محمد الحتو يكتب….”البشت” للتعمري .. “شيل الكأس يا نشمي”

محمد الحتو

ستادكم نيوز – استاد “لوسيل” لن يحدد بطل كأس آسيا فحسب، وإنما يختار صراحة أفضل لاعب في البطولة والقارة الصفراء عموماً، وهو اللقب الذي لن يخرج من بين ثلاثة نجوم هم: لاعبي المنتخب الوطني موسى التعمري ويزن النعيمات وهداف قطر أكرم عفيف.
ثلاثتهم أمتعوا وأبدعوا وخطفوا الأنظار من نجوم كبار بحجم الكوري الجنوبي سون، والسعودي سالم الدوسري، والإيرانيين ساردار وطارمي، والياباني كوبو الذين كانوا قبل البطولة مرشحين للظهور في المشهد الأخير لكن “المسرح” لا يتسع إلا لثلاثي الأضواء بحكم أنهم الأكفأ والأجدر والأفضل.
التعمري “حديث آسيا” والنعيمات “وجهها المشرق” وعفيف “هدافها المبدع”.. كلهم يستحقون اللقب الفردي، ولكن إذا تعمقنا في النوعية وجودة الأداء والمزايا التكتيكية ستميل الكفة قليلاً ناحية موسى بارقة الأمل الأردني والشرارة التي أوقدت الحلم في جماهير “النشامى”.
التعمري يقدم أدواراً فنية تجعله “الفنان الأول” في البطولة، أداؤه مع المنتخب يرتقي من مباراة لأخرى ويتجه نحو المنصة لارتداء “البشت القطري” فيما الهتاف الشهير للمعلق الشهير عصام الشوالي يصدح: “شيل يا طويل العمر شيل”..
“لوسيل” كان شاهداً العام الماضي على معركتين للأرجنتين ضد فرنسا وميسي أمام مبابي وحسم “البرغوث” كلاهما بجدارة.. فهل يفعلها التعمري أو يزن مع عفيف؟.
بدأنا احتفالات أهدافنا بـ”المنسف” أمام العراق، وأتبعناها بـ”القهوة العربية” أمام كوريا الجنوبية، والسبت ننتظر طريقة معبرة تليق بحجم بطولة لطالما كان فوز الأردن بلقبها ضرباً من الخيال قبل أن نصحو على كلمات أغنية عمر العبدالات : “علّا علم بلادي علّا”.. ويرتفع حماسنا على سارية تعانق سماء قارة.
لاعبو المنتخب الوطني.. أنتم سر ابتسامتنا في زمن ندر فيه الفرح، وأنتم من بث الأمل في نفوسنا بعد سنوات عجاف، وأنتم من كتب التاريخ ولا يزال بجعبتكم الكثير ..
واصلوا سعيكم ونحن خلفكم.. “البشت” منهم لنزين الكأس بـ”شماغنا”.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات -سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"