رباعية “النشامى” في مرمى ماليزيا “عربون” مصالحة مع الجماهير

ستادكم نيوز – الدوحة – وفد اتحاد الإعلام الرياضي

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في مصالحة الجماهير بعد سلسلة من النتائج السلبية، وافتتح مشواره في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023) بفوز ثمين على نظيره الماليزي برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أحداثها على ستاد الجنوب بمدينة الوكرة أمس.
وسجل أهداف “النشامى” في المباراة كل من محمود مرضي 12 و32، وموسى التعمري ، ليبدأ المنتخب رحلته الآسيوية بأكبر نتيجة فوز في البطولة الحالية، كما حرم حكم المباراة التعمري من التوقيع على “الهاتريك”، بعد إلغائه هدفا للمنتخب الوطني عند الدقيقة 25 بداعي التسلل، بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
وكان المنتخب الكوري الجنوبي قد افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالفوز على نظيره البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتشارك بصدارة المجموعة الخامسة مع المنتخب الوطني بفارق الأهداف لصالح “النشامى”.
ويلتقي المنتخب الوطني مع “الشمشون الكوري” يوم السبت المقبل، عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ستاد الثمامة، لحساب الجولة الثانية من البطولة، فيما يواجه المنتخب الماليزي نظيره البحريني في اليوم ذاته عند الساعة الخامسة والنصف مساء على ستاد جاسم بن حمد.

تشكيلة الفريقين
الأردن: يزيد أبو ليلى، سالم العجالين، عبد الله نصيب “ديارا”، يزن العرب، إحسان حداد (فراس شلباية)، نور الدين الروابدة، نزار الرشدان (رجائي عايد)، محمود مرضي (محمد أبو حشيش)، علي علوان، موسى التعمري ويزن النعيمات (أنس العوضات).
المدير الفني: الحسين عموتة (المغرب)
ماليزيا: سيهان حازمي، جونيور ايدستال، ماثيو ديفيز، ديون كولز، ستوارت ويلكين، أفيق فيصل (محمد سومريه)، عارف أمين (باولو خوسيه)، لافيري كوربين (أخيار راشد)، دارين لوك (شاهرول سعد)، فيصل حليم (صافاوي راصد) وروميل موراليس.
المدير الفني: كيم بان جون (كوريا الجنوبية)
الحكام: محمد عبد الله حكما للساحة (الإمارات)، المساعد الأول محمد الحمادي (الإمارات)، حسن الماهري (الإمارات)، ومحمد الهويش حكما رابعا (السعودية).
الإنذارات: نزار الرشدان (الأردن)

سيناريو الأهداف
– تسلم اللاعب محمود مرضي كرة بالكعب من زميله يزن النعيمات، هيأها لنفسه بصورة مميزة على حدود منطقة الجزاء، مسددا إياها بيمناه على الزاوية البعيدة لحارس مرمى ماليزيا (12).
– انبرى لاعب المنتخب الوطني موسى التعمري لتنفيذ ركلة الجزاء الذي تحصل عليها زميله النعيمات، ليسددها بقوة على الزاوية اليمنى للحارس الماليزي الذي قفز للجهة الأخرى (18).
– تسلم لاعب المنتخب الوطني موسى التعمري كرة على الجهة اليسرى، انطلق بها ومررها ليزن النعيمات الذي تجاوز حارس المرمى وعرضها الأخير لمحمود مرضي الذي وضعها بالشباك هدفا ثالثا (32).
– انسل لاعب المنتخب الوطني موسى التعمري بين دفاعات ماليزيا، واستغل تقدم الحارس عن مرماه، ليضع الكرة بصورة جميلة من فوقه (85).
– أطلق أبو حشيش كرة قوية بعد ارتدادها من الدفاع الماليزي، تكفل القائم الأيسر للحارس بالتصدي لها (90+4).

فرص اللقاء
– تقدم النعيمات نحو مرمى المنتخب الماليزي وسدد الكرة بعد تعثره أبعدها الحارس الماليزي بصدره (45).
– أطلق لاعب المنتخب الماليزي ويلكين كرة صاروخية من مسافة بعيدة حاذت القائم الأيمن لمرمى أبو ليلى (45+2).
– حاول أبو حشيش مباغتة الحارس الماليزي مسددا الكرة بقوة لكن الأخير أبعدها لركنية (45+8).
– سدد علوان كرة من مسافة بعيدة تصدى لها بحضور تام الحارس الماليزي (65).
– أبعد أبو ليلى تسديدتين قويتين من اللاعب البديل باولو خوسيه (81).

نجم المباراة
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب المنتخب الوطني موسى التعمري نجما للمباراة، بعد أن سجل هدفين في اللقاء الافتتاحي.

شذرات وكواليس
– تابع المباراة في المدرجات 20 ألفا و410 مشجع، مع أفضلية بالعدد والفاعلية لجماهير المنتخب الوطني.
– حضرت الأجواء الحماسية من جماهير المنتخب الوطني خارج أسوار الملعب، كما تواجدت فرقة للفنون الشعبية من الأردن في الخارج تفاعل معها الجماهير القادمة لمؤازرة المنتخب بقوة.
– حرص اللاعب محمود مرضي دعم القضية الفلسطينية على طريقته الخاصة، من خلال نزعه القميص الداخلي وتوجيه رسالة كتب عليها: “هي قضية الشرفاء”، قبل أن يتم استبداله في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول للإصابة.
– للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الوطني خلال مشاركاته بكأس آسيا، يسجل “النشامى” 3 أهداف في الشوط الأول.. مرة وحيدة سجل 3 أهداف في شوط واحد جاء بشباك المنتخب الفلسطيني في نسخة العام 2015، وتم تسجيلهم في الشوط الثاني وقتها.
– سجل التعمري ثاني وثالث أهدافه في البطولة الآسيوية بشباك ماليزيا، بعد أن أحرز أول هدف له في مرمى سورية بالعام 2019، فيما سجل مرضي أول هدفين في أول مباراة له بالنهائيات الآسيوية.
– تشارك مرضي والتعمري مع 3 لاعبين بصدارة الهدافين قبل انقضاء الجولة الأولى من البطولة اليوم، حيث سجل ثنائية بعد إحراز كل من لاعب منتخب قطر أكرم عفيف هدفين في لبنان، ولاعب المنتخب الياباني تاكومي مينامينو في مرمى المنتخب الفيتنامي، ولاعب منتخب كوريا الجنوبية كانغ إن لي في شباك المنتخب البحريني.
– حافظ المنتخب الوطني على نظافة شباكه في 8 مباريات من أصل 15 خاضها في بطولة كأس آسيا، خلال مشاركته التاريخية الخامسة.
– حرص رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب على متابعة المباراة من المنصة الرسمية، حيث حضر للملعب قبل نهاية الشوط الأول.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله شلباية مديراً فنياً لفريق شباب الأردن وعبد الفتاح مدرباً عاماً الحسين يحسم صفقة عارف الحاج صالح الراشد يكتب....ما هو سر التعاطف العربي مع المنتخب الإسباني..؟! الحسين يجدد عقود الروسان والعطار والكواملة والداوود منتخب الكرة يختتم مشواره التدريبي ويطير إلى تركيا غدا أحاديث نجوم الكرة المدربين ما بعد الحصاد شباب الأردن يعين عربيات مديراً فنياً للفئات العمرية والطريف لحراس المرمى فادي لافي مدربا عاما لكرة الوحدات صفقة من العيار الثقيل....الحسين يخطف (صيصا) أسرع نصف ماراثون في المنطقة يعود في بداية العام القادم الفيصلي يفسخ عقد مدرب الحراس عامر شفيع