“النشامى” يتجول في السعودية ويخطف صدارة المجموعة

ستادكم نيوز 

خطف “النشامى” صدارة المجموعة السابعة،  من نظيره السعودي بعد أن تغلب عليه بنتيجة (2-1)، وذلك في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وضمن المنتخبان سلفًا التأهل لكأس آسيا بجانب الدور التالي والأخير من تصفيات المونديال، وذلك بعد أن تساوى المنتخبان بذات الرصيد من النقاط (13 نقطة)، إلا أن المنتخب الأردني انتزع الصدارة بفارق الأهداف.

سجل للمنتخب السعودي علي لاجامي في الدقيقة 16، بينما سجل للنشامى علي علوان في الدقيقة 27 و نور الدين الروابدة في الدقيقة 45+1.
بدأت المباراة باندفاع هجومي كبير من كلا المنتخبين، وكاد المنتخب السعودي يفتتح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الرابعة، بعدما أرسل ناصر الدوسري عرضية لسعود عبدالحميد، الذي سددها بقوة ونجح حارس الأردن يزيد أبو ليلى في إبعادها.

وأهدر بعد ذلك سالم الدوسري فرصة التقدم في نتيجة المباراة، عندما انفرد بالحارس يزيد ابو ليلى وتحاوزه، إلا أنه سدد كرة أرضية بطيئة نجح الدفاع في تشتيها من على خط المرمى في الوصول إلى مرمى محمد العويس دون أن يشكل أي خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 16، ترجم المنتخب السعودي أفضليته ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق علي لاجامي، الذي تابع ركلة ركنية وأسكنها بالكعب في مرمى أبو ليلى.

وانتفض منتخبنا، وتلاعب موسى التعمري بدفاع السعودية، ونجح زميله علي علوان في متابعة مجهود نجم مونبيلييه وأسكن الكرة في شباك العويس ، وخرج العويس للإصابة قبل نهاية الشوط الأول، ونزل بدلا منه أحمد الكسار.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل نور الدين الروابدة هدف التقدم للنشامى، بعذ أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمصعب الجوير، ووتغير اتجاهها ليفشل الكسار في التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مانشيني بعبد الرحمن غريب وعبد الله رديف عوضا عن فراس البريكان وعبدالله الخيبري، محاولا زيادة الكثافة الهجومية.

وتفنن لاعبو المنتخب السعودي في إهدار الفرص بالشوط الثاني، وكانت أخطرها تسديدة سالم الدوسري في الدقيقة 60، التي مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الأردن.

بعد ذلك عاد منتخبنا للهجوم، وأنقذ أحمد الكسار المرمى السعودي من تلقي الهدف الثالث، عندما تصدى لرأسية يزن النعيمات عند الدقيقة 71.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة هجمات من المنتخبين، دون أن تشهد المباراة تغييرًا في نتيجتها.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار شرم الشيخ تستضيف بطولة العرب بالدارتس "كأس الشيخ طلال المحمد الصباح"