دكتور فايز أبو عريضة يكتب..اختار عموته الوقت الحرج لاستقالته ولكن بذكاء

أ.د.فايز أبو عريضة 

 ستادكم نيوز– استقالةعموتة في هذا التوقيت تحديدا خطوة ذكية منه لانه يرى ان القادم قد يكون اصعب في امكانية للوصول إلى ابعد من ذلك .

وحقق مع المنتخب انجازات كبيرة في فترة زمنية قياسية سواء كان ذلك في اسيا بالوصول الى النهائي والخسارة بطعم الفوز وفاز على فرق المقدمة في اسيا .

وكذلك الفوز على فرق عريقة في المنطقة ضمن التصفيات المؤهلة لكاس العالم كالسعودية في الرياض في الوقت الذي كانت هناك اصوات تطالب بتغييره وإعفاءه قبل ذلك بفترة وجيزة ابان التحضير للاستحقاقات الرسمية للنتائج المتواضعة والخسارات الثقيلة في المباريات الودية في فترة الاستعداد قبيل المسابقات  .

واعتقد انه درس الموقف بذكاء وانسحب وهو في قمة الانجازات الغير مسبوقة مع المنتخب الوطني والتي قد يصعب على غيره الوصول اليها لاعتبارات هو يعرف تفاصيلها اكثر من اي شخص آخر .

ومع هذا يبقى المنتخب الوطني لكرة القدم في افضل حالاته منذ سنوات لعوامل عديدة ابرزها النجوم الجديدة التي احترفت في الخارج واكتسبت خبرات تراكمية واصبح الفوز ثقافة لديهم وظهرت عناصر شابة يراهن عليها في قادم الايام .

وهنا على مجلس ادارة الاتحاد الأردني لكرة القدم استثمار الحالة الفنية والنفسية العالية للمنتخب الوطني بالحفاظ عليها من خلال الكادر الجديد وكذلك استحداث لجنة فنية تتناسب مع مستوى الإنجاز والكادر التدريبي تراقب وتدقق وتحاسب والبناء على ما تم انجازه ببذل الجهود اللازمة من كل الأطراف المعنية وأركان اللعبة .

وعلى الحكومة والاتحاد دعم الأندية لبناء فرقها بطريقة سليمة وصحيحة تساهم في رفع مستوى فرقها استعدادا للاشتراك في الدوري العام القادم بما يتناسب مع طموحات وانجازات المنتخب الوطني لان الدوري القوي هو من يفرز منتخبات قوية دون الاعتماد الكلي على المحترفين في الخارج .

*عضو سابق في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار