“النشامى”يضمن التأهل و يسعى لتأكيد حضوره القوي أمام البحرين في كأس آسيا

ستادكم نيوز _ الدوحة – وفد اتحاد الإعلام الرياضي

يتأهب منتخبنا الوطني لكرة القدم لمواجهة نظيره البحريني في المباراة التي تقام عند الثانية والنصف من بعد ظهر يوم غدا الخميس، لحساب المجموعة الخامسة وهي الأخيرة في الدور الأول من النهائيات الآسيوية المقامة في الدوحة.

وتقام المباراة على ستاد خليفة الدولي، في الوقت الذي يلتقي به المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الماليزي على ستاد الجنوب.

ويتصدر النشامى المجموعة برصيد ٤ نقاط بالتشارك مع كوريا، ولكن بفارق الأهداف، والبحرين ثالثاً مع ٣ نقاط ويتذيل الماليزي الترتيب بدون نقاط، وضمن منتخبنا التأهل بعد فوز اليابان على إندونيسيا  التي جرت اليوم.

تدريب أخير وأوراق جديدة

وخاض المنتخب تدريبه الأخير، وتابع تحضيراته الفنية البدنية على ملاعب العقلة التي توفر في “لوجستياتها” ذات المواصفات الفنيه للملاعب المونديالية التي تقام عليها المباريات الرسمية، لضمان الجاهزة المثلى وتوفير كافة الشروط قبل صافرة الحكم.

ومن المنتظر أن تظهر أسماء لم تمثل المنتخب في المباراتين السابقتين أمام ماليزيا وكوريا الجنوبية، وهذا ما دلل علية تصريح المدرب في المؤتمر عندما المح إلى أحقية بعض لاعبي النشامى في تمثيل المنتخب ولكن ترك ذلك الأمر رهناً للظروف ومصلحة المنتخب والرؤية الفنية كذلك.

عموتا.. تكريس ثقافة الأداء

وبالعودة إلى حديث المدرب عموتا لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي، فقد أكد المدرب أن الظهور القوي محددا في اليوم أمام البحرين سيقوي من موقفنا ويعزز من حضور النشامى أمام المنتخبات الأخرى.

وشدد عموتا، أن المنتخب لن يعمل على تعمد اللعب وفق السيناريوهات، كي لا يحدث أي تشتت في أجواء التحضير والخطط.

وقال: نأمل أن نؤكد الحضور القوي والمستوى المتصاعد في الجوانب كافة، ولن تكون المواجهة سهلة إلا من خلال تكريس ثقافة الأداء الجيد والظهور القوي، وإثبات الأحقية في التواجد بين الكبار

واضاف: جميع اللاعبين مطالبون بتقديم كرة قدم مقنعة، خصوصاً ونحن نقف أمام منعرج يتمثل بالحسابات والاداء، حيث سنكون مطالبين بتأكيد تواجدنا في البطولة من خلال هذا الجيل الذي بدأ بإعادة كرة القدم الأردنية إلى ألقها مجدداً.

وحول الأوراق البديلة والاسماء التي من الممكن أن تخوض اللقاء لتعويض تلك التي تلقت بطاقات صفراء في المباريات السابقة أو بعد الإصابة التي لحقت باللاعب نور الروابدة، تابع عموتا “ستكون هناك تغيرات في التشكيلة للحفاظ على جميع اللاعبين في حالة من الجاهزية، وهذا يأتي من خلال التوازن بين كل الظروف والمعطيات التي تحيط في المنتخب من كل الجوانب”.

وعن المنتخب البحريني، أكد عموتا أن جميع المنتخبات في البطولة تحمل في طياتها الكثير من التحدي والندية، وهذا الحال ينطبق على المنتخب البحريني الذي سيلعب اليوم للفوز والبحث عن التأهل.. “لن يكون المنتخب البحريني منافسا سهلاً وسيخلق الكثير من الندية والمتاعب في الميدان”.

وفي رده عن سؤال للصحافة البحرينية دار حول مقارنة المنتخب الوطني والبحريني، أكد عموتا أن المقارنات في هذه المرحلة لن تؤثر على التفاصيل كون الطريق باتت واضحة المعالم..”أنا الآن مدرب المنتخب الأردني وأعمل فقط بتركيز لتطوير هذا المنتخب واحترم البحرين كمنتخب منافس يريد التأهل والتقدم”.

وشدد عموتا عندما سئل عن المواجهات المقبلة والمحتملة، على فكرة واحدة عندما أكد على مبدأ التركيز على الظرف الحاضر والمباراة الواحدة فقط للابتعاد وإبعاد اللاعبين عن التشتت والحسابات الخاصة.. “لا افصل مواجهة منتخب محدد (السعودية أو اليابان) مثلاً وأين ستضعنا الحسابات سنكون حاضرين”.

وحول الاستفادة من المباريات الودية والتحضيرية التي خاضها المنتخب قبل البطولة، عاد وذكر عموتا بعد سؤاله حولها “تلك التجارب قادتنا إلى هذا الوضع الذي بدأ فيه المنتخب باستعادة عافيته وثقة الشارع الرياضي تزداد كذلك، ونعمل كجهاز فني على تحسين التوليفة والبحث عن الأفضل، وتجاوز كل الأخطاء التي تطرأ في المباريات والتدريبات كذلك”.

وعن التشكيلة التي يلعب بها المنتخب والتي طالها العديد من الانتقاد من هنا وهناك وضح عموتا أن هذا الأمر يتحمل المرونة.. “الشكل الذي العب به ليس بالأهمية التي يركز عليه بعض النقاد، بقدر الأهمية التي يجب أن تكون حول الانظباط وتطبيق التكتيك والجماعية والحلول الفردية أيضا”.

وختم عموتا حديثه في الحديث عن الإصابة التي لحقت باللاعب نور الروابدة، حيث اعتبر خسارته في البطولة بالصعبة والمؤثرة نظراً للمستوى الذي قدمه والمركز الي يشغله، في الوقت الذي أشاد بزملاءه وقدرتهم على تعويض غيابه.

علوان.. جاهزون ونحترم المنافس

بدوره أكد اللاعب علي علوان جاهزيته وزملاءه في المنتخب للمباراة التي وصفها بالمهمة والصعبة.. “نتطلع للخروج بنتيجة إيجابية وإثبات أحقية المنتخب في المنافسة وتحقيق المطلوب”.

وأضاف علوان.. “المنتخب البحريني يحمل تاريخ مشرف قارياً، وبالنسبة لنا نعتبر المواجهة كبيرة أمام منافس يحلم بالتأهل، ونتعتبره كمنتخب كوريا وماليزيا”.

بيتزي.. نسعى للفوز

بدوره، أكد المدرب الأرجنتيني للمنتخب البحريني خوان أنطونيو بيتزي، أن لديه تفاؤل وثقة بلاعبيه من أجل الفوز في المباراة والتقدم خطوة للأمام.

وأشاد بيتزي بأداء لاعبيه الذي قدم مباراتين كبيرتين في الجولتين الأولى والثانية، وأن الفريق يفتقد فقط لخدمات المدافع أمين بنعدي للإصابة.

ولدى اللاعب البحريني محمد مرهون، فقد بين أن المنتخب تحضر للمباراة بالصورة المطلوبة، بعد طي صفحة الفوز على المنتخب الماليزي في الجولة الماضية، مشيرا إلى أن الطموح يتمثل بالفوز وبلوغ ثمن نهائي البطولة.

صافرة إماراتية

يقود لقاء اليوم الحكم الإماراتي عمر العلى وطاقمه.

لقاء تاريخي

يعتبر لقاء النشامى اليوم مع المنتخب البحريني ، لقاء تاريخياً كونه المواجهة الأولى التي تجمعهما في النهائيات القارية.

والتقى المنتخبان في معظم البطولات باستثناء نهائيات كأس آسيا، حيث لعبا 31 مباراة، فاز النشامى في 13 مباراة، مقابل الخسارة 11 مرة، والتعادل في 7 مناسبات، وسجل المنتخب في شباك البحرين 34 هدفا مقابل تلقيه 30 هدفا.

ويتقدم المنتخب البحريني في التصنيف الدولي على المنتخب الوطني بمركز وحيد، إذ يحتل “الأحمر” المركز 86 عالميا و12 آسيوياً، فيما المنتخب الوطني يحتل المركز 87 دوليا و13 آسيويا، بحسب التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله