احتفال جماهيري كبير لنشامى المنتخب الوطني

ستادكم نيوز –

اقام اتحاد كرة القدم حفلا كبيرا لنشامى المنتخب الوطني ، بعد عودتهم من المشاركة في كأس آسيا التي اقيمت في قطر وحصل على المكز الثاني اثر خسارته اللقاء النهائي أمام قطر ، وهذا المركز يتحقق لأول مرة في تاريخ المشاركات الأردنية، بل عكس ذلك ما قدمه النشامى ابهر القارة الصفراء، وربما كان يستحق اللقب ، لولا الصافرة الصينية الغريبة التي ربما حدت من الطموح.

نشامى المنتخب الوطني استقبلوا استقبال الابطال منذ هبوط طائرتهم في مطار عمان وصولا إلى ستاد عمان الدولي “مكان الاحتفال” الذي ضاقت مدرجاته بالحشود الجماهيرية، الذين حيواالنشامى.

وكان في مقدمة مستقبليه في مطار الملكة علياء الدولي نائب جلالة الملك سمو الأمير علي بن الحسين.
وقال سمو الأمير علي في تصريحات صحفية على هامش الاستقبال، إن نجوم المنتخب مثلوا كل الأردنيين وأدخلوا الفرح إلى قلوبهم، بما حققوه من إنجاز في البطولة.
وأضاف سموه، أن ما قدمه النشامى يثبت أن لا شيء مستحيل في الحياة، مشددا على أن المهم الآن هو المستقبل والنظر إلى تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما.
وأشاد سموه بأداء الجهاز الفني بقيادة المغربي الحسين عموتة على مجهوداته، التي انعكست بشكل إيجابي على أداء المنتخب.

و نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عبر حسابه الرسمي في انستجرام فيديو للمنتخب الوطني خلال نهائي كأس آسيا الذي أقيم السبت الماضي في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكتب سموه على الفيديو المنشور في رسالة لنشامى المنتخب الوطني: «قد تُوّجتم على عروش قلوبنا.. النشمي يبقى نشمياً.. وعنوان مراسم التكريم الحقيقية محبة الجماهير لكم.. أنتم منا ونحن منكم.. لاعبو منتخبنا يجسدون هويتنا الأردنية التي لطالما تميّزت بالعزة وحب الخير للأشقاء العرب وللعالم.. أنتم يا رفاق كهذا الوطن تُحاربون وتسعون لتحقيق المجد.. بالرغم من الإمكانيات المحدودة إلا أنكم أصبحتم محط أنظار العالم بهذا الأداء البطولي.. أنتم تماما كالأردن، أنتم فخرنا وعزنا.. مشاعر الفرح والحزن قد تختلط في آن واحد، ولكن حب الأردن هو الثابت».

من جهته، دعا مدرب المنتخب الوطني، المغربي الحسين عموتة، إلى استثمار بلوغ منتخب “النشامى” إلى نهائي كأس آسيا، من خلال “إنشاء مشاريع عميقة” حتى تستمر هذه الإنجازات، وقال في تصريحات لصحفيين في المطار: “هذا الإنجاز يمكن البناء عليه للمستقبل القريب والبعيد”.
ووجه عموتة شكره للاعبين “السلاح داخل الملعب الذين أنجزوا الجزء الأكبر”، بدعم من سمو الأمير علي، كما شكر أيضا الأجهزة الفنية والطبية واللوجستية والجماهير، مضيفا أن الطموح “كبير ولا يتصور” داخل صفوف الفريق، وهو ما يتطلب خلق مسببات أي شروط للنجاح والجدية” إضافة إلى “التفاني في العمل والمساندة اللامحدودة للجميع”.
وكانت الجماهير الأردنية احتشدت في وقت مبكر، خارج أسوار مدينة الحسين للشباب، للمشاركة في الاحتفال الكبير والتاريخي الذي أقيم بتنظيم من اتحاد الكرة، على أرضية ستاد عمان الدولي.
وبدأ الاحتفال بعرض من موسيقات القوات المسلحة الأردنية، قبل أن تستمر الفقرات المنوعة بتقديم من الإعلامي أسامة الجيتاوي والإعلامية رندة كرادشة، اللذين استهلا الفقرات بالإشارة إلى صمود الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، في وجه الاحتلال الغاشم.
وعزف السلام الملكي من قبل موسيقات القوات المسلحة، قبل قراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة، ليدخل لاعبو المنتخب الوطني بعدها إلى أرض الملعب وسط ترحيب كبير من قبل الجماهير الحاضرة التي تجاوز عددها 10 آلاف مشجع.
ودخل كل لاعب على حدة حسب ترتيب أرقام قمصان اللاعبين، وكان لافتا دخول مدافع المنتخب الوطني يزن العرب إلى جانب والدته.
وأجرى الجيتاوي وكرادشة مقابلات مع نجوم المنتخب على منصة الحفل، حيث قدم اللاعبون شكرهم للجماهير الأردنية على دعمها اللا محدود لهم طوال منافسات البطولة، فيما وضع قائد المنتخب الوطني احسان حداد، الكرة في ملعب الحكومة، موضحا أن مواجهة الإنجاز الذي تحقق، يتطلب ارتقاء الجهات المعنية لمستوى التحدي، من خلال القيام باتخاذ خطوات ملموسة لتطوير الكرة الأردنية التي أثبتت أحقيتها بالدعم.
وقام اللاعبون بالتوقيع على كرات وتوزيعها على الجماهير الحاضرة، تقديرا لحضورها أمس، ودعمها للمنتخب في الفترة الماضية.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"