أريج بن عزيزة: تونس ستنظم أقوى ثلاث بطولات بـ”الدارتس”

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – أكدت بطلة كأس العرب بـ”الدارتس” التونسية أريج بن عزيزة أنّ بلادها ستقوم بتنظيم ثلاثة من أقوى بطولات اللعبة وهي المهرجان العربي للدارتس “كأس الشيخ طلال المحمد الصباح” وكأس أفريقيا والدورة المفتوحة, نظراً لما تتمتع به تونس من قدرات ومقومات تنظيمية كبيرة حققت لها سمعة دولية في مجال التنظيم والتنفيذ المحترف للأحداث الرياضية .
وأشارت بن عزيزة الحاصلة على لقب بطولة كأس العرب التي جرت في البحرين خلال يناير الماضي إلى أنّ البطولات التي ستقام بالفترة من 24 ولغاية 28 أبريل القادم ستؤمن الاحتكاك بأكبر عدد ممكن من اللاعبين على المستوى الإقليمي والقارّي والدولي ممّا يخدم مصلحة لاعبي المنتخب التونسي بالمنافسة مع لاعبين يتمّتعون بمستوى فنّي عال.
وأضافت بن عزيزة أنه بالرغم من أنّ هذه الرياضة جديدة في تونس, لكنها تتوقع مستقبلاً باسماً وكبيراً لها نظراً لكونها رياضة نزيهة لها فوائد جمّة على ممارسيها حيث تنمّي قدراتهم الفنيّة والذهنيّة وتستهدف خاصّة الشباب المتعلّم والمثقّف, مشيرة إلى أنّ “ما وجدناه من إحاطة ومتابعة إلى حدّ الآن من قبل المشرفين على هذه الرياضة ووزارة الشباب والرياضة بالرغم من قلّة الإمكانيات، يبشّر بكلّ خير”.
وحول سبب اختيارها للعبة “الدارتس” أجابت: “تعجبني الألعاب التي تتطلب تركيزاً كالشطرنج وعندما اكتشفت رياضة الدارتس وجدت أنها تجمع بين استعمال كل ما في عقلك من تركيز لتصوّب نحو هدفك وما لديك من ذكاء وفطنة ويقظة لإنهاء الماتش بطريقة ذكيّة وحاسمة, كما تعتمد هذه الرياضة الحديثة في تونس على اللياقة البدنيّة، فهذا المزيج الذي تستوجبه اللعبة جعلني من محبّي هذه الرياضة”.
وختمت بطلة العرب حديثها بأنها تحلم بالوصول إلى المستوى العالمي في هذه الرياضة ورفع راية تونس في المحافل الدوليّة وعلى المستوى الشخصي تطمح إلى بلوغ أعلى الدرجات في تعليمها الجامعي “ماجستير في المحاسبة”.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
دهاء العجوز انشيلوتي! الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف بني هاني يغيب عن مشاركة المنتخب الأولمبي والفيصلي في الدوري والكأس تكريم الفائزين بجوائز الثقافة الرياضية العربية على هامش المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية بالقاهرة....... "المنتخب الأولمبي" يتسلح بالروح للفوز على إندونيسيا أبو السعود يخطف ذهبية بطولة سلسلة كأس العالم بالجمباز "كاتلين" على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل نجوم الكرة القدامى في منزل الزميل البوريني ليفربول يودع..تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي مؤتمرات التربية الرياضية الواقع والمأمول ريال مدريد يقصي مانشستر سيتي ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف المنتخب الأولمبي يخسر أمام قطر في الوقت القاتل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم نجوم الرياضة العربية للعام 2023 تشكيلة المنتخب الأولمبي أما نظيره القطري جود محمد وراكان دسة ابطال البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة الاساسية العليا     الأمريكي كاتلين يتألق والعطية يقود المشاركة المحلية في بطولة السعودية المفتوحة للجولف انطلاق بطولة المرحلة الاساسية العليا للشطرنج عبر الانترنت نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل