الحتو يكتب….وجه يعكس صورة وطن 🇯🇴

محمد الحتو

ستادكم نيوز -وجه صغير يعكس صورة وطن.. بهيّ الطلة بشارب عريض.. بمجرد رؤيته تستمد الأمل، وتتأكد بأنه لن يخذلك.. تلمس في أدائه الإصرار والقتال لإمتاعك بمهارة أو لمسة ساحرة وإسعادك بأحلى هدف.
موهبة الأردن يزن النعيمات.. طابع بريدي لكل رسالة حب قطعت طريقها من الخليج إلى بيت كل مشجع أردني.. هو هدية من السماء لأرض كادت تذبل لولا أن رواها وزملائه الأبطال بعرق الشجعان.
المتتبع للمنتخب الأردني منذ بداية بطولة كأس آسيا في قطر لابد أن تستوقفه مشاهد ذلك الشاب الجامح “فتى الجنوب”، صانع الحالة الاستثنائية في الملعب وخارجه، بغرف الملابس والحافلة، وحتى الطريق إلى الفندق.
مواقع التواصل تزينت بمشاهد المرح والفرح الأردني، وكلها لم تخلُ من يزن، فالرحلة مليئة بالصور وصاحبنا يسيطر على الأجواء..
أمام العراق احتفل بـ”المنسف” حتى باتت “أكلتنا” أيقونة آسيوية، وفي مباراة كوريا الجنوبية صبّ القهوة العربية ابتهاجاً بهدف التقدم، وأمام الإعلام صدح بصوت جميل: “وعينا ع الدنيا وع الدنيا وعينا.. حب الأردن عايش فينا”، وبعد المباراة الأخيرة احتفل بجنون حين صعد فوق العارضة وارتمى على سقف الشباك الخارجية للمرمى!.
“حركات” يزن النعيمات لها أبعاد نفسية تعكس ثقته بذاته، ونستنتج بلا شك بأنه رتّب للاحتفال مسبقاً بمعنى أنه كان على واثق من هز الشباك في كل مرّة!.
يزن النعيمات “فخرنا” كما التعمري والعرب ونصيب ومرضي وأبو ليلى وبراء وإحسان وأبو حشيش والرشدان والروابدة وبقية النجوم الذين زرعوا في الجماهير الأمل وأمتعوا وأبدعوا واستحقوا الوصول للنهائي التاريخي “قول وفعل”.
مشهد للتاريخ لم يكتمل حين تلاعب بأربعة مدافعين من كوريا بمساحة ضيقة كأنه “ميسي أردني” تمنيت لو سجل تلك الفرصة لكنها ستعود في المباراة النهائية وتنتهي بالشباك بإذن الله وسيحلق نجمنا نحو الدوريات الأوروبية قريباً..
أخيراً.. انتظروا “النشامى” على منصة التتويج، وقتها سترتدي “البشت القطري” يا يزن.

*إعلامي أردني يعمل في الإمارات – سبق له العمل في جريدة العرب اليوم

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع