“كاتلين” على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – فرض اللاعب الأمريكي جون كاتلين سيطرته على منافسات بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة حيث واصل تألقه لليوم الثالث على التوالي وقدم رقماً قياسياً للرجال بمجموع ٦٢ وأصبح على أعتاب التتويج بلقب البطولة التي تختتم منافساتها السبت ٢٠ الجاري على ملعب نادي الرياض للجولف.
وبدأ الأمريكي كاتلين الجولة قبل الأخير للبطولة متقدماً على أبرز منافسيه سكوت هند وهاوتونغ لي رافعاً راية التحدي مبكراً عندما سجل تقدماً في الحفر الخمسة الأولى فيما بدأ نحو الحسم بعد أن أنهى ضرباته في الحفر ١٠ و١١ و١٢ ليوسع الفارق لصالحه في لوحة المتصدرين.
وتقدم نحو المركز الثاني التايلندي كيراديش افينيارنات ليكون منافساً قوياً لأبرز المنافسين واد اورمسبي والإسباني ديفيد بويج وسكوت هند والصيني لي هاوتونغ.
وعودة إلى متصدر البطولة الأمريكي جون كاتلين فانه يبحث عن انتصارات متتالية في الجولة الآسيوية بعد أن رفع كأس بطولة ماكاو الدولية في مارس الماضي، لكن اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً لا يأخذ شيئًا كأمر مسلم لذا سينتظر حتى نهاية الجولة الأخيرة يوم السبت.
وعقب ختام منافسات اليوم الثالث قال كاتلين:”لعبت بشكل جيد حيث كان اليوم مشابه للأيام السابقة ويصبح فيها المضرب ساخناً ويبدو أنه لا يمكنك تعويضه لذلك كانت خطتي أن استثمر أي تقدم أستطيع القيام به خاصة بوجود الكثير من اللاعبين الجيدين.
وحول ما ينوي القيام به لليوم الختامي أضاف:” لا شيء سيتغير سأواصل اللعب والتحدي الذي بدأت به منذ اليوم الأول.
وهذه هي الزيارة الثانية لكاتلين إلى السعودية لكنها الأولى له إلى الرياض وبعد يومه الاستثنائي، اعترف بأنه سيعود إلى المملكة كلما سنحت له الفرصة وقال: “لقد أحببت المكان هنا, لقد كان الناس ودودين للغاية معي، والمرافق جيدة حقًا وأنا أحب هذه البطولة, سأعود كلما كانت هناك بطولة فرصة”.
وقدّم لاعب جنوب أفريقيا بيتر اوهلين أفضل جولة في اليوم الثاث وقبل الأخير للبطولة حيث نقله مجموع 65 إلى سبعة تحت المعدل، في حين أن نجم ليف جولف قفز بنفسه إلى لوحة المتصدرين بعد تسجيله أربعة “بيردي” في أربعة حفر ويعلم اوهلين أنه سيحتاج إلى العمل أكثر ويتطلع إلى جولة نهائية يقدّم فيها كل ما لديه.
وقال اوهلين:”عليّ أن أسدد في اليوم الأخير أفضل الضربات سأحاول أفضل ما لدي وآمل أن تسمح لي الظروف هذا الشئ”.
وأضاف حول جولته: “لعبت بشكل جيد في المقدمة، لكن الرياح كانت مختلفة، لذلك اعتقدت أنه يمكنني تسجيل المزيد من “البيردي” والتي فقدتها في الحفرة ١٥ و١٨ وهو أمر مخيب للآمال.
وسدد لاعبو الجولف التايلانديون بانوفول بيتيارات وإتيبات بوراناتانيارات 66 و 69 على التوالي في المركز التاسع تحت المعدل، بينما واصل كلا المغربيان عثمان روزي وأيوب لغيوراتي، اللعب في الجولة الثالثة التي لم تكن سهلة بالنسبة لهم أمام النجوم المشاركين .

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم