دكتور أبو عريضة يكتب….حصة الرياضيين من الشهداء في غزة …..صور

دكتور فايز أبو عريضة

ستادكم نيوز – نظمت لجنة الشمال لرابطة اللاعبين الدوليين الاردنيين بالتعاون مع كل التربية الرياضية في جامعة اليرموك ندوة وشارك فيها الاعلاميين مهند محادين ومفيد حسونة وادارها باقتدار الدكتورة ناهدة مخادمة من كلية الاعلام في الجامعة .
وتركز الحديث في الندوة عن الواقع الاليم التي تعيشه الرياضية الفلسطينية على كافة الصعد الفنية والتنظيمية والادارية والاعلامية واللوجستية وبحضور مجموعة من الرياضيين في الشمال واساتذة الكلية وطلبتها وامين عام رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الاستاذ احمد قطيشات واعضاء لجنة الشمال للرابطة.
وكانت الندوة ناجحة بكل المعايير وكان للجهود الطيبة لعميد الكلية الاستاذ الدكتور حمودة ذيابات ورفاقه الاثر الاكبر في انجاحها.
والذي استوقفني مطولا كانت الاحصائيات الصادمة لاعداد الرياضيين الشهداء في العدوان الصهيوني الغاشم والهمجي على غزة وفلسطين والتي اشار اليها الدكتور مازن الخطيب الامين العام الاسبق للجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى في مشاركته بالندوة وزميله المدرب الوطني ايهاب ابو جزر عبر تقنية الزووم .
حيث اشار في مداخلته الى اعداد الشهداء والتي بلغت حتى يوم امس اكثر من ثمانيين (80)لاعبا من مختلف الالعاب وكانت الحصة الاعلى لشهداء لكرة القدم واكثر من ثلاثين (30) حكما واداريا وفنيا وبلغ عدد شهداء قادة الكشافةعشرون (20 ) قائدا.
اضافة الى الالاف من الاصابات والارقام قابلة للمضاعفة بعد وضوح الموقف وانتشال الضحايا من تحت الدمار اضافة الى تدمير عشرات الملاعب والاندية ومراكز الشباب
وهذه دعوة صريحة لكل المنظمات والاتحادات الرياضية العربية والاقليمية والدولية لنشر الارقام الصادمة للعالم ومنع الصهاينة من المشاركة في بطولاتها كما هبوا لمعاقبة الروس والتي اشار اليها الاعلامي الكابتن مهند محادين في مداخلته .
ورحم الله شهداء الرياضة في غزة وفلسطين الذين قضوا وهم يحملون غصن الزيتون في الملاعب والساحات الرياضية.

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
الفيصلي يقيد الجدد وينتظر مدنية والبطاط ويستغني عن بهاء تنافس مثير قي القوى المدرسية والعجارمة يرعى ضاحية الطلاب التعادل يسيطر على مواجهة سحاب وشباب العقبة نصار تثمن اطلاق منصة الحكام التعليمية العمري يُتوج بالذهبية في ختام المشاركة ببطولة الدوري العالمي لشباب الكراتيه الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية  يزن نعيمات يوضح طبيعة انتقاله لنادي باير ليفركوزن الألماني ما هي المبالغ والمكافآت التي سيحصل عليها مبابي من ريال مدريد؟ أرسنال يصفع نيوكاسل بالأربعة ويواصل المطاردة مانشستر سيتي يتغلب على مضيفه بورنموث الإعلام والرياضة الحكم يتدخل وينقذ الحسين أمام شباب الأردن بركلة جزاء أبو السعود يحصد فضية كأس العالم للجمباز ويُعزز حظوظه في التأهل إلى الأولمبياد التعادل السلبي يسيطر على لقاء معان والجليل أندية المحترفين تبحث همومها وتطالب اتحاد الكرة بمليون دينار إربد تتصدر فعاليات بطولة الايام الاولمبية الثانية لألعاب القوى المدرسية "عربية السيدات 2024" تحتفي بمنجزات النسخة السابعة وتكرم الشركاء والداعمين منتخب السلة يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا بالفوز على فلسطين ٣ ذهبيات للأردن في بطولة الدوري العالمي للشباب بالكراتيه منتخب النشميات يحقق فوزا على نظيره اللبناني بـ "غرب آسيا"