محمد الحتو يكتب….”البشت” للتعمري .. “شيل الكأس يا نشمي”

محمد الحتو

ستادكم نيوز – استاد “لوسيل” لن يحدد بطل كأس آسيا فحسب، وإنما يختار صراحة أفضل لاعب في البطولة والقارة الصفراء عموماً، وهو اللقب الذي لن يخرج من بين ثلاثة نجوم هم: لاعبي المنتخب الوطني موسى التعمري ويزن النعيمات وهداف قطر أكرم عفيف.
ثلاثتهم أمتعوا وأبدعوا وخطفوا الأنظار من نجوم كبار بحجم الكوري الجنوبي سون، والسعودي سالم الدوسري، والإيرانيين ساردار وطارمي، والياباني كوبو الذين كانوا قبل البطولة مرشحين للظهور في المشهد الأخير لكن “المسرح” لا يتسع إلا لثلاثي الأضواء بحكم أنهم الأكفأ والأجدر والأفضل.
التعمري “حديث آسيا” والنعيمات “وجهها المشرق” وعفيف “هدافها المبدع”.. كلهم يستحقون اللقب الفردي، ولكن إذا تعمقنا في النوعية وجودة الأداء والمزايا التكتيكية ستميل الكفة قليلاً ناحية موسى بارقة الأمل الأردني والشرارة التي أوقدت الحلم في جماهير “النشامى”.
التعمري يقدم أدواراً فنية تجعله “الفنان الأول” في البطولة، أداؤه مع المنتخب يرتقي من مباراة لأخرى ويتجه نحو المنصة لارتداء “البشت القطري” فيما الهتاف الشهير للمعلق الشهير عصام الشوالي يصدح: “شيل يا طويل العمر شيل”..
“لوسيل” كان شاهداً العام الماضي على معركتين للأرجنتين ضد فرنسا وميسي أمام مبابي وحسم “البرغوث” كلاهما بجدارة.. فهل يفعلها التعمري أو يزن مع عفيف؟.
بدأنا احتفالات أهدافنا بـ”المنسف” أمام العراق، وأتبعناها بـ”القهوة العربية” أمام كوريا الجنوبية، والسبت ننتظر طريقة معبرة تليق بحجم بطولة لطالما كان فوز الأردن بلقبها ضرباً من الخيال قبل أن نصحو على كلمات أغنية عمر العبدالات : “علّا علم بلادي علّا”.. ويرتفع حماسنا على سارية تعانق سماء قارة.
لاعبو المنتخب الوطني.. أنتم سر ابتسامتنا في زمن ندر فيه الفرح، وأنتم من بث الأمل في نفوسنا بعد سنوات عجاف، وأنتم من كتب التاريخ ولا يزال بجعبتكم الكثير ..
واصلوا سعيكم ونحن خلفكم.. “البشت” منهم لنزين الكأس بـ”شماغنا”.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات -سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
لاعب منتخب "النشامى" السابق عمر القرا في ذمة الله فوز الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية والجامعة بذهبية الشطرنج في دورة الاستقلال المدرسية اتحاد الجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة نجوم كرة القدم والإعلام في مباراة تضامنية غداً بالكويت بخسارة برشلونة....جيرونا يعجل بتتويج ريال مدريد باللقب معان يباغت الرمثا "بهدف" البقاء القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الفيصلي يرفض استقالة الحياصات فوز ماركا بذهبية الطاولة والجامعة بالريشة في دورة الاستقلال لرياضية المدرسية العضو الرابع...حياصات يوضح سبب استقالته من إدارة الفيصلي أبطال المغرب يعلنون التحدي: ألقاب بطولة المقاتلين المحترفين لنا ماذا لو تأهل العرب لمواجهة الكيان المحتل؟....الكشف عن مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس تسويق أندية الكرة شباب العقبة ينجح في اختبار شباب الأردن ويصعب مهمته الحسين يفلت من مصيدة الأهلي ويحافظ على الفارق النقطي الفيصلي يوافق على انتقال لاعبه رزق بني هاني لسيلانغور الماليزي تشلسي يقزم آمال توتنهام بالتأهل في دوري أبطال أوروبا القريني يطالب إدارة الوحدات بتجديد عقد "شرارة" والتركيز في اختيار نوعية اللاعبين في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين