المساواة بين اللاعبين المحليين والأجانب في الدوري الإيطالي

ستادكم نيوز

أعرب اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطالي في بيان عن ارتياحه -الجمعة- لقرار الحكومة عدم تمديد إجراءات الإعفاء الضريبي التي يستفيد منها اللاعبون الأجانب في الأندية.

وقد استفاد هؤلاء اللاعبون من إجراء يسري أيضاً على العديد من العمّال المتخصصين خريجي الجامعات، ويتيح إخضاع نصف دخلهم الإجمالي فقط للضريبة خلال السنوات الخمس الأولى من عملهم في البلاد.

وقال رئيس الاتحاد أومبرتو كالكانيو في البيان غداة قرار الحكومة عدم تمديد فترة الإعفاء “إن لاعبي كرة القدم الإيطاليين والأجانب سيكونون قادرين على المنافسة بنفس المستوى”.

واعتبر أن الميزة السابقة “عاقبت حركة كرة القدم الوطنية بأكملها. وأخيراً، اعتباراً من الأول من يناير/كانون الثاني، سيكون لاعبو كرة القدم الإيطاليون والأجانب في الوضع نفسه، وأشكر الحكومة على ذلك”.

وكان وزير الرياضة أندريا أبودي يؤيد تمديد الإعفاء الضريبي للاعبي كرة القدم، لكن العديد من أعضاء الحكومة الآخرين عارضوا ذلك، من بينهم ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء زعيم حزب الرابطة المناهض للمهاجرين، وفقاً لوكالة “أجي” للأنباء.

وكان لوكا توكاليني النائب بالبرلمان عن حزب الرابطة قال الخميس إن “التخفيضات المقدمة للاعبي كرة القدم الأجانب الذين يكسبون الملايين أمر غير أخلاقي، والأندية تستثمر الآن في الشباب الإيطالي”.

وأشارت وكالة “أنسا” للأنباء إلى أن رابطة الدوري أعربت عن قلقها حيال الإجراء الذي قالت إنه سيكون له “نتيجة تتعارض تماماً مع النتيجة المنشودة: قدرة تنافسية أقل للفرق، مما يؤدي إلى دخل أقل وموارد أقل للشباب ودخل أقل للسلطات الضريبية”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"