تشلسي يسحق ميدلسبره ويتأهل إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

ستادكم نيوز –

بلغ تشيلسي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه الساحق 6-1 على ميدلسبره في إياب الدور قبل النهائي ما منح المدرب ماوريسيو بوكيتينو قدرا من الراحة بعد النصف الأول السيء من الموسم.

وأهدر الفريق اللندني صاحب الإنفاق الكبير، والذي يحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز، العديد من الفرص في مباراة الذهاب خارج أرضه قبل أسبوعين والتي فاز بها ميدلسبره 1-صفر. 

لكن مباراة الثلاثاء سلطت الضوء على الفجوة في جودة الأداء بين الفريق المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز وضيفه من الدرجة الثانية، حيث انتهت المواجهة بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين. 

وقال بوكيتينو لشبكة سكاي سبورتس “لعبنا اليوم بشكل حاسم أمام المرمى. افتقدنا لذلك في مباراة الذهاب وشعرنا بخيبة أمل. 

“اليوم كنا نتسم بجودة الأداء حقا واعتقد ان هذا هو ما صنع الفارق”. 

ولم يتمكن ميدلسبره، الذي افتقد للاعبين أساسيين بسبب الإصابة، من تكرار مستواه الدفاعي البطولي في مباراة الذهاب. 

وبعد أن استقبل الفريق هدفا بالخطأ في مرماه عن طريق القائد جوني هوسون في الدقيقة 15، أنهى ميدلسبره الشوط الأول متأخرا 4-صفر. 

وسجل كول بالمر هدفين لتشيلسي، في الدقيقتين 42 و77، حيث سيطر تشيلسي على منافسه بلعبه تمريرات دقيقة وسلسة. 

وقال بالمر لسكاي سبورتس “افتقدت ثلاث فرص في المباراة الأولى، لذا كان الأمر دائما في ذهني قبل هذه المباراة. تسجيل هدفين والتأهل إلى نهائي كأس الرابطة يمثل مصدر سعادة لي”. 

وأضاف “لم تكن بداياتنا جيدة، لا يمكن إخفاء ذلك، لكن الذهاب إلى ويمبلي يمثل فرصة عظيمة للحصول على لقب ونحن نتطلع إليه”. 

وأشاد بوكيتينو بذكاء بالمر على أرض الملعب. وسجل المهاجم الآن 10 أهداف في موسمه الأول مع تشيلسي. 

وقال المدرب الأرجنتيني “هو لاعب يتمتع بموهبة مذهلة. إنه لاعب يفهم تفاصيل اللعبة. لديه الجودة والموهبة لرؤية الوضع جيدا وقراءة المباراة…”. 

وسجل إنزو فرنانديز وأكسيل ديساسي ونوني مادويكي أيضا لتشيلسي وجاء هدف الشرف لميدلسبره عبر مورجان روجرز في الدقيقة 88 ليجعل النتيجة الإجمالية للمباراتين 6-2. 

وسيلتقي تشيلسي، الذي نال اللقب خمس مرات كان آخرها في عام 2015، مع ليفربول أو فولام في النهائي الذي سيقام على استاد ويمبلي يوم 25 فبراير المقبل. وسيلتقي ليفربول مع فولهام الأربعاء في قبل النهائي الآخر. 

وبلغ تشيلسي النهائي قبل عامين وخسر أمام ليفربول بركلات الترجيح.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
في بادرة هي الأولى ....تهديد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالحبس الوحدات يعبر السلط بثلاثية بدوري المحترفين الفيصلي يدك مرمى الجليل برباعية بروسيا دورتموند يتغلب على ضيفه سان جيرمان في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا سحاب يتقدم خطوة مهمة على حساب مغير السرحان مديرية الجامعة توسع الفارق في ميداليات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو....أبطال الأردن: جاهزون لبطولة المقاتلين المحترفين في الشرق الأوسط ريال مدريد يخطف نقطة من بايرن ميونخ في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا حفيد كلاي يؤدي مناسك العمرة.. نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين ماك يعتنق الإسلام ويؤد... تسمية حكام الجولة 18 من دوري المحترفين الجولة 18 من دوري المحترفين تنطلق غدا مديرية الجامعة تواصل صدارتها لمسابقات دورة الاستقلال الرياضية المدرسية 47 لاعبا ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني للمصارعة في البطولة العربية برشلونة يستعيد عافيته عن طريق فالنسيا لاعبو الفيصلي يطلبون من إدارة أن تتحد ومنحهم مستحقاتهم المالية ؟! نيوم وألماتي على أجندة الجولة العالمية لكرة السلة فيبا 3×3 مديرية الجامعة تقفز لصدارة الدورة الرياضية المدرسية " الاستقلال" الشناينة ينفى تصريحات الأسمر والوحدات مطالب بالتوضيح مانشستر سيتي يعبر نوتنغهام فورست ويعزز فرصته باللقب سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي بوقت مبكر