أريج بن عزيزة: تونس ستنظم أقوى ثلاث بطولات بـ”الدارتس”

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – أكدت بطلة كأس العرب بـ”الدارتس” التونسية أريج بن عزيزة أنّ بلادها ستقوم بتنظيم ثلاثة من أقوى بطولات اللعبة وهي المهرجان العربي للدارتس “كأس الشيخ طلال المحمد الصباح” وكأس أفريقيا والدورة المفتوحة, نظراً لما تتمتع به تونس من قدرات ومقومات تنظيمية كبيرة حققت لها سمعة دولية في مجال التنظيم والتنفيذ المحترف للأحداث الرياضية .
وأشارت بن عزيزة الحاصلة على لقب بطولة كأس العرب التي جرت في البحرين خلال يناير الماضي إلى أنّ البطولات التي ستقام بالفترة من 24 ولغاية 28 أبريل القادم ستؤمن الاحتكاك بأكبر عدد ممكن من اللاعبين على المستوى الإقليمي والقارّي والدولي ممّا يخدم مصلحة لاعبي المنتخب التونسي بالمنافسة مع لاعبين يتمّتعون بمستوى فنّي عال.
وأضافت بن عزيزة أنه بالرغم من أنّ هذه الرياضة جديدة في تونس, لكنها تتوقع مستقبلاً باسماً وكبيراً لها نظراً لكونها رياضة نزيهة لها فوائد جمّة على ممارسيها حيث تنمّي قدراتهم الفنيّة والذهنيّة وتستهدف خاصّة الشباب المتعلّم والمثقّف, مشيرة إلى أنّ “ما وجدناه من إحاطة ومتابعة إلى حدّ الآن من قبل المشرفين على هذه الرياضة ووزارة الشباب والرياضة بالرغم من قلّة الإمكانيات، يبشّر بكلّ خير”.
وحول سبب اختيارها للعبة “الدارتس” أجابت: “تعجبني الألعاب التي تتطلب تركيزاً كالشطرنج وعندما اكتشفت رياضة الدارتس وجدت أنها تجمع بين استعمال كل ما في عقلك من تركيز لتصوّب نحو هدفك وما لديك من ذكاء وفطنة ويقظة لإنهاء الماتش بطريقة ذكيّة وحاسمة, كما تعتمد هذه الرياضة الحديثة في تونس على اللياقة البدنيّة، فهذا المزيج الذي تستوجبه اللعبة جعلني من محبّي هذه الرياضة”.
وختمت بطلة العرب حديثها بأنها تحلم بالوصول إلى المستوى العالمي في هذه الرياضة ورفع راية تونس في المحافل الدوليّة وعلى المستوى الشخصي تطمح إلى بلوغ أعلى الدرجات في تعليمها الجامعي “ماجستير في المحاسبة”.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب...يلعبون الكرة تحت القصف الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤)  دوري المحترفين...االهمس بصوت عال ... الوقت ينفذ فرفقا باللاعبي أحمد سمير يطلب فسخ عقده مع نادي الوحدات  الفيصلي يستقطب الحارس الزعبي الحسين يضم حارس الوحدات مراد الفالوجي الوحدات يستغني عن "بوجبا"والسلط يتلقفه بداية موفقة لأسود أطلس وأسود الرافدين دكتور نخلة أبو ياغي يكتب.....على طائرة النشامى الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين