سباق تشرين لسباحة المياه المفتوحة ينطلق الأثنين

ستادكم نيوز -تتطلع نخبة من سباحي العرب والعالم في مضامير السباحة الطويلة (5 كم) للمشاركة في سباق تشرين لسباحة المياه المفتوحة الذي سيقام يوم الاثنين القادم في اللاذقية بمناسبة أعياد تشرين برعاية كريمة من السيد وزير السياحة المهندس “محمد رامي مرتيني”، وبتنظيم من “الاتحاد الرياضي العام – اللجنة الأولمبية السورية” – اتحاد السباحة بالتعاون مع محافظة اللاذقية على “شاطىء فندق لاميرا” بمشاركة محلية وعربية ودولية.
وسيشارك في السباق 40 سباحاً يمثلون (11) دولة هي: سلطنة عمان – العراق – فلسطين – روسيا – جمهورية تترستان – جمهورية ايجفيسك – طاجكستان – أوكرانيا – مقدونيا – جمهورية كيماروف وسورية حيث أنهت اللجنة المنظمة جميع الترتيبات اللازمة لإقامة السباق واستقبال المشاركين الذين سيصلون اللاذقية بعد غد الأحد.
وفي هذا الإطار أكدّ السيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أنّ هذا السباق سيكون نقطة تحول في عودة تنظيم واستضافة سورية للأحداث الرياضية الكبيرة بعد فترة انقطاع طويلة بسبب الحرب الإرهابية على سورية وتأكيد على أنّ سورية ستبقى تحمل رسائل محبة وسلام للعالم وأنها حريصة كل الحرص على التعاون والمحبة مع كافة شعوب العالم وأنّ سورية ستعود ملتقى العالم في جميع الرياضات.
وأضاف معلا أنه رغم الحصار والعقوبات التي فرضت على سورية ورياضتها خلال السنوات الماضية إلا أنّ الرياضيين والمنتخبات السورية تواجدت وشاركت في البطولات على المستويات الإقليمية والقارية والدولية ودورات الألعاب الأسيوية والمتوسطية وغيرها الكثير من البطولات التي تشرف عليها الاتحادات الدولية والقارية والمجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية.
وتوجه معلا بالشكر لكل المشاركين والجهات الراعية والداعمة واللجنة المنظمة على العمل المتواصل الجاري حالياً لتحقيق استضافة ناجحة للسباق من جميع النواحي حيث تمّ الانتهاء من وضع البرنامج الذي يتضمن استقبال الوفود غداً السبت ويوم الأحد زيارة المتحف الوطني وتوزيع الميداليات التذكارية لكافة اللاعبين ومن ثم الاجتماع الفني للبطولة على أن يبدأ السباق عند الساعة 10 من صباح يوم الاثنين لمسافة 5 كم وفق المسار الذي تمّ تحديده من أمام فندق لاميرا ويختتم مساء بحفل توزيع الجوائز على الفائزين وهي مبلغ ٢٠٠٠ دولار للمركز الأول و١٥٠٠ للثاني و١٠٠٠ للثالث مع كأس تذكاري وميدالية كما سيتم تكريم السباحين المخضرمين وهم السادة: إبراهيم لوزة رئيس اتحاد السباحة السوري الأسبق ورئيس الاتحاد العربي من عام 1976وحتى 1990 – جلال زيدان وبسام المصري من سورية ونبيل الشاذلي من مصر.

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
محمد الحتو يكتب ....أجمل فوز لبرشلونة منذ "كورونا"!! برشلونة وأتلتيكو وطموحات كبيرة لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره الفيتنامي المنتخب الأولمبي يستدعي صبرة ويواجه نظيره الفيتنامي العبابنة يستقيل والشلبي يقود كرة الجليل نجوم عالميون في بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة جلالته يشبد بهتافات جمهور الفيصلي والوحدات....الأندية تطلب لقاء الملك فلسطين المضطهدة.. وازدواجية القرارات الأممية و«الأولمبية الدولية و«الفيفا» فرسان الاردن : من هنا يبدأ المستقبل.....صور "رابطة اللاعبين" تواصل التحضير للنسخة الثالثة من سباق الجري المنتخب الأولمبي يخسر أمام الصين ويلتقي نظيره الفيتنامي الأربعاء يوفنتوس يعبر فيورنتينا ويقلص الفارق في الدوري الايطالي ليفربول يكبو أمام غريمه مانشستر يونايتد سحاب يستهل رحلة البقاء على حساب الجليل....جدول محمد الحتو يكتب ....الجمهور "محتار" بدون "الفار" والتحكيم مكانك سر !! عثمان القريني يكتب...هل راية الحكم المساعد صحيحة .. ؟؟ شكوى من التحكيم... الوحدات يوقف الحسين والفيصلي يبحر في العقبة بنجاح والأهلي يعادل المغير هاري كين يفوز بجائزة أفضل هداف على مستوى دوريات العالم لسنة 2023 دكتور فايز أبو عريضة يكتب ....أين أنت يا إنفانتينو مما يجري في غزة ....صور هل يهجر البرازيلي فينيسيوس ريال مدريد لاسباب عنصرية؟