الكشف عن ميداليات مونديال الألعاب المائية في الدوحة

صفوان الهندي

ستادكم نيوز – كشفت اللجنة المُنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024 ، النقاب عن الميداليات المُميزة التي سيتم تقديمها خلال منافسات هذه البطولة الكبرى، التي ستُعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط.
وسيجتمعُ أكثر من 2600 رياضيّ ورياضية، من 197 دولة، في الدوحة خلال الفترة 2-18 فبراير المُقبل، للتنافس في 75 مسابقة من أجل تحقيق النصر، وحصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي صممت في قطر بمنتهى الحرفية والروعة.
وصُنعت الميداليات من الذهب والفضة والبرونز، بالإضافة إلى أخشاب مُستخرجة من المحامل التقليدية، وهي تحمل صور محار اللؤلؤ تكريمًا لتاريخ الدولة العريق في صيد اللؤلؤ، والمواد المُستخدمة في صنع الميداليات هي مواد أُعيد تدويرها في مصنع قطري، بما يُجسد التزام هذه البطولة بالاستدامة.
تعكس كل ميدالية أرض قطر وعناصر مُعيّنة من الحياة فيها، كما يُجسد انحناء حوافها التلاقي ما بين المياه وكثبان الصحراء الذي يُميز طبيعتها الساحرة.
وتشمل الصور الموجودة على الميداليات نماذج عن الحياة البحرية، والواجهة البحرية لمدينة الدوحة، والمدينة القديمة، واللؤلؤ، والمحامل التقليدية، للإشارة إلى التناغم ما بين ماضي وحاضر قطر.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا