الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

صفوان الهندي

ستادكم نيوز –  تصدر الأمريكي جون كاتلين منافسات اليوم الأول من بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة فيما حقق اللاعب السعودي خالد العطية أفضل نتيجة محلية جعلته في صدارة اللاعبين السعوديين في المنافسات التي تستمر حتى يوم السبت ٢٠ ابريل في نادي الرياض للجولف.
وقدم كاتلين افضل أداء جعله في مقدمة المشاركين حيث انهى بنتيجة ٦٦ ليؤكد سيطرته ومواصلته لتقديم المستويات الفنية التي قدمها في بطولة مكاو الدولية في مارس الماضي.
كاتلين هو الفائز خمس مرات في الجولة الآسيوية ويتساوى مع عدد من اللاعبين واد اورمسبي وجيستين كيوبان وتاتسونوري شوجينجي وسكوت هيند كل ذلك بعد ما قدمه في اليوم الأول.
ولعب كاتلين في بطولة السعودية الدوليه المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في في نادي رويال جرين للجولف في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قبل ثلاث سنوات لكن هذه الزيارة تعتبر الأولى له للعاصمة الرياض حيث أشاد بالمنافسات التي تقام على ملعب نادي الرياض للجولف.
وقال كاتلين: “إنها المرة الثانية التي أتواجد فيها بالمملكة العربية السعودية وعندما لعبت في بطولة السعودية الدولية كان حدثًا من الدرجة الأولى. والان كل شيء يجري على ما يرام من ناحية المنافسات وأنا هنا أريد أن العب للاستمتاع بالأجواء والمشاركة مع لاعبين مميزين في هذه البطولة القوية.
وعن منافسات اليوم قال:”لعبت بقوة الا ان الرياح كانت تحدي صعب بالنسبة لي لذلك كان علي ان افكر جيدا في طريقة اللعب للسيطرة على الكرة واجهت بعض التحديات الا انني أتطلع لتقديم أداء أفضل في اليوم الثاني.
في سياق متصل اللاعب السعودي خال العطية والذي حقق نتيجة مميزة في سلطنة عمان في وقت سابق من هذا العام عندما أصبح أول هاو سعودي في السلسلة الدولية حافظ على مستواه القوي في هذه البطولة حيث أبدى سعادته بمواصلة التقدم وكانت جولته ٧٢ هي الأفضل من بين لاعبي الجولف السعوديين المشاركين في البطولة.
وقال العطية عن مشاركته: “أشعر بالسعادة حيث لعبت بطريقة جيدة بالرغم من أن الرياح جعلت الأمر صعبًا. لكن أدائي كان في مستويات جيدة وهذا المستوى يؤكد أنني لست بعيدًا عن المنافسة مع أفضل اللاعبين في الجولة الآسيوية.
“وأضاف:”من الضروري أن يُمنح لاعبي السعودية الفرصة للعب في أحداث قوية مثل هذه، لأننا جميعًا نتطور بسرعة وأشكر جولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف على دعمهم وفرصة اللعب في الجولة الآسيوية مرة أخرى.
وصيف العام الماضي هنريك ستينسون أنهى في وضع جيد بنتيجة اثنين تحت المعدل فيما يأتي بعده بطل العام الماضي التايلندي دينوينت بوريبونسوب بفارق ضربة واحدة فوق المعدل .
وكانت لقطة البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة للاعب التايلندي اتثيبات بورناتانيارت والذي انطلق في الحفرة العاشرة وسجل بيردي في الحفرة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة وانهى بخمسة تحت المعدل والمركز العاشر .

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم