عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين

ستادكم نيوز

قال المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب النشامى لكرة القدم، سبب تحسُّن مستوى لاعبيه جماعيًا خلال الشوط الثاني مقارنة بالأول، في اللقاء الذي جمعهم بالأخضر، الثلاثاء، ضمن الجولة الختامية من ثاني أدوار التصفيات المونديالية.
وفي مؤتمر صحافي بعد اللقاء، قال: «المنتخب السعودي فرض سيطرته خاصة في الشوط الأول الذي لم يكن دفاعنا خلاله جيدًا».
وأضاف: «عالجنا الخلل في الشوط الثاني، وتمكّنّا من الحفاظ على تقدُّمنا، وكنا بحاجة إلى فوز معنوي مثل هذا».
وعبَّر المغربي عن سعادته بتحقيق الفوز على المنتخب السعودي الذي وصفه بـ «خصم ليس سهلًا، ويمتلك خبرة عريضة، ولاعبين مميزين، ومدرب كبير».
وحول الأسلوب الفني الذي انتهجه حتى يحقق الفوز، قال: «الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين، ونحاول استثمارها بالصورة الأمثل، ونستغل الهجمات المرتدة، وهذا ما فعلناه في اللقاء، وضيقنا المساحات على لاعبي المنتخب السعودي، وتعذّبنا كي نحافظ على الفوز حتى نهاية المباراة».

مانشيني:افتقدنا فيه للحظ مع أفضليتنا على الأردن

أرجع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخسارة 1ـ2 أمام الأردن، الثلاثاء، ضمن الجولة الختامية لثاني أدوار التصفيات المونديالية، إلى غياب الحظّ، مؤكّدًا أحقية لاعبيه بالفوز، فيما أبدى تمسُّكه بنظام الـ 3 مدافعين ضد أي مطالبات بتغييره.
وخلال مؤتمر صحافي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب «الأول بارك» في الرياض، قال المدرب: «استحققنا الفوز، لاحت لنا العديد من الفرص، والحظ تخلى عنا.. سيطرنا على 75 في المئة من الشوط الأول، وكنّا أفضل بوضوح، ومع ذلك تلقينا هدفين، وتأخرنا بعد التقدم، ولاعبونا قدّموا مستوىً جيدًا جدًا، وغاب عنهم التوفيق أمام مرمى المنافس».
وعن تلقي الأخضر هزيمة خامسة من أصل 14 مباراة تحت قيادته، علق الإيطالي بالقول: «خسرنا 3 مباريات تجريبية، وهذه لا تُحتسب، وأمام كوريا الجنوبية فقدنا فرصة التأهل بركلات الترجيح ولم نُهزم، أما هذا اللقاء فافتقدنا فيه للحظ مع أفضليتنا على الأردن».
وفي رد على سؤال من «الرياضية» حول إمكانية تخليه عن نظام اللعب بثلاثة قلوب دفاع، أجاب بحسم: «لا، لن أغيّر هذه الطريقة».
وأمام سؤال آخر طرحته «الرياضية» عمّا يعد به الجماهير السعودية مستقبلًا، قال: «لا أمنح وعودًا.. نحن نقدّم مستويات وعملًا مميزًا خلال الفترة الحالية».

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار شرم الشيخ تستضيف بطولة العرب بالدارتس "كأس الشيخ طلال المحمد الصباح"