برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو

ستادكم نيوز _دا نانج – محمد حسيبا – موفد اتحاد الإعلام الرياضي 

أوقفت قرارات الحكام في بطولة آسيا للتايكواندو، طريق نجوم المنتخب الوطني إلى منصات الذهب، بعدما حرمت الأخطاء التحكيمية (الفاضحة) وصول نجمي التايكواندو الأردنية صالح الشرباتي وجوليانا الصادق إلى المباراة النهائية باوزانهم للبطولة الآسيوية السادسة والعشرين والتي اختتمت يوم السبت في مدينة دا نانج الفيتنامية، لتكون الغلة الأردنية ميداليتيين برونزيتين عبر صالح الشرباتي وفهد عمار.

برونزية للشرباتي

صالح الشرباتي اكتفي بالميدالية البرونزية لوزن تحت 80 كغم ، بعد تخطيه في دور الثمانية الكازاخي نور كنات 2-0 في مباراة كانت من طرف واحد لصالح الشرباتي، ليخوض بعدها مواجهة الدور نصف النهائي أمام الإيراني خوش رفش التي خسرها 2-0 بعد مباراة قوية شهدت أخطاء تحكيمية وصفت (بالفاضحة) جراء تغاضي الحكام عن نقاط حاسمة للشرباتي بضربات على الرأس لم تقنع حكم اللقاء ولا حكام الفيديو، وسط اعتراض مدرب المنتخب فارس العساف، لتمنح هذه القرارات الفوز للاعب الإيراني والتأهل للنهائي، ومنح الشرباتي برونزية الوزن.

الصادق تتوقف عند دور الثمانية

جوليانا الصادق خاضت مواجهة دور الثمانية أمام اللاعبة الكورية الجنوبية كواك جو في وزن تحت 67 كغم، حيث دخلت جولي اللقاء بقوة حاصدة الجولة الاولى ولكن الحال اختلف بالجولتين الثانية والثالثة والتي ذهبت للاعبة الكورية بمساعدة القرارات التحكيمية التي منحت كواك جو كافة نقاط الجولتين، فلم تسجل اللاعبة الكورية أي نقطة بل حصلت على جميع نقاطها بأخطاء احتسبها حكام المباراة، وسط صدمة لجولي والطاقم التدريبي من القرارات التحكيمية.

فارس العساف المدير الفني للمنتخب اعترض بشدة على قرارات الحكام في البطولة الآسيوية التي افقدت لاعبينا فرصة التتويج بالذهب، وسط جدال وحديث طويل بين العساف ولجنة الحكام التي أقرت شفهيا بظلم لاعبينا خلال المباريات.

خرفان تظهر في آسيا

اليوم الأخير من بطولة آسيا شهد أول ظهور للاعبة المنتخب فادية خرفان في بطولة آسيا للسيدات بوزن تحت 57 كغم، وهي لاعبة منتخبنا للناشئات وتعتبر من اللاعبات المميزات باللعبة.

وكانت المواجهة الاولى لخرفان في دور الستة عشر أمام المصنفة الاولى على العالم الصينية زنغ شي لتفوز خرفان بسبب انسحاب اللاعبة الصينية، لتتأهل إلى المنافسة على الميدالية البرونزية بمواجهة التايوانية وي تشون لتخسر المواجهة 2-0 بعد مستوى طيب خلال اللقاء.

العساف: الأولمبياد المحطة الأهم

مع ختام بطولة آسيا أبدى المدير الفني للمنتخب فارس العساف رضاه عن المستوى الفني للاعبينا رغم عدم تحقيق النتائج المرجوة.

وأضاف العساف ان الأخطاء التحكيمية ببطولة بحجم بطولة آسيا اثرت على نتائج الكثير من اللاعبين وهو ما سينعكس على تصنيفهم.

وقال العساف في حديثه لموفد اتحاد الإعلام الرياضي أن بطولة آسيا تعتبر تحضيرية للمحطة الأهم وهي دورة الألعاب الأولمبية في باريس تموز المقبل، وسيكون التركيز عليها بعد تأهل 4 لاعبين لأول مرة في تاريخ اللعبة وهم صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد مصطفى وراما أبو الرب.

المنتخب يعود الإثنين

يبدأ المنتخب الوطني رحلة العودة إلى عمان يوم الإثنين المقبل برحلة طويلة تستمر 25 ساعة، ستبدأ من مدينة دا نانج إلى هانوي في فيتنام ومن ثم إلى دبي قبل الطيران إلى عمان.

حكام أردنيين شاركو في البطولة

شارك الحكمان محمد راغب الباش، محمد خضر حمد من الأردن ادارة مباريات بطولة آسيا، حيث اسندت للحكمان العديد من اللقاءات القوية والنهائية مقدمين مستويات مميزة تعكس مدى تقدم وخبرة الحكم الأردني.

مشاكل في التنظيم

لم تلقى بطولة آسيا للتايكواندو تنظيما مميزا من الاتحاد الفيتنامي، مما تسبب بمشاكل عديدة يدل على عدم الجاهزية لاستضافة البطولة.

صالة تيان التي احتضنت البطولة عانت من مشاكل كثيرة ابرزها غياب التكييف داخل القاعة ما سبب إرهاق كبير للاعبين.

هذا وعانت الوفود من معرفة المعلومات بمواعيد واماكن التدريبات بالاضافة الى صعوبة استخراج الاعتمادات للفرق.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفئات العمرية وصفة سحرية واستراتيجية بناءة الراشد يكتب....لأجل تحقيق الحُلم .. الموسم الكروي 2024/ 2025 سينتهي في عام 2026 الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين