المساواة بين اللاعبين المحليين والأجانب في الدوري الإيطالي

ستادكم نيوز

أعرب اتحاد لاعبي كرة القدم الإيطالي في بيان عن ارتياحه -الجمعة- لقرار الحكومة عدم تمديد إجراءات الإعفاء الضريبي التي يستفيد منها اللاعبون الأجانب في الأندية.

وقد استفاد هؤلاء اللاعبون من إجراء يسري أيضاً على العديد من العمّال المتخصصين خريجي الجامعات، ويتيح إخضاع نصف دخلهم الإجمالي فقط للضريبة خلال السنوات الخمس الأولى من عملهم في البلاد.

وقال رئيس الاتحاد أومبرتو كالكانيو في البيان غداة قرار الحكومة عدم تمديد فترة الإعفاء “إن لاعبي كرة القدم الإيطاليين والأجانب سيكونون قادرين على المنافسة بنفس المستوى”.

واعتبر أن الميزة السابقة “عاقبت حركة كرة القدم الوطنية بأكملها. وأخيراً، اعتباراً من الأول من يناير/كانون الثاني، سيكون لاعبو كرة القدم الإيطاليون والأجانب في الوضع نفسه، وأشكر الحكومة على ذلك”.

وكان وزير الرياضة أندريا أبودي يؤيد تمديد الإعفاء الضريبي للاعبي كرة القدم، لكن العديد من أعضاء الحكومة الآخرين عارضوا ذلك، من بينهم ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء زعيم حزب الرابطة المناهض للمهاجرين، وفقاً لوكالة “أجي” للأنباء.

وكان لوكا توكاليني النائب بالبرلمان عن حزب الرابطة قال الخميس إن “التخفيضات المقدمة للاعبي كرة القدم الأجانب الذين يكسبون الملايين أمر غير أخلاقي، والأندية تستثمر الآن في الشباب الإيطالي”.

وأشارت وكالة “أنسا” للأنباء إلى أن رابطة الدوري أعربت عن قلقها حيال الإجراء الذي قالت إنه سيكون له “نتيجة تتعارض تماماً مع النتيجة المنشودة: قدرة تنافسية أقل للفرق، مما يؤدي إلى دخل أقل وموارد أقل للشباب ودخل أقل للسلطات الضريبية”.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
عيسى السباح يودع الملاعب بعد مسيرة حافلة منتخب النشامى يثقل مرمى فريق اسبارطة التركي لماذا "طنش" ريال مدريد دعوة رونالو لحفل مبابي؟ مانشستر سيتي يستقطب البرازيلي سافينيو ماكسيميليان نجل إبراهيموفيتش يوقع عقدا احترافيا مع ميلان ٢٠٠٠ لاعب ولاعبة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل الحسين يستقطب حداد ويجدد للقرشي اتحاد الكرة يحدد موعد سحب قرعة الدوري والدرع التكاثر البكتيري لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الأردنية هل استغنى عن حداد؟ ...الفيصلي يجدد عقد الفلسطيني البطاط منتخب الكرة يباشر تدريباته في تركيا أندية المحترفين تشارك بالدوري وترفض هبوط 4 فرق وتطالب بـ"الفار" أندية "المظاليم" ترفض المشاركة بالدوري لعنات النهائيات.. كرة القدم لا تبتسم للمنطق "أبوظبي اكستريم 5" تعود إلى نقطة انطلاقتها يوم 2 أغسطس  ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية تقام في الأردن .....اتحاد غرب آسيا يفتح باب المشاركة ببطولة الناشئين الفيصلي يستقطب السوري محمد ريحانية الفيصلي يجدد عقد لاعبه خيرالله