“الفحيص” و”الثورة” السوري يتصدران منافسات السلة في “عربية السيدات 2024”

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – واصل فريقا “الفحيص، و”الثورة” السوري، شراكتهما في صدارة منافسات كرة السلة، في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بتحقيقهما اليوم (الأحد)، لانتصارهما الثاني على التوالي، جاء للأردنيات على حساب فريق العاصمة السعودي بواقع (89-57)، وللسوريات على حساب الفتاة الكويتي (80-77)، في مباراتين أقيمتا على صالة نادي البطائح، لحساب الجولة الثانية من الدور التمهيدي، في ثالث أيام الدورة التي تتواصل في نسختها السابعة حتى 12 فبراير الجاري.
وشهدت الجولة، استهلال الأهلي البحريني مشواره بالبطولة، بانتصارٍ مستحق على حساب فريق غاز الشمال العراقي جاء بنتيجة (88-83).
وفي ختام الجولة، عزز فريقا الثورة السوري، والفحيص شراكتهما على صعيد صدارة الترتيب العام، بالعلامة الكاملة ورصيد أربعة نقاط لكل منهما، بفارق النقطة الواحدة عن فريق العاصمة السعودي الذي تراجع للمركز الثالث، فيما تشاركت أندية الأهلي البحريني والفتاة الكويتي وغاز الشمال العراقي، المركز الرابع برصيد النقطتين لكل منهم، وخضع فريق الشارقة الإماراتي صاحب رصيد النقطة اليتيمة، في هذه الجولة لمرحلة الراحة الإجبارية، في ظل اقتصار المشاركة في مسابقة كرة السلة على سبع أندية فقط.
ولم تجد حاملات اللقب فريق نادي الفحيص صعوبة في حصد انتصارهن العريض على حساب فريق العاصمة السعودي، بتسجيل الأردنيات الأفضلية المطلقة بنتائج الفترات الثلاث الأولى بواقع (17-12 و29-9 و22-9)، فيما ذهبت الفترة الرابعة لصالح السعوديات (27-21).
بدورهن عرفت لاعبات الثورة السوري كيفية تحقيق انتصارهن، بانتزاعهن التقدم بنتائج الربعين الأول والثاني ومن ثم الربع الرابع والأخير بواقع (21-19 و24-17 و25-16)، فيما ذهبت نتيجة الربع الثالث لصالح لاعبات فريق الفتاة الكويتي (25-10) التي لم تكن كافية لهن للفوز.
وفي ثالث المباريات، فرطت لاعبات غاز الشمال العراقي بفرصة انهاء الربع الأول متفوقات بفارق مريح ونتيجة (21-13)، بعد أن استطاعت لاعبات الأهلي البحريني العودة تدريجياً بالفارق ورسم مشوار انتصارهن الصعب، بتفوقهن بنتائج الربعين الثاني والثالث ومن ثم الربع الرابع والأخير (19-16 و32-28 و24-18).
وتتواصل يوم غدٍ (الإثنين)، منافسات الدور التمهيدي، بإقامة ثلاثة مباريات لحساب الجولة الثالثة، تستهل الأولى في الحادية عشرة صباحاً بقمة خليجية تجمع الشارقة الإماراتي والأهلي البحريني، على أن تتبع في الواحدة ظهراً بلقاء الثورة السوري أمام فريق العاصمة السعودي، ويسدل الستار على الجولة في الثالثة ظهراً بلقاء الفحيص الأردني أمام غاز الشمال العراقي.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع