نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية

ستادكم نيوز-

أطلق اتحاد كرة القدم، المنصة التعليمية للحكام، والتي تقدم المواد التعليمية وحالات الفيديو للنقاش والتحليل، بالإضافة إلى برامج خاصة لإعداد الحكام وإجراء الاختبارات والتواصل بشكل مباشر مع المقيمين والمحاضرين.

وجاء إطلاق المنصة، على هامش الحفل الذي أقامه الاتحاد الأردني لكرة القدم، لتسليم الشارات الدولية للحكام للعام 2024، وتكريم الحكام والمقيمين الذين أنهوا مسيرتهم، بحضور رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة الاتحاد لؤي عميش، إلى جانب الأمين العام سمر نصار.

بدوره، أكد عميش في بداية الحفل على أهمية دور الحكم في تطوير منظومة كرة القدم، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى دائماً لتذليل كافة الصعوبات أمام الحكام، ما يعزز قدراتهم على إدارة أهم المباريات والبطولات محلياً وخارجياً.

وبينت نصار أن الاتحاد وفي إطار رؤيته ومساعيه تجاه الارتقاء ودعم الحكم الأردني، أطلق المنصة التعليمية للحكام، كأول دولة بالمنطقة العربية، تقدم مثل هذه الخدمة للحكام ليضاف ذلك إلى سلسلة الإجراءات التي تعزز مسيرة تطوير منظومة التحكيم.

أضافت: يمضي الاتحاد نحو تعزيز وتطوير منظومة التحكيم، من خلال استحداث جائزة الأفضل، وإطلاق برنامج القرار الخاص بتحليل أبرز الحالات التحكيمية المؤثرة، ثم الإعلان عن المنصة التعليمية لتجسيد رؤية التطوير للمنظومة.

وباركت نصار للحكام الدوليين حصولهم على الشارة الدولية 2024، متمنية التوفيق لهم في كافة المحافل الرسمية ومشاركتهم المستمرة في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية، كما قدمت شكرها إلى الحكام والمقيمين الذين أنهوا مسيرتهم التحكيمية.

وضمت قائمة حكام الساحة: أحمد فيصل، محمد عرفة، أدهم مخادمة، محمد مفيد، أحمد يعقوب، محمود السوالمة، إسراء مبيضين، وحنين مراد.

في المقابل اعتمد “فيفا” قائمة الحكام المساعدين: أحمد مونس، أيمن عبيدات، محمد الخلف، حمزة أبو عبيد، عمرو عجاج، حمزة سعادة، قيس خميس، أحمد سمارة، صابرين العبادي، وإسلام العبادي، بالإضافة إلى محمد أبو طوق، ومحمد اخليل للصالات.

وكانت دائرة الحكلام استبعدت الحكم الدولي الدكتور صدام عمارة بحجة اخفاقه في الاختبار البدني واعادت الحكم محمود السوالمة بدلا منه.

زسبق قرار الاستبعاد خلافات عمارة مع دائرة الحكام تم على اثرها إيقافه عن التحكيم ، حيث رفض الانصياع لقرار اللجنة بالخروج من قاعة الاجتماع.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الدكتور فايز أبو عريضة يكتب....الحوار المفتوح بين الأندية واتحاد كرة القدم "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو" تتألق في روما للمرة الأولى ألغاء مباراة أودينيزي وروما بسبب سقوط احد اللاعبين ضربة موجعة لليفربول أمام كريستال بالاس بغياب نصف أندية المحترفين....الاتفاق على توزيع دعم اتحاد الكرة بنسب متفاوتة ثمن دور الأندية ...أبو زمع: لدينا الإصرار على الوصول إلى أولمبياد باريس البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت تنطلق غداً نشامى الأولمبي مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الاهلي يستضيف اجتماع الاندية مع اتحاد كرة القدم الخلافات تتصاعد...الأندية ترفض المشاركة بكأس الأردن والاتحاد قد لا يخضر الاجتماع غدا...وثيقة عشاق رياضة الجولف على موعد مع فعاليات متنوعة ترافق بطولة السعودية المفتوحة محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور