نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل 

الدوحة – أحمد الخلايلة – موفد إتحاد الإعلام الرياضي 

ستادكم نيوز _ اكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم على أهمية مواصلة النتائج الإيجابية في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمقامة حالياً في قطر، وذلك قبيل مواجهة المنتخب القطري التي تقام الخميس الساعة السادسة والنصف بتوقيت عمان، ضمن الجولة الثانية من الدور الأول دور المجموعات.

كما أثنى سموه على الأداء الرجولي الذي قدموه نشامى الاولمبي في مباراتهم الأولى امام أستراليا والتى انتهت بالتعادل السلبي، متمنياً من اللاعبين بذل كل ما لديهم لتحقيق مزيد من الإنجازات للكرة الأردنية.

*** الفوز فقط

ويتطلع منتخبنا الأولمبي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز حظوظه ببلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024‪.

وشهدت الجولة الافتتاحية لهذه المجموعة تعادل النشامى مع أستراليا 0-0 وفوز قطر على إندونيسيا 2-0 الإثنين الماضي.

وأكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني عبد الله ابو زمع في المحاضرات اليومية في مقر البعثة وخلال التمرينات اليومية التي كانت تقام على الملاعب التدريبية في جامعة قطر، على الخروج بنتيجة مرضية أمام صاحب الأرض حيث تعتبر هذه المباراة مفتاح التأهل ولا مجال لخسارة أية نقطة ان امكن.

*** الغيابات.. غير مزعجة

من المتوقع أن يدفع ابو زمع في تشكيلة الاولمبي باللاعب محمد ابو النادي ليكون بديلاً للمحروم دانيال عفانة في مركز قلب الدفاع وتبقى اسماء ليث رحاب ويوسف حسان خيارات متاحة في هذا المركز كما طمأن الجهاز الطبي على جاهزية بقية اللاعبين وخصوصاً رزق بني هاني الذي استعاد عافيته بالشكل المطلوب.

*** طريقة اللعب

باختلاف المنافس ستتغير الطريقة ومن المؤكد أن نشاهد منتخبنا يميل إلى الأداء الهجومي بشكل أكبر من خلال زيادة نسبة الاستحواذ على الكرة وتحييد الفريق القطري الذي من المتوقع أن يحظى بدعم جماهيري كبير لأهمية المواجهة وكذلك الحالة المعنوية المرتفعة للشارع القطري بعد التتويج الأخير بكأس آسيا للمنتخب الأول.

ويمتلك منتخبنا عدة خيارات في جميع الخطوط حيث من المؤكد أن حراسة المرمى ستظل في عهدة احمد الجعيدي، أما في الخط الخلفي تأتي أدوار عرفات الحاج وعامر جاموس وفيصل ابو شنب واضحة بانتظار من هو اللاعب الرابع الذي سيحدده ابو زمع لاحقا، وستكون معركة خط الوسط المتأخر موكولة للاعبين عون المحارمة في حال كان أساسياً ووسيم ريالات فيما يتواجد ثلاثي الوسط الهجومي المعتاد سيف درويش وعارف الحاج ومهند ابو طه، فيما سيكون خط الهجوم حائراً بين بكر كلبونة ورزق بني هاني.

*** عين على المنافس

من المتوقع أن يبقي المدير الفني للمنتخب القطري البرتغالي اليديو فالي على معظم الأسماء التي ظهرت في مباراة الفوز على إندونيسيا بقيادة جاسم جابر الذي اختير أفضل لاعب في المباراة الماضية وهو أحد ثلاثة لاعبين مثلوا المنتخب الأول في كأس آسيا الأخيرة بالإضافة للمدافع محمد عياش واحمد الرواي الذي سجل هدفا وخرج مصاباً في مواجهة اندونيسيا ولم تتضح مشاركته في اللقاء من عدمها. 

*** الاردن منافس قوي

المدرب اليديو فالي في تصريحات صحفية، أكد ان مواجهة المنتخب الأردني تحظى بأهمية بالغة كونها تمثل خطوة مهمة في إطار تعزيز مساعي المنتخب القطري لتحقيق الهدف الأول المتمثل ببلوغ الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

ولم يخف المدرب صعوبة المباراة أمام منتخب قوي، يعد من بين المنافسين المباشرين على التأهل الى الدور التالي، مشدداً في الوقت نفسه على أن المنتخب القطري يدخل كل مباراة يخوضها بغرض الفوز وجني النقاط الثلاث، معولا على القدرات المميزة لكل اللاعبين المتواجدين في القائمة.

*** حكم تايلاندي

يقود المباراة الحكم التايلندي سيفاكورن بو، الذي سبق له سبق له ان أدار 9 مباريات في كأس آسيا 2023 كحكم رئيسي وحكم var وكان الحكم ذاته حكمًا لتقنية الفيديو في مباراة منتخب النشامى أمام طاجيكستان في كأس آسيا 2023، كما أدار 3 مباريات بكأس العالم تحت 20 عاماً كحكم تقنية فيديو.

*** ترقب آسيوي للمواجهة

تحظى مباراة منتخبنا الأولمبي مع نظيره القطري باهتمام كبير في أوساط الشارع الكروي الآسيوي حيث تأتي بعد لقاء المنتخبين في نهائي بطولة الرجال قبل قرابة شهرين ويتسائل البعض عن إمكانية مشاهدة النشامى والعنابي في النهائي مرة أخرى.

*** ملعب المواجهة

استاد جاسم بن حمد بنادي السد، تم تشييده عام 1974 وشهد عمليات تجديد في عامي 2004 و2010، ويستوعب الاستاد قرابة 15 الف مشجع. جويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

*** من الدوحة الى عمان 

-عاد اللاعب محمد كحلان الى عمان لإجراء عملية في القلب وصفت بالبسيطة.

-لعب الوكرة عمر صلاح الذي رفض ناديه السماح له بالمشاركة حرص على الاطمئنان على زملائه على الرغم من انشغاله بمباريات الدوري القطري.

-بدأ توافد وكلاء اللاعبين الى الدوحة وسط تركيز خاص على بعض لاعبي منتخبنا الوطني.

-الجمهور الأردني بدأ بالحشد لموقعة جاسم حمد لتحفيز المنتخب وتشجيعه بصورة حضارية.

*** مواعيد الجولة الثانية المجموعة الأولى

الخميس ١٨ – ٤

الساعة (٤)

استراليا و إندونيسيا

الساعة ٦:٣٠

الاردن و قطر

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
انطلاق بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة الشاطئية الوحدات يرعب سحاب والأهلي يبدأ رحلة البقاء وشباب الأردن يبتعد عن الهبوط ومعان يتجاوز العقبة انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) عبد القادر يتسلم درع الثقافية للشباب من الطوباسي باريس تعيش على وقع ليلة تاريخية في "أبوظبي اكستريم4"...أبطال الإمارات يبدعون والفرنسي بينوا نجم الحد... نصار لإنفانتينو: لسنا هنا لمناقشة المظالم التي حدثت بل للتصويت ولا يمكن التأجيل حتى أكتوبر القادم الأمير رعد بن زيد يرعى احتفال الاولمبياد الخاص أردني بعيد الإستقلال سيدات المصارعة يبحثن عن ظهور قوي في مشاركتهن التاريخية بـ "البطولة العربية" الحكم المصري معروف يدير لقاء الحسين والفيصلي هل تتضح هوية البطل والهابطين في دوري المحترفين؟ صالح الراشد يكتب...إنفانتينو يكذب بمنتهى الصدق ويخذل فلسطين بمشاركة 110 دول.. أبو ظبي تحتضن غداً النسخة 37 لبطولة العالم للجودو الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي برونزية (الشرباتي) ختام المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للتايكواندو هل يرحل تشافي عن برشلونة ؟ تستضيفها باريس غداً بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة من 15 دولة..نجوم العالم يعلنون التحدي في أبوظبي إكستريم... فهد عمار يكسر (الصمت) الاردني في نايكواندو آسيا بالميدالية البرونزية إيقاف مدرب يوفنتوس .....مزق ملابسه احتجاجا على التحكيم