مفيد حسونة يكتب…تحليل من نسج الخيال…”ضبوا العدة”

مفيد حسونة

ستادكم نيوز– لم اكن اتمنى أن تخرج حلقة تحليل الحالات التحكيمية التي قدمتها الفضائية الرياضية الأردنية الليلة الماضية بمثل ما خرجت علينا بكل هذا التواضع ، من حيث الامكانات او من حيث الشرح والمضمون
لم اكن اتمنى ان اشاهد كل هذا التواضع ونحن نتابع فضائيات عربية تقدم لنا التحليل المتكامل بالشكل والمضمون.
ما شهادته عبارة عن ” فلم هندي ” نهايته ماساوي’ لأن البطل خرج برئيا من كل التهم ونال اعلى درجات التفوق ؟!
بطبيعة الحال انا لا انتقد الزملاء بالرياضية الاردنية ،فهذا ما قدمته مؤسسة الاذاعة والتلفزيون من امكانات في التصوير وفي الاعادات.
وحتى بالكاميرا الخاصه بدائرة الحكام فقد كانت “كدمية ” شغل لعب عيال فلم تظهر لنا اي كلمة من الذي تحدث به الاخ والزميل عمر بشتاوي ، الذي لم يقنع حتى اعضاء دائرته وكأنه من واجبه أن يقدم الحكام بثوب البراءة من الاخطاء مع ان القاعدة هي ان اخطاء الحكام هي جزء من اللعبة.
حزنت على العزيز عمر بشتاوي وهو ينهض من مكانه ليشير علينا بصك البراءة دون ان يدرك ان الامكانات الفنية لم تجعلنا نشاهده إلا وهو عائد الى مكانه على طريقة مسرحية ” شاهد ما شفشي حاجة.
للعلم في كل الدنيا من يقدم ويشرح الحالات التحكيمية هم في العادة من الحكام الدولين المعتزلين ويكونوا محايدين ، لذلك لن يقنعنا خروج رئيس او عضو بدائرة الحكام لانه لن يكون محايدا.
ارجوكم “ضبوا العدة” فما شاهدناه كان مخجلا بكل مضمونه مع كامل احترامي وتقديري للزملاء بالتلفزيون ودائرة الحكام.

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد

شريط الأخبار
الفيصلي يتعاقد مع الفلسطيني تامر صيام الحسين يطلب لاعب الأهلي حجبي "النشامى" يتعادل مع فريق الخور القطري الوحدات يتعاقد مع السنجلاوي مدرباً للياقة البدنية الطيب المرشح الوحيد لرئاسة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية حكام الكرة يعسكرون في تركيا مكرم الطراونة يكتب ......امبراطورية السيدة الأولى خبرات معتّقة.....كبار مدربي ولاعبي الكرة عندما يتحدثون ! غوارديولا يحسم جدل رحيل دي بروين الوحدات يتعاقد مع السنغالي أوسينيو اتحاد الكرة يسحب قرعة بطولتي الدرع والدوري للمحترفين الرواشدة يوقع للصريح ولموسم واحد الحارس عبد الستار يودع الملاعب برسالة دافئة لعشاقه ومحبيه منتخب النشامى يتغلب على بوكا سبور التركي ذهبيتان وفضية للإمارات في بطولة أبو ظبي جراند سلام للجوجيتسو بريو دي جانيرو موسم الهجرة لنادي الحسين.....وجهة النجوم فرانشيسكو كاماردا يرفض يونايتد والسيتي ويتجه لميلان ميلان يسعى لضم الصربي ستراهينجا بافلوفيتش والدة مبابي تتأهب لمقاضاة نادي باريس سان جرمان منافسات "أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو " تختتم اليوم في "ريو دي جانيرو"