اليوم الرياضي المدرسي والاكتشاف المبكر للموهبة

أ.د. فايز أبو عريضة

ستادكم نيوز –  صباح هذا اليوم تواصل معي حفيدي يوسف المقيم في قبرص وحضرت مشاركته عن بعد باستخدام المنصات الرقمية على الهاتف وهو يشارك في اليوم الرياضي المدرسي والذي تقيمه المدرسة لكل فصل دراسي ويشمل بالاساس على فعاليات في مسابقات العاب القوى لكل فصل دراسي وكانها بطولة رسمية بكل المقاييس.
والذي لفت نظري من خلال متابعتي للفعاليات والذي يمكن تطبيقه في مدارسنا ان الجميع يشارك ويقسم الفصل الواحد إلى اربع فرق ولكل فريق لونه الخاص في زيه وبحضور جماهيري من اولياء الأمور الذين يشاركون في ادارة المسابقات وتشجيع الابناء .
والأمر الاخر ان طالبا كيوسف في الصف الرابع الاساسي يتعرف على قدراته في الجري والوثب والرمي بالأرقام التي توخذ لهم وكانهم في بطولات رسمية مما يجعله يحتفظ بها في ذاكرته وتشجعه على الاستمرار في التفوق على نفسه.
ويسهل ذلك على المدرسين اكتشاف المواهب مبكرا واتاحة الفرصة لهم بتطوير قدراتهم ، وحضرت يوسف المجتهد وهو يحقق رقما يقترب من الثلاث أمتار في الوثب الطويل وبأداء جيد ،ويحقق زمنا قدره ثلاث وثلاثون ثانية في سباق 200 متر .
والذي اود ان استنتجه واشير اليه انه من السهولة بمكان ان تقام مثل هذه الفعاليات في مدارسنا باقل الامكانات مما يسهل الاكتشاف المبكر للمواهب وهي موجودة بكثرة في مدارسنا والتي قد تتسرب وتختفي لانها لم يكتشفها احد في الوقت المناسب.

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين