دكتور أبو عريضة يكتب….حصة الرياضيين من الشهداء في غزة …..صور

دكتور فايز أبو عريضة

ستادكم نيوز – نظمت لجنة الشمال لرابطة اللاعبين الدوليين الاردنيين بالتعاون مع كل التربية الرياضية في جامعة اليرموك ندوة وشارك فيها الاعلاميين مهند محادين ومفيد حسونة وادارها باقتدار الدكتورة ناهدة مخادمة من كلية الاعلام في الجامعة .
وتركز الحديث في الندوة عن الواقع الاليم التي تعيشه الرياضية الفلسطينية على كافة الصعد الفنية والتنظيمية والادارية والاعلامية واللوجستية وبحضور مجموعة من الرياضيين في الشمال واساتذة الكلية وطلبتها وامين عام رابطة اللاعبين الاردنيين الدوليين الاستاذ احمد قطيشات واعضاء لجنة الشمال للرابطة.
وكانت الندوة ناجحة بكل المعايير وكان للجهود الطيبة لعميد الكلية الاستاذ الدكتور حمودة ذيابات ورفاقه الاثر الاكبر في انجاحها.
والذي استوقفني مطولا كانت الاحصائيات الصادمة لاعداد الرياضيين الشهداء في العدوان الصهيوني الغاشم والهمجي على غزة وفلسطين والتي اشار اليها الدكتور مازن الخطيب الامين العام الاسبق للجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى في مشاركته بالندوة وزميله المدرب الوطني ايهاب ابو جزر عبر تقنية الزووم .
حيث اشار في مداخلته الى اعداد الشهداء والتي بلغت حتى يوم امس اكثر من ثمانيين (80)لاعبا من مختلف الالعاب وكانت الحصة الاعلى لشهداء لكرة القدم واكثر من ثلاثين (30) حكما واداريا وفنيا وبلغ عدد شهداء قادة الكشافةعشرون (20 ) قائدا.
اضافة الى الالاف من الاصابات والارقام قابلة للمضاعفة بعد وضوح الموقف وانتشال الضحايا من تحت الدمار اضافة الى تدمير عشرات الملاعب والاندية ومراكز الشباب
وهذه دعوة صريحة لكل المنظمات والاتحادات الرياضية العربية والاقليمية والدولية لنشر الارقام الصادمة للعالم ومنع الصهاينة من المشاركة في بطولاتها كما هبوا لمعاقبة الروس والتي اشار اليها الاعلامي الكابتن مهند محادين في مداخلته .
ورحم الله شهداء الرياضة في غزة وفلسطين الذين قضوا وهم يحملون غصن الزيتون في الملاعب والساحات الرياضية.

*العميد الأسبق لكلية الرياضة بجامعة اليرموك

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد على موقف اتحاد الكرة و"فيفا" يبت ببقاء إسرائيل تحت مظلته في 20 تموز الحسين يضم الحارس يزيد أبو ليلى المانع يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الوحدات يستقطب الحارس عرباش الاتحاد يدير ظهره للأندية.... بطولة الدوري في موعدها وتهبيط 4 فرق والتصعيد يلوح بالأفق في أجواء حافلة بالإثارة والتشويق.. السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين" نهائي أمم أوروبا 2024 بالنكهتين الإسبانية والإنجليزية...غداً المنتخب النسوي يتغلب على فريق أنطاليا بنصف دزينة المنتخب السعودي يظفر بلقب طائرة الناشئين العربية والأردن رابعا منتخب "النشامى" يباشر تدريباته ويتأهب لمعسكر تركيا بريد القراء.....عموتة صانع المستحيل.. هل سلامي على خطاه؟ الفيصلي يعيد عمر هاني ويستقطب عبدالعال ويجدد للعجالين وينتظر البقية...صور الوحدات يجدد عقد رأفت علي وفتحي ويستقطب المدرب النجار إعلان نتائج الأوزان الرسمية لبطولة المقاتلين المحترفين في الرياض..البطل السعودي "مصطفى ندا" يلتقي ال... مصطفى صالح يكتب ....لاعب ريال مدريد يثير الإعجاب والاشمئزاز ! عمان تستضيف الاجتماع الأول مجلس أمناء الاتحاد العربي للثقافة للرياضية كولومبيا والأرجنتين في نهائي "كوبا أميركا" المنتخب الإنجليزي يقصي نظيره الهولندي ويلتقي مع إسبانيا في نهائي "يورو 2024" البرتغالي تياغو موتينهو مديراً فنياً لفريق الحسين والتعاقدات في الطريق قراءة متأنية في مؤتمر الميكانيكا الحيوية وتطبيقاتها في التأهيل والرياضة