مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول

أ.د. فايز أبو عريضة

تعقد الجامعات وكليات التربية الرياضية وجهات اخرىً مؤتمرات وندوات علمية متنوعة ، وهي ضرورية ومهمة في تطوير وتاهيل اعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات، وتقدم توصيات مهمة وضرورية لتصحيح مسار التربية الرياضية في مختلف المجالات وللقطاعات الأخرى كالاندية والاتحادات الرياضية والتربية والتعليم وهي من صميم واجباتها نحو هذه الجهات .
وتشكل مع التدريس وخدمة المجتمع المحلي في استكمال واجبات عضوٍ هيئة التدريس في الجامعة ،
إضافة إلى إتاحة الفرصة للقاء والاستماع إلى نخبة من الخبراء من الخارج والداخل وكذلك عرض البحوث والدراسات العلمية في مجالات التربية الرياضية والعلوم المرتبطة بها.
ولكن المقابل تجد غياب التنسيق بين الكليات والجهات المنظمة لتلك المؤتمرات والندوات مما قد تجد اكثر من مؤتمر في نفس الأسبوع او الشهر او ندوة في نفس اليوم وقد تحمل احيانا نفس المسمى والعنوان مما يبعثر الجهود والفائدة المرجوة من تنظيمها .
واحيانا تجد ان هناك مجاملة في صعود بعض المحاضرين او المشاركين في الندوات لغايات شخصية ولا يقدمون الجديد بل على العكس قد يكونوا عامل عزوف عن الحضور لان المنابر العلمية التخصصية ليست مجالا للمجامله
وفي الخلاصة نتمنىً ان يتمّ التنسيق بين مختلف الجهات المعنية في الجامعات والكليات لتفادي التضارب في المواعيد وخاصة للمشاركين من الداخل والخارج وان يتم التدقيق جيدا في اختيار المحاضرين في الندوات والمحاضرات احتراما للحضور من اهل الاختصاص.
مع كل الاحترام والتقدير للجهود المخلصة للمنظمين لكل هذه المؤتمرات والندوات في كافة مواقعهم الاكاديمية والإدارية .

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم