يواجه العراق …..هل تعمد “النشامى”الخسارة أمام البحرين لتلافي مواجهة اليابان؟

ستادكم نيوز _الدوحة – وفد اتحاد الإعلام الرياضي

دفعت نتائج الفرق في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بنهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، في ظهور المنتخب الوطني لكرة القدم بصورة باهتة على ستاد خليفة الدولي، ليتلقى الخسارة الأولى له بالبطولة، والتي جاءت على يد المنتخب البحريني، لحساب المجموعة الخامسة، بعد ضمان المنتخب التأهل في وقت سابق.
وفي التوقيت ذاته وعلى ستاد الجنوب، انتهت مباراة منتخب كوريا الجنوبية ونظيره الماليزي بنتيجة 3-3، ليتصدر المنتخب البحريني فرق المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل بقاء منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني وبرصيده 5 نقاط، فيما تراجع المنتخب الوطني للمركز الثالث وتجمد رصيده النقطي عند 4 نقاط، حيث سيلتقي نظيره العراقي يوم الاثنين القادم، فيما يقبع المنتخب الماليزي في المركز الرابع والأخير وبرصيده نقطة واحدة.
وتابع رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة سمو الأمير علي بن الحسين المباراة من المنصة الرسمية، إلى جانب الأمين العام للاتحاد سمر نصار، وعدد من أعضاء الوفد الأردني القادم إلى الدوحة مع المنتخب الوطني.
ولم يظهر المنتخب الوطني في الشوط الأول أي رغبة في التقدم للأمام وتسجيل هدف التقدم ، ليتلقى الهدف الوحيد في المباراة بعد مرور 34 دقيقة عبر المهاجم عبد الله يوسف، وسط غياب الدافعية أيضا في الشوط الثاني عند الجهاز الفني واللاعبين، فيما أجرى المدير الفني للمنتخب الوطني الحسين عموتة العديد من التغييرات على تشكيلة المنتخب سواء قبل بداياتها، أو خلالها من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين بالمشاركة.
وحاول المنتخب الوطني ونظيره الكوري تجنب مواجهة المنتخب الياباني في الدور الثاني، بعد تأهله عن مجموعته وصيفا، لتلتقي البحرين مع اليابان في ثمن نهائي البطولة بنسختها الثامنة عشرة، والتي تقام بمشاركة 24 منتخبا وحتى العاشر من شهر شباط (فبراير) المقبل.

تشكيلة الفريقين
الأردن: يزيد أبو ليلى، عبد الله نصيب “ديارا”، أنس بني ياسين، سالم العجالين (براء مرعي)، فراس شلباية، رجائي عايد (إبراهيم سعادة)، فادي عوض، محمد أبو حشيش، يوسف أبو جلبوش “صيصا” (صالح راتب)، علي علوان (أنس العوضات) ويزن النعيمات (حمزة الدردور).
المدير الفني: الحسين عموتة (المغرب)
البحرين: إبراهيم لطف الله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، محمد عادل (حسين العكر)، عبد الله الخلاصي، جاسم الشيخ، محمد الحردان (إبراهيم الوالي)، علي مدن (محمد عبد القيوم)، محمد مرهون (إبراهيم الختال)، كميل الأسود (مهدي حميدان) وعبد الله يوسف.
المدير الفني: خوان أنتونيو بيتزي (الأرجنتين)
الحكام: عمر محمد العلي حكما للساحة (الإمارات)، المساعد الأول محمد الحمادي (الإمارات)، حسن محمد (الإمارات) وما نينج حكما رابعا (الصين)
الإنذارات: سالم العجالين وعلي علوان (الأردن)

سيناريو الهدف
– منح لاعب المنتخب البحريني علي مدن كرة على طبق من ذهب لزميله عبد الله يوسف، ليتقدم الأخير من منتصف الملعب نحو المرمى الأردني ويصوب الكرة بدقة على يسار حارس المرمى يزيد أبو ليلى هدفا أول (34).

فرص المباراة
– سدد بني ياسين كرة أرضية عائدة من دفاعات البحرين مرت بجوار المرمى (14).
– خطف النعيمات الكرة من المدافعين وصوب كرة قوية ابتعدت عن مرمى البحرين (18).
– مرر يوسف كرة من داخل منطقة الجزاء باتجاه زميله مرهون الذي أهدرها بغرابة أمام المرمى (39).
– كاد الحيام تسجيل هدف التعادل بالخطأ في مرماه إثر عرضية شلباية من الميمنة متجهة بجانب مرمى فريقه (45).
– حاول يوسف زيارة الشباب مجددا من تسديدة بعيدة المدى لم تكن بالقوة والدقة الكافيتين نحو مرمى أبو ليلى (45+1).
– أنقذ أبو ليلى محاولة مرهون الذي تسلم كرة طويلة من الحيام، لكن الأول أساء التصرف بها قبل خروج حارس مرمى المنتخب الوطني (50).
– التقط الحارس البحريني بحضور تام رأسية علوان المتقنة (60).
– تألق لطف الله في التصدي لتسديدة النعيمات القوية بعد متابعته للكرة المنفذة من الطرف الآخر (72).
– أوقف أبو ليلى تصويبة بديل البحرين العكر القوية من مسافة بعيدة (86).
– أبعد حارس المنتخب الوطني تصويبة البديل عبد القوية من ركلة ثابتة (89).

نجم اللقاء
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب المنتخب البحريني عبد الله يوسف أفضل لاعب في المباراة، نظير تسجيله الهدف الوحيد لمنتخب بلاده، وضمان التأهل للدور الثاني من البطولة.

شذرات وكواليس
– تعد مواجهة البحرين الأولى على الصعيد الرسمي للاعب يوسف أبو جلبوش “صيصا” في مسيرته مع المنتخب الوطني، إذ شارك من قبل في 6 مباريات ودية من قبل 5 منها كبديل.
– شارك المدافع أنس بني ياسين أمس للمرة الأولى في البطولة الحالية، ليصبح اللاعب الوحيد من بين اللاعبين المتواجدين في القائمة الحالية المشارك في 4 بطولات كأس آسيا، ويعادل رقم الحارس الدولي السابق عامر شفيع بعدد المشاركات في البطولات، علما بأن عدد المباريات التي خاضها من قبل هي 6 مباريات.
– قام مدرب المنتخب الوطني الحسين عموتة بعدم الزج بـ 4 لاعبين بصفة أساسية وهم موسى التعمري، نزار الرشدان، إحسان حداد ويزن العرب، نظرا لحصولهما على بطاقات صفراء في المباراتين الماضيتين، حرصا على عدم تلقيهم إنذارا جديدا والغياب عن المباراة المقبلة بالدور الثاني، علما بأن الإنذارات تشطب بداية من ربع النهائي.
– تابع مباراة المنتخب الوطني ونظيره البحريني 39 ألفا و650 مشجعا من المدرجات، علما بأن عدد جماهير المنتخب الوطني في المباراة الأولى أمام ماليزيا بلغ 20410 مشجعا، فيما تابع المباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية 36627 مشجعا.

**التأهل المبكر يدفع “النشامى” للظهور بصورة باهتة 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله