دكتور أبو عريضة يكتب….حصة الرياضيين من الشهداء في غزة …..صور

دكتور فايز أبو عريضة

ستادكم نيوز – نظمت لجنة الشمال لرابطة اللاعبين الدوليين الاردنيين بالتعاون مع كل التربية الرياضية في جامعة اليرموك ندوة وشارك فيها الاعلاميين مهند محادين ومفيد حسونة وادارها باقتدار الدكتورة ناهدة مخادمة من كلية الاعلام في الجامعة .
وتركز الحديث في الندوة عن الواقع الاليم التي تعيشه الرياضية الفلسطينية على كافة الصعد الفنية والتنظيمية والادارية والاعلامية واللوجستية وبحضور مجموعة من الرياضيين في الشمال واساتذة الكلية وطلبتها وامين عام رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الاستاذ احمد قطيشات واعضاء لجنة الشمال للرابطة.
وكانت الندوة ناجحة بكل المعايير وكان للجهود الطيبة لعميد الكلية الاستاذ الدكتور حمودة ذيابات ورفاقه الاثر الاكبر في انجاحها.
والذي استوقفني مطولا كانت الاحصائيات الصادمة لاعداد الرياضيين الشهداء في العدوان الصهيوني الغاشم والهمجي على غزة وفلسطين والتي اشار اليها الدكتور مازن الخطيب الامين العام الاسبق للجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى في مشاركته بالندوة وزميله المدرب الوطني ايهاب ابو جزر عبر تقنية الزووم .
حيث اشار في مداخلته الى اعداد الشهداء والتي بلغت حتى يوم امس اكثر من ثمانيين (80)لاعبا من مختلف الالعاب وكانت الحصة الاعلى لشهداء لكرة القدم واكثر من ثلاثين (30) حكما واداريا وفنيا وبلغ عدد شهداء قادة الكشافةعشرون (20 ) قائدا.
اضافة الى الالاف من الاصابات والارقام قابلة للمضاعفة بعد وضوح الموقف وانتشال الضحايا من تحت الدمار اضافة الى تدمير عشرات الملاعب والاندية ومراكز الشباب
وهذه دعوة صريحة لكل المنظمات والاتحادات الرياضية العربية والاقليمية والدولية لنشر الارقام الصادمة للعالم ومنع الصهاينة من المشاركة في بطولاتها كما هبوا لمعاقبة الروس والتي اشار اليها الاعلامي الكابتن مهند محادين في مداخلته .
ورحم الله شهداء الرياضة في غزة وفلسطين الذين قضوا وهم يحملون غصن الزيتون في الملاعب والساحات الرياضية.

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
مقاتلو المغرب على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مقاتلو الأردن على موعد مع التاريخ في "صالات الرياض الخضراء" مباراتان غدا....الرمثا يصعب مهمة سحاب آسيا تجدد الثقة بالبدر رئيساً للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية مجلس امناء العربي للثقافة الرياضية يجتمع بالدوحة لمناقشة خطة العام ٢٠٢٥ الوحدات يتغلب على شباب الأردن بالثلاثة هل يلعب لوكا مودريتش في الدوري الإيطالي؟ مانشستر سيتي يتخطى برايتون ويعزز فرصته بالفوز باللقب السرحان يصعق الجليل في الزفير الأخير ويبدأ رحلة البقاء السلط يعبر معان ويضع قدمه على عتبة الأمان عمان والجامعة يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية 22 للمدارس الاردنية ( الاستقلال) رابطة المقاتلين المحترفين تطلق الموسم الافتتاحي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  الرياض "جودو الإمارات" يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا منتخب الشابات يتعرض لخسارة قاسية أمام ضيفه اللبناني انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تسمية حكام الجولة 17 من دوري المحترفين طاقم حكام بقيادة المخادمة لإدارة مباراة بالدوري العراقي أرسنال يكتسح نظيره تشلسي بخماسية قراءة في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنشاط البدني المعدل....صور دورة الاستقلال المدرسية في نسختها ال22 تنطلق غداً