الكشف عن ميداليات مونديال الألعاب المائية في الدوحة

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – كشفت اللجنة المُنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024 ، النقاب عن الميداليات المُميزة التي سيتم تقديمها خلال منافسات هذه البطولة الكبرى، التي ستُعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط.
وسيجتمعُ أكثر من 2600 رياضيّ ورياضية، من 197 دولة، في الدوحة خلال الفترة 2-18 فبراير المُقبل، للتنافس في 75 مسابقة من أجل تحقيق النصر، وحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي صممت في قطر بمنتهى الحرفية والروعة.
وصُنعت الميداليات من الذهب والفضة والبرونز، بالإضافة إلى أخشاب مُستخرجة من المحامل التقليدية، وهي تحمل صور محار اللؤلؤ تكريمًا لتاريخ الدولة العريق في صيد اللؤلؤ، والمواد المُستخدمة في صنع الميداليات هي مواد أُعيد تدويرها في مصنع قطري، بما يُجسد التزام هذه البطولة بالاستدامة.
تعكس كل ميدالية أرض قطر وعناصر مُعيّنة من الحياة فيها، كما يُجسد انحناء حوافها التلاقي ما بين المياه وكثبان الصحراء الذي يُميز طبيعتها الساحرة.
وتشمل الصور الموجودة على الميداليات نماذج عن الحياة البحرية، والواجهة البحرية لمدينة الدوحة، والمدينة القديمة، واللؤلؤ، والمحامل التقليدية، للإشارة إلى التناغم ما بين ماضي وحاضر قطر.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة إسبانيا تبعد فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2024" إنجلترا وهولندا على مفترق طرق الفوز أو العودة للديار شرم الشيخ تستضيف بطولة العرب بالدارتس "كأس الشيخ طلال المحمد الصباح"