مفيد حسونة يكتب…تحليل من نسج الخيال…”ضبوا العدة”

مفيد حسونة

ستادكم نيوز– لم اكن اتمنى أن تخرج حلقة تحليل الحالات التحكيمية التي قدمتها الفضائية الرياضية الأردنية الليلة الماضية بمثل ما خرجت علينا بكل هذا التواضع ، من حيث الامكانات او من حيث الشرح والمضمون
لم اكن اتمنى ان اشاهد كل هذا التواضع ونحن نتابع فضائيات عربية تقدم لنا التحليل المتكامل بالشكل والمضمون.
ما شهادته عبارة عن ” فلم هندي ” نهايته ماساوي’ لأن البطل خرج برئيا من كل التهم ونال اعلى درجات التفوق ؟!
بطبيعة الحال انا لا انتقد الزملاء بالرياضية الاردنية ،فهذا ما قدمته مؤسسة الاذاعة والتلفزيون من امكانات في التصوير وفي الاعادات.
وحتى بالكاميرا الخاصه بدائرة الحكام فقد كانت “كدمية ” شغل لعب عيال فلم تظهر لنا اي كلمة من الذي تحدث به الاخ والزميل عمر بشتاوي ، الذي لم يقنع حتى اعضاء دائرته وكأنه من واجبه أن يقدم الحكام بثوب البراءة من الاخطاء مع ان القاعدة هي ان اخطاء الحكام هي جزء من اللعبة.
حزنت على العزيز عمر بشتاوي وهو ينهض من مكانه ليشير علينا بصك البراءة دون ان يدرك ان الامكانات الفنية لم تجعلنا نشاهده إلا وهو عائد الى مكانه على طريقة مسرحية ” شاهد ما شفشي حاجة.
للعلم في كل الدنيا من يقدم ويشرح الحالات التحكيمية هم في العادة من الحكام الدولين المعتزلين ويكونوا محايدين ، لذلك لن يقنعنا خروج رئيس او عضو بدائرة الحكام لانه لن يكون محايدا.
ارجوكم “ضبوا العدة” فما شاهدناه كان مخجلا بكل مضمونه مع كامل احترامي وتقديري للزملاء بالتلفزيون ودائرة الحكام.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شريط الأخبار
عثمان القريني يكتب ....وين المشكلة في الوحدات .. ؟؟ السلط يضم الفلسطيني الصوافطة والمدافع عبد العال منتخب الناشئين يخسر أمام نظيره الأوزبكي وديا بالكرة البرازيلي أتولا سيلفا جديد الحسين إربد ماركا تتصدر دورة الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا  اتحاد غرب آسيا يسحب قرعة بطولة تحت ٢٣ عاماً الخامسة الوحدات "المدجج بالنجوم" يترنح ويسقط في فخ الجليل الفيصلي يكتسح الرمثا بثلاثية وسط أخطاء لافتة ماركا تتصدر اليوم اليوم الأول في الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا "أتوس" تفتتح مركز التميز للتكنولوجيا الرياضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السعودية ضم كوكبة من الشخصيات الأردنية...الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية اتحاد غرب آسيا يشكل الهيئات القضائية ولجنة الانتخابات ريال مدريد ينقلب على فالنسيا ويحتج على التحكيم ليفربول يصعق مضيفه نوتنغهام فورست في الزفير الاخير الحسين يتخطى السلط بصعوبة ويبتعد بالصدارة شباب العقبة يرد الأهلي ومغير السرحان يعبر معان البطوش يرعي اختتام بطولة ولي العهد الأولى لأندية المعلمين في مدينة العقبة تعادل منتخب الناشئين مع نظيره الأوزبكي قرعة بطولة غرب آسيا تحت ٢٣ عاماً الخامسة..غدا تنطلق غدأ الالعاب الرياضية التاسعة للمرحلة الاساسية الدنيا