الجيل الشاب الذي يدق أبواب المهنة رغم ما تحمله من صعاب وتحديات جسام.
شكرا لك “أبو عبدالله” على ما قدمته خلال مشوارك الصحفي، وستبقى دوما أخا كبيرا وصديقا وزميلا عزيزا علينا، نستذكر كل إبداعاتك بفخر ومحبة.

*الغد

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم