عموتة : الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين

ستادكم نيوز

قال المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب النشامى لكرة القدم، سبب تحسُّن مستوى لاعبيه جماعيًا خلال الشوط الثاني مقارنة بالأول، في اللقاء الذي جمعهم بالأخضر، الثلاثاء، ضمن الجولة الختامية من ثاني أدوار التصفيات المونديالية.
وفي مؤتمر صحافي بعد اللقاء، قال: «المنتخب السعودي فرض سيطرته خاصة في الشوط الأول الذي لم يكن دفاعنا خلاله جيدًا».
وأضاف: «عالجنا الخلل في الشوط الثاني، وتمكّنّا من الحفاظ على تقدُّمنا، وكنا بحاجة إلى فوز معنوي مثل هذا».
وعبَّر المغربي عن سعادته بتحقيق الفوز على المنتخب السعودي الذي وصفه بـ «خصم ليس سهلًا، ويمتلك خبرة عريضة، ولاعبين مميزين، ومدرب كبير».
وحول الأسلوب الفني الذي انتهجه حتى يحقق الفوز، قال: «الطريقة التي نؤمن بها ونلعب عليها هي إمكانات اللاعبين، ونحاول استثمارها بالصورة الأمثل، ونستغل الهجمات المرتدة، وهذا ما فعلناه في اللقاء، وضيقنا المساحات على لاعبي المنتخب السعودي، وتعذّبنا كي نحافظ على الفوز حتى نهاية المباراة».

مانشيني:افتقدنا فيه للحظ مع أفضليتنا على الأردن

أرجع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخسارة 1ـ2 أمام الأردن، الثلاثاء، ضمن الجولة الختامية لثاني أدوار التصفيات المونديالية، إلى غياب الحظّ، مؤكّدًا أحقية لاعبيه بالفوز، فيما أبدى تمسُّكه بنظام الـ 3 مدافعين ضد أي مطالبات بتغييره.
وخلال مؤتمر صحافي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب «الأول بارك» في الرياض، قال المدرب: «استحققنا الفوز، لاحت لنا العديد من الفرص، والحظ تخلى عنا.. سيطرنا على 75 في المئة من الشوط الأول، وكنّا أفضل بوضوح، ومع ذلك تلقينا هدفين، وتأخرنا بعد التقدم، ولاعبونا قدّموا مستوىً جيدًا جدًا، وغاب عنهم التوفيق أمام مرمى المنافس».
وعن تلقي الأخضر هزيمة خامسة من أصل 14 مباراة تحت قيادته، علق الإيطالي بالقول: «خسرنا 3 مباريات تجريبية، وهذه لا تُحتسب، وأمام كوريا الجنوبية فقدنا فرصة التأهل بركلات الترجيح ولم نُهزم، أما هذا اللقاء فافتقدنا فيه للحظ مع أفضليتنا على الأردن».
وفي رد على سؤال من «الرياضية» حول إمكانية تخليه عن نظام اللعب بثلاثة قلوب دفاع، أجاب بحسم: «لا، لن أغيّر هذه الطريقة».
وأمام سؤال آخر طرحته «الرياضية» عمّا يعد به الجماهير السعودية مستقبلًا، قال: «لا أمنح وعودًا.. نحن نقدّم مستويات وعملًا مميزًا خلال الفترة الحالية».

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان ينقلب على الصريح بدوري المحترفين "أبوظبي إكستريم" تتوج نخبة الرياضيين في منافسات "الجرابلينج" والجوجيتسو المنتخب النسوي يخسر مرة أخرى أمام نظيره الفلبيني منتخب الشابات الكروي يعسكر في مصر مباريات الأسبوع السابع من دوري المظاليم غدا السلط يصعق الرمثا بثلاثية في دوري المحترفين المنتخبات المدرسية الأردنية تواصل مشاركته في جمنزياد البحرين 2024 من كان يجرؤ الاقتراب؟.....هل يتجه الفيصلي لإدارة مؤقتة؟ الجزيرة يفرط بالفوز والفيصلي يخطف نقطة متأخرة منتخب الناشين يتلقى الخسارة الثالثة في التصفيات الآسيوية شباب الأردن يعمق جراح مغير السرحان الإيطالي روبرتو مانشيني يفسخ عقده مع الاتحاد السعودي مدرب برشلونة الألماني هانسي فليك يراهن على اللاعبين الشباب توزيع المناصب في اتحاد البولينج البحريني والبوفلاح يحث الأعضاء على الارتقاء باللعبة الأهلي يسدد حسابه مع الزمالك تنطلق اليوم في "مبادلة أرينا".. "أبوظبي إكستريم" تعلن نجاح فعاليات "الوزن الرسمية" تسمية حكام الجولة الثامنة من دوري المحترفين الجولة الثامنة من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب النسوي يتخسر أمام هاييتي ببطولة تركيا الودية بعد مشاركته في بطولة البحرين المفتوحة....سالم العبكل يتقدم في التصنيف الدولي للهواة بالجولف