احتفال جماهيري كبير لنشامى المنتخب الوطني

ستادكم نيوز –

اقام اتحاد كرة القدم حفلا كبيرا لنشامى المنتخب الوطني ، بعد عودتهم من المشاركة في كأس آسيا التي اقيمت في قطر وحصل على المكز الثاني اثر خسارته اللقاء النهائي أمام قطر ، وهذا المركز يتحقق لأول مرة في تاريخ المشاركات الأردنية، بل عكس ذلك ما قدمه النشامى ابهر القارة الصفراء، وربما كان يستحق اللقب ، لولا الصافرة الصينية الغريبة التي ربما حدت من الطموح.

نشامى المنتخب الوطني استقبلوا استقبال الابطال منذ هبوط طائرتهم في مطار عمان وصولا إلى ستاد عمان الدولي “مكان الاحتفال” الذي ضاقت مدرجاته بالحشود الجماهيرية، الذين حيواالنشامى.

وكان في مقدمة مستقبليه في مطار الملكة علياء الدولي نائب جلالة الملك سمو الأمير علي بن الحسين.
وقال سمو الأمير علي في تصريحات صحفية على هامش الاستقبال، إن نجوم المنتخب مثلوا كل الأردنيين وأدخلوا الفرح إلى قلوبهم، بما حققوه من إنجاز في البطولة.
وأضاف سموه، أن ما قدمه النشامى يثبت أن لا شيء مستحيل في الحياة، مشددا على أن المهم الآن هو المستقبل والنظر إلى تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما.
وأشاد سموه بأداء الجهاز الفني بقيادة المغربي الحسين عموتة على مجهوداته، التي انعكست بشكل إيجابي على أداء المنتخب.

و نشر ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني عبر حسابه الرسمي في انستجرام فيديو للمنتخب الوطني خلال نهائي كأس آسيا الذي أقيم السبت الماضي في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكتب سموه على الفيديو المنشور في رسالة لنشامى المنتخب الوطني: «قد تُوّجتم على عروش قلوبنا.. النشمي يبقى نشمياً.. وعنوان مراسم التكريم الحقيقية محبة الجماهير لكم.. أنتم منا ونحن منكم.. لاعبو منتخبنا يجسدون هويتنا الأردنية التي لطالما تميّزت بالعزة وحب الخير للأشقاء العرب وللعالم.. أنتم يا رفاق كهذا الوطن تُحاربون وتسعون لتحقيق المجد.. بالرغم من الإمكانيات المحدودة إلا أنكم أصبحتم محط أنظار العالم بهذا الأداء البطولي.. أنتم تماما كالأردن، أنتم فخرنا وعزنا.. مشاعر الفرح والحزن قد تختلط في آن واحد، ولكن حب الأردن هو الثابت».

من جهته، دعا مدرب المنتخب الوطني، المغربي الحسين عموتة، إلى استثمار بلوغ منتخب “النشامى” إلى نهائي كأس آسيا، من خلال “إنشاء مشاريع عميقة” حتى تستمر هذه الإنجازات، وقال في تصريحات لصحفيين في المطار: “هذا الإنجاز يمكن البناء عليه للمستقبل القريب والبعيد”.
ووجه عموتة شكره للاعبين “السلاح داخل الملعب الذين أنجزوا الجزء الأكبر”، بدعم من سمو الأمير علي، كما شكر أيضا الأجهزة الفنية والطبية واللوجستية والجماهير، مضيفا أن الطموح “كبير ولا يتصور” داخل صفوف الفريق، وهو ما يتطلب خلق مسببات أي شروط للنجاح والجدية” إضافة إلى “التفاني في العمل والمساندة اللامحدودة للجميع”.
وكانت الجماهير الأردنية احتشدت في وقت مبكر، خارج أسوار مدينة الحسين للشباب، للمشاركة في الاحتفال الكبير والتاريخي الذي أقيم بتنظيم من اتحاد الكرة، على أرضية ستاد عمان الدولي.
وبدأ الاحتفال بعرض من موسيقات القوات المسلحة الأردنية، قبل أن تستمر الفقرات المنوعة بتقديم من الإعلامي أسامة الجيتاوي والإعلامية رندة كرادشة، اللذين استهلا الفقرات بالإشارة إلى صمود الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، في وجه الاحتلال الغاشم.
وعزف السلام الملكي من قبل موسيقات القوات المسلحة، قبل قراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة، ليدخل لاعبو المنتخب الوطني بعدها إلى أرض الملعب وسط ترحيب كبير من قبل الجماهير الحاضرة التي تجاوز عددها 10 آلاف مشجع.
ودخل كل لاعب على حدة حسب ترتيب أرقام قمصان اللاعبين، وكان لافتا دخول مدافع المنتخب الوطني يزن العرب إلى جانب والدته.
وأجرى الجيتاوي وكرادشة مقابلات مع نجوم المنتخب على منصة الحفل، حيث قدم اللاعبون شكرهم للجماهير الأردنية على دعمها اللا محدود لهم طوال منافسات البطولة، فيما وضع قائد المنتخب الوطني احسان حداد، الكرة في ملعب الحكومة، موضحا أن مواجهة الإنجاز الذي تحقق، يتطلب ارتقاء الجهات المعنية لمستوى التحدي، من خلال القيام باتخاذ خطوات ملموسة لتطوير الكرة الأردنية التي أثبتت أحقيتها بالدعم.
وقام اللاعبون بالتوقيع على كرات وتوزيعها على الجماهير الحاضرة، تقديرا لحضورها أمس، ودعمها للمنتخب في الفترة الماضية.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح