محمد الحتو يكتب….”البشت” للتعمري .. “شيل الكأس يا نشمي”

محمد الحتو

ستادكم نيوز – استاد “لوسيل” لن يحدد بطل كأس آسيا فحسب، وإنما يختار صراحة أفضل لاعب في البطولة والقارة الصفراء عموماً، وهو اللقب الذي لن يخرج من بين ثلاثة نجوم هم: لاعبي المنتخب الوطني موسى التعمري ويزن النعيمات وهداف قطر أكرم عفيف.
ثلاثتهم أمتعوا وأبدعوا وخطفوا الأنظار من نجوم كبار بحجم الكوري الجنوبي سون، والسعودي سالم الدوسري، والإيرانيين ساردار وطارمي، والياباني كوبو الذين كانوا قبل البطولة مرشحين للظهور في المشهد الأخير لكن “المسرح” لا يتسع إلا لثلاثي الأضواء بحكم أنهم الأكفأ والأجدر والأفضل.
التعمري “حديث آسيا” والنعيمات “وجهها المشرق” وعفيف “هدافها المبدع”.. كلهم يستحقون اللقب الفردي، ولكن إذا تعمقنا في النوعية وجودة الأداء والمزايا التكتيكية ستميل الكفة قليلاً ناحية موسى بارقة الأمل الأردني والشرارة التي أوقدت الحلم في جماهير “النشامى”.
التعمري يقدم أدواراً فنية تجعله “الفنان الأول” في البطولة، أداؤه مع المنتخب يرتقي من مباراة لأخرى ويتجه نحو المنصة لارتداء “البشت القطري” فيما الهتاف الشهير للمعلق الشهير عصام الشوالي يصدح: “شيل يا طويل العمر شيل”..
“لوسيل” كان شاهداً العام الماضي على معركتين للأرجنتين ضد فرنسا وميسي أمام مبابي وحسم “البرغوث” كلاهما بجدارة.. فهل يفعلها التعمري أو يزن مع عفيف؟.
بدأنا احتفالات أهدافنا بـ”المنسف” أمام العراق، وأتبعناها بـ”القهوة العربية” أمام كوريا الجنوبية، والسبت ننتظر طريقة معبرة تليق بحجم بطولة لطالما كان فوز الأردن بلقبها ضرباً من الخيال قبل أن نصحو على كلمات أغنية عمر العبدالات : “علّا علم بلادي علّا”.. ويرتفع حماسنا على سارية تعانق سماء قارة.
لاعبو المنتخب الوطني.. أنتم سر ابتسامتنا في زمن ندر فيه الفرح، وأنتم من بث الأمل في نفوسنا بعد سنوات عجاف، وأنتم من كتب التاريخ ولا يزال بجعبتكم الكثير ..
واصلوا سعيكم ونحن خلفكم.. “البشت” منهم لنزين الكأس بـ”شماغنا”.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات -سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
معان ينقلب على الصريح بدوري المحترفين "أبوظبي إكستريم" تتوج نخبة الرياضيين في منافسات "الجرابلينج" والجوجيتسو المنتخب النسوي يخسر مرة أخرى أمام نظيره الفلبيني منتخب الشابات الكروي يعسكر في مصر مباريات الأسبوع السابع من دوري المظاليم غدا السلط يصعق الرمثا بثلاثية في دوري المحترفين المنتخبات المدرسية الأردنية تواصل مشاركته في جمنزياد البحرين 2024 من كان يجرؤ الاقتراب؟.....هل يتجه الفيصلي لإدارة مؤقتة؟ الجزيرة يفرط بالفوز والفيصلي يخطف نقطة متأخرة منتخب الناشين يتلقى الخسارة الثالثة في التصفيات الآسيوية شباب الأردن يعمق جراح مغير السرحان الإيطالي روبرتو مانشيني يفسخ عقده مع الاتحاد السعودي مدرب برشلونة الألماني هانسي فليك يراهن على اللاعبين الشباب توزيع المناصب في اتحاد البولينج البحريني والبوفلاح يحث الأعضاء على الارتقاء باللعبة الأهلي يسدد حسابه مع الزمالك تنطلق اليوم في "مبادلة أرينا".. "أبوظبي إكستريم" تعلن نجاح فعاليات "الوزن الرسمية" تسمية حكام الجولة الثامنة من دوري المحترفين الجولة الثامنة من دوري المحترفين تنطلق غدا المنتخب النسوي يتخسر أمام هاييتي ببطولة تركيا الودية بعد مشاركته في بطولة البحرين المفتوحة....سالم العبكل يتقدم في التصنيف الدولي للهواة بالجولف