هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟

ستادكم نيوز –

هل تحسم الجولة قبل الاخيرة من دوري المحترفين التي تنطلق غدا الاحد، وتتضح الرؤية سواء بالنسبة لهوية البطل أو الفريقين الهابطين لدوري المظاليم.

هذا السؤال ننتظر الاجابة عليه عقب صافرة النهاية ، واذا استبقنا الاحداث فإن هوية البطل قد تحسم في حال فاز او تعادل الفيصلي والحسين .

عموما الجولة الجولة 21 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري ، تحمل في جعبتها 4 مباريات بذات التوقيت غدا، فيما تقام مواجهتين عند الساعة السابعة من مساء بعد غد الإثنين.

شباب الأردن × مغير السرحان

واحدة من أهم المباريات في الموسم الحالي، لسببين أولهما التقارب في النقاط بين شباب الأردن ثامن الترتيب برصيد 19 نقطة مع مغير السرحان العاشر برصيد 18 نقطة.

وتأتي بعد أن استعاد شباب الأردن نغمة الانتصارات في الجولة الماضية على حساب الجليل، بعد سلسلة من الخسائر المتتالية، حيث يعلم جيدا أن الفوز سيبقيه لموسم آخر بين الكبار بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة.

ويدخل مغير السرحان المباراة بعد الخسارة أمام الحسين المتصدر، حيث يجد في هذه المباراة فرصة مناسبة لإيقاف خسائره في الفترة الأخيرة، والعودة إلى وضعه الطبيعي.

شباب العقبة × معان

أصبح وضع شباب العقبة محيرا بعض الشيء، خصوصا بعد ضمان ثباته في وقت مبكر واحتلاله المركز السادس برصيد 25 نقطة، لكنه يريد أن يستعيد الانتصارات على حساب معان السابع برصيد 20 نقطة.

وسيحاول معان بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الوحدات بهدف، جاهدا استغلال حالة التراجع الكبيرة في فريق شباب العقبة، والعودة من ملعبه ولو بنقطة قد تكون كافية له للاستمرار في البطولة.

الرمثا × الأهلي

يرغب الرمثا في مواصلة مشواره الناجح في الفترة الأخيرة بعد ضمان استقراره في المركز الرابع برصيد 32 نقطة، وهو يستقبل الأهلي على استاد الحسن.

ويحاول الأهلي قبل الأخير برصيد 17 نقطة وضع حد للخسائر التي تلاحقه، وربما تؤدي في نهاية المطاف إلى هبوطه، حيث يدرك صعوبة مواجهة الرمثا المنتشي بثلاثية في شباك شباب العقبة خلال المواجهة الماضية.

الوحدات × سحاب

أهمية المباراة أكبر لسحاب التاسع برصيد 18 نقطة من الوحدات ثالث الترتيب برصيد 42 نقطة، وهما يلتقيان على استاد عمان الدولي.

ويعي سحاب الذي خسر في الجولة الماضية أمام الفيصلي (2-4)، جيدا أن مواجهاته الأخيرة في بطولة الدوري صعبة، وعليه لا بد أن يبذل كل جهد ممكن للحصول على 3 نقاط أمام الوحدات الذي يلعب دون أي ضغوطات تذكر.

السلط × الجليل
يبدو أن الجليل استسلم للأمر الواقع وهو يحل ضيفا على السلط الإثنين، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 12 نقطة، ويواجه السلط صاحب المركز الخامس ب25 نقطة.
ويحتاج الجليل إلى معجزة للبقاء وتحقيقها أمر في غاية الصعوبة، والسلط يعيش أفضل أوقاته ويريد استمرار نتائجه الإيجابية للحفاظ على مركزه.

الحسين × الفيصلي

قمة الجولة تلك التي تجمع الحسين المتصدر برصيد 56 نقطة مع الفيصلي الوصيف برصيد 51 نقطة الإثنين على استاد الحسن.
وسيحاول الفيصلي جاهد أن يظفر بالنقاط الثلاث، وانتظار تعثر الحسين في الجولة الأخيرة أمام سحاب بالتعادل أو الخسارة.
ولدى الحسين أكثر من خيار لتحقيق حلمه في الحصول على لقب دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه.فالفوز يضمن تحقيقه للقب وحتى التعادل، والخسارة تجعله بحاجة إلى الفوز في المباراة الأخيرة، لكنه سيبذل كل جهد ممكن لإنهاء الأمور لصالحه مستغلا عاملي الأرض والجمهور

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الشباب يباشر تدريباته في السعودية تأهبا لغرب آسيا حوامدة :مسألة احتفاظ الوحدات بلقب بطولة كأس الأردن مرهون بعطاء اللاعبين مفيد حسونة يكتب....الوحدات بروح البطل من اجل العودة إلى القارة الآسيوية إسبانيا تهزم إيطاليا وتتأهل لثمن النهائي تعادل مثير بين إنجلترا والدنمارك تأكيد قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا الثاني 2024-2025 قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز "الماكنات" تعمق جراح المجر وتنشد العلامة الكاملة من سويسرا تحديد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن تسمية قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة غرب آسيا عثمان القريني يكتب ....لاعب الوحدات شوكت لا يستحق الطرد! فوزان لتركيا والبرتغال على جورجيا والتشيك المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ السلط يقصي سحاب ويضرب موعدا مع الحسين في كأس الأردن منتخب الشباب إلى جانب لبنان والعراق وألبانيا في بطولة غرب آسيا تسمية حكام كأس الأردن الوحدات يخشى حيوية الرمثا والسلط يستضيف سحاب في كأس الأردن يورو 2024 .....لم ندخل بعد مرحلة المباريات الحاسمة فرنسا تهزم النمسا بنيران صديقة وسلوفاكيا تباغت بلجيكا رومانيا تطرق مرمى أوكرانيا بالثلاثة في بطولة أمم أوروبا