مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول

أ.د. فايز أبو عريضة

تعقد الجامعات وكليات التربية الرياضية وجهات اخرىً مؤتمرات وندوات علمية متنوعة ، وهي ضرورية ومهمة في تطوير وتاهيل اعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات، وتقدم توصيات مهمة وضرورية لتصحيح مسار التربية الرياضية في مختلف المجالات وللقطاعات الأخرى كالاندية والاتحادات الرياضية والتربية والتعليم وهي من صميم واجباتها نحو هذه الجهات .
وتشكل مع التدريس وخدمة المجتمع المحلي في استكمال واجبات عضوٍ هيئة التدريس في الجامعة ،
إضافة إلى إتاحة الفرصة للقاء والاستماع إلى نخبة من الخبراء من الخارج والداخل وكذلك عرض البحوث والدراسات العلمية في مجالات التربية الرياضية والعلوم المرتبطة بها.
ولكن المقابل تجد غياب التنسيق بين الكليات والجهات المنظمة لتلك المؤتمرات والندوات مما قد تجد اكثر من مؤتمر في نفس الأسبوع او الشهر او ندوة في نفس اليوم وقد تحمل احيانا نفس المسمى والعنوان مما يبعثر الجهود والفائدة المرجوة من تنظيمها .
واحيانا تجد ان هناك مجاملة في صعود بعض المحاضرين او المشاركين في الندوات لغايات شخصية ولا يقدمون الجديد بل على العكس قد يكونوا عامل عزوف عن الحضور لان المنابر العلمية التخصصية ليست مجالا للمجامله
وفي الخلاصة نتمنىً ان يتمّ التنسيق بين مختلف الجهات المعنية في الجامعات والكليات لتفادي التضارب في المواعيد وخاصة للمشاركين من الداخل والخارج وان يتم التدقيق جيدا في اختيار المحاضرين في الندوات والمحاضرات احتراما للحضور من اهل الاختصاص.
مع كل الاحترام والتقدير للجهود المخلصة للمنظمين لكل هذه المؤتمرات والندوات في كافة مواقعهم الاكاديمية والإدارية .

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد