قريباً.. بطولة كأس أطفال فلسطين للـ”ميني قول” في الكويت

صفوان الهندي

ستادكم نيوز–  بدأت اللجنة الكويتية للـ”ميني قول”, تحضيراتها لإقامة بطولة كأس أطفال فلسطين منتصف الشهر القادم ,بمشاركة عدة فرق ومنتخبات كويتية.
وأشار حسن الخواجة مؤسس لعبة “ميني قول” ورئيس اللجنة الكويتية إلى أنّ فكرة البطولة ولدت من رحم معاناة أطفال فلسطين,حيث لا تمر ساعة واحدة إلا ونرى أطفالاً قد ارتقوا شهداء أو أصيبوا إصابات بالغة أو طفيفة أو يصرخون تحت أنقاض البيوت التي قصفتها الطائرات والمدافع والزوارق البحرية الصهيونية، فصارت حطاماً وركاماً، أو يحملهم ذووهم مغبرين ويسرعون بهم نحو المستشفيات المكتظة أصلاً.
وأضاف الخواجة:”الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني تتنافى والمبادئ والأهداف والمثل والقيم الإنسانية, في المحبة والسلام التي آمن بها الرياضيون وتربوا عليها, وعملوا على تكريسها في لقاءاتهم , ومن هنا ولدت فكرة البطولة لتكون رسالة للأشقاء والأصدقاء الرياضيين في كل مكان بهذا العالم, من أجل الوقوف مع الأهل في فلسطين ومساعدتهم وإدانة العدوان الهمجي حيث سيتم تخصيص قسم من ريع البطولة لصالح التبرع لأطفال غزة”.
ونوه الخواجة إلى أهمية التعاون مع المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج في تنظيم هذه البطولة، ودعم عدد من الفعاليات والشركات الكويتية لإقامتها, حيث سيتم الكشف عن جميع تفاصيل البطولة خلال الأيام القليلة القادمة ,مؤكداً أنّ رياضة “ميني قول” كويتية المنشأ وحديثة التأسيس وتلاقي شغفاً كبيراً في الوسطين الرياضي والشبابي، ومازالت لجنة اللعبة تبذل كل جهودها لنشرها بين جميع فئات المجتمع, حيث ستحظى البطولة القادمة باهتمام ومتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة.
جدير ذكره أنه تمّ اعتماد لعبة “الميني قول” رسمياً من اللجنة الأولمبية الكويتية عام 2020, وهي رياضة من صناعة كويتية خالصة, تعتمد على التركيز واللياقة البدنية واللعب الجماعي, وتستقي قواعدها من لعبتي كرة القدم العشبية والصالات, وبصورة أقل من لعبتي كرتي السلة واليد ,وتلعب بواسطة 4 لاعبين لكل فريق, مع لاعبين احتياطيين دون وجود حارس مرمى ,ويبلغ طول الملعب 30 م بعرض 15 م فيما يبلغ طول خط المرمى وارتفاعه متراً واحداً, تتكون من شوطين كل واحد عشر دقائق ويسمح بإجراء عدد غير محدود من التغيرات إضافة إلى بعض القوانين الخاصة.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع إسبانيا تطيح بإنجلترا وتفوز بالأمم الأوروبية 2024 الحطاب رئيسة تنفيذية لمنظمة هيئة أجيال السلام عمّان تستضيف بطولة غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية "عبيدات" يرعى ندوة للثقافة الرياضية العربية في الجامعة الأردنية وتكريم خاص للزميل قدري المركز الإعلامي في نادي الوحدات آمال،.. وتطلعات افتتاح المركز الإعلامي واستوديو شيرين أبو عاقلة في نادي الوحدات صالح الراشد يكتب .....شوبير "حدوتة" مصرية إبداعية الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين"