المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء

ستادكم نيوز –

خسر المنتخب الأولمبي لكرة القدم  أمام نظيره الصيني ودياً 0-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، على ملعب نادي قطر، ضمن التحضيرات للمشاركة في النهائيات الآسيوية منتصف الشهر الجاري في الدوحة.

مثل المنتخب خلال اللقاء: أحمد الجعيدي (أنطون عوض)، دانيال عفانة، محمد أبو النادي، فيصل أبو شنب، عامر جاموس، عون المحارمة (محمد أبو طه)، وسيم الريالات، بشار الذيابات (سيف درويش)، سيف البشابشة، علي العزايزة (أحمد السلمان)، مالك علان (بكر كلبونة).

دخل المنتخب اللقاء  بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، حيث سنحت العديد من الفرص كان أبرزها محاولة علان لولا تصدي الحارس الصيني، لتأتي بعدها تسديدة الذيابات، التي عادت من الحارس ليتابعها البشابشة فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني عزز المنتخب تقدمه للأمام، وأضاع العديد من الفرص للتسجيل جاء أبرزها عن طريق البشابشة، بعد أن أرسل كرة مميزة مرت من فوق الحارس بعد انفرد تام ليلحق بها الدفاع الصيني ويبعدها من على خط المرمى.

ومع استمرار إهدار الفرص، استطاع المنتخب الصيني من الحصول على ضربة جزاء ترجمت إلى هدف اللقاء الوحيد.

وبحث المنتخب عن تعديل النتيجة بالوقت بدل الضائع، الذي كان قريباً بعد رأسية متقنة من كلبونة مرت قريبة بجوار القائم إلى ركلة مرمى، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة.

ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب نظيره الفيتنامي الأربعاء المقبل ودياً عند التاسعة مساء على ذات الملعب، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع إلى رفع مستوى الجاهزية البدنية والفنية لجميع اللاعبين قبيل الاستحقاق الآسيوي.

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره في النهائيات الآسيوية، بلقاء أستراليا الاثنين 15 نيسان، قبل أن يواجه قطر 18 الجاري، على أن يختتم الدور الأول أمام إندونيسيا 21 من الشهر ذاته.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة غينيا رابع أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين